nav icon

قصة أرانب فلوبسي من اجمل حكايات الاطفال

حكايات الاطفال تساعد فى تنمية الاطفال منذ الصغر الى جانب انها ممتعة ايضا ، لذلك فى موقع سحر الكون يوجد الكثير من حكايات الاطفال المشوقة و الممتعة ، و اليوم نقدم لكم احدى حكايات الاطفال الجميلة و هى قصة ارانب فلوبسي.

 


هل فعلا تأثير تناول الكثير من الخس هو بمثابة منوم ، وهل تشعر بالنعاس بعد تناول الخس، لقد نسيت فأنت لست بأرنب ،هذه القصة تحكي عن تأثير الخس علي ارانب فلوبسي ، لذلك دعونا نبدأ القصة منذ البداية، عندما نما الارنب بنيامين وكبر لكي يتزوج ابنة عمه فلوبسي، واستطاع كل منهما ان يكون لديهم عائلة كبيرة حقا مليئة بالسرور والبهجة ، حتي انهم لا يوجد أسماء منفصلة لأطفالهم، فقد كانوا كلهم يعرفون بأسم " ارانب فلوبسي".

 


ولكن لم يكن هناك ما يكفي تماما لتناول الطعام دائما، فكانت عائلة بنيامين تقترض الكرنب دوما من اشقاؤهم ، ومن الارنب بيتر الذي كان لديه المشتل ، ولكن في بعض الاحيان كان لا يمتلك الارنب بيتر اي طعام وكانت تذهب ارانب فلوبسي الصغيرة عبر الحقل الي حديقة السيد مكجريجور.

قصة أرانب فلوبسي من اجمل حكايات الاطفال


وكانت حديقة السيد مكجريجور عبارة عن كومة قمامة ، فكان يوجد بها أواني المربى وأكياس الورق، وجبال من العشب المفروم من آلة القص ، وبعض الكوسا والخضروات الفاسدة وكان هناك كمية من الخس المتضخم ، أكل ارانب فلوبسي الكثير من الخس الا ان شبعوا وشعروا بالنعاس وسط العشب المقصوص.

 


وكان بنيامين لا يفكر مثل أولاده،  فقبل الذهاب إلى النوم بعد الانتهاء من تناول الخس وضع كيس من الورق فوق رأسه للحفاظ على رأسه من الذباب ، ونامت ارانب فلوبسي وهم مبهجين في الشمس الدافئة ، ولكنهم سرعان ماشعروا بصوت الة القص تعمل في العشب وهم نائمون.

 


ثم ظهر فار مع ذيل طويل جاء الي بينيامين بينما هو مغطي رأسه بالورق خوفا من الذباب ، وايقظ بينيامين وحظره من خطورة تواجده هنا ، وفي حين كان كل من الفأر وبنيامين يتحدثون، سمعوا على مقربة منهم تحت الجدار صوت ثقيل فوق رؤوسهم ، وفجأة وجد بينيامين السيد مكجريجور صاحب الحديقة ياخذ ارانب فلونسي ويضعهم في كيس ، اختبأ كل من بينيامين والفأر حتي لا يراه السيد مكجريجور.

 


ابتسم أرانب فلوبسي قليلا بلطف في نومهم ، فقد كانت وجبة الخس دسمة كثيرا عليهم وكانوا يحلمون ان الام فلوبسي هي من وضعتهم في سرير القش ، وابدي السيد مكجريجور الكثير من الفرح والسعادة لانه استطاع ان يحصل علي كل هذه الكمية من الارانب ، فقد كانوا ستة ارانب ، ووضع الكيس الذي يوجد به ارانب فلوبسي بجانب الجدار وذهب لكي يطفئ ألة القص.

 


وعندما رحل السيد مكجريجور ، ذهب بينيامين الي زوجته فلوبسي ومعه الفأر صديقه لكي يخبرها بما حدث لاولادهم ، شعر كل من بنيامين وفلوبسي باليأس، ولكنهم كانوا لا يستطيعون ان يتراجعوا عن التخلي عن اطفالهم ، وكانت الام فلوبسي ذات حيلة وفكرت ان تثقب الكيس المخبئ فيه اولادها من الاسفل لكي تخرج اطفالها ، وحشو الكيس بالكوسا وبعض الخضروات الفاسدة بدلا منهم.

قصة أرانب فلوبسي من اجمل حكايات الاطفال


وبالفعل استطاعت ان تفعل ذلك ، وجروا لكي يختبأوا جميعا حيث شاهدوا السيد مكجريجور أتيا من بعيد لكي يلتقي الكيس ويذهب ، ولكنه شعر ان الكيس ثقيلا نوعا ما ، ولكنه اخذه ذاهبا الي منزله ، وضعت الام الأرانب فلوبسي على مسافة آمنة وذهبت وراء السيد مكجريجور لكي تتسلل الي النافذة والاستماع لما هو ناوي علي فعله بالكيس.

 

قصة أرانب فلوبسي من اجمل حكايات الاطفال


دخل السيد مكجريجور منزله والقي بالكيس على الأرض بطريقة قاسية حيث انها كانت ستكون مؤلمة للغاية لو كان ارانب فلوبسي بالداخل ، وقابل زوجته لكي يخبرها انه حصل علي ارانب صغيرة ، وجلس علي الكرسي امام الكيس لكي يستخرج الارانب لزوجته ولكنه تفاجأ هو وزوجته عندما وجدوا شيئا اخر.

 


في البداية كانت زوجته تحسبه يسخر منها قائلة له " لا تكون سخيف ، ماذا يعني هذا ايها الرجل العجوز السخيف" ، فقال لها " انهم كانوا ستة ارانب صغيرة وكنت انوي ان نأخذ جلودهم لكي نصنع لكي عباءة جديدة".

 


كل من السيد مكجريجور وزوجته شعروا بالغضب واخذوا يتشاجران ، وبعدها فكر كل من بنيامين وفلوبسي أن الوقت قد حان للعودة إلى ديارهم ومعهم ابناؤهم ، فلم يحصل السيد مكجريجور علي التبغ من الحديقة ولم تحصل السيدة مكجريجور علي جلود الأرانب لانهم فكروا في أذية غيرهم.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading