nav icon

ما هو سر الاختفاء فى مثلث برمودا الغامض ؟

اسباب اختفاء السفن والطائرات فى مثلث برمودا على مر العقود هى مجرد نظريات ولا احد يعرف حقا السبب الحقيقى ،لعدة قرون يلقى اللوم على مثلث برمودا فى اختفاء القوارب والسفن والطائرات ، وجدير بالذكر ان مثلث برمودا ليس المكان الوحيد فى العالم الذى تقع فيه اختفاءات واحداث غريبه فمن المفترض انه يوجد تسعة مثلثات اخرى مماثله فى جميع انحاء العالم .

 


وعندما نحاول التحقيق والبحث وراء الحوادث الغريبه والاختفاءات نكون قد ضيعنا الكثير من الوقت دون فائده فعندما يخص الامر تجارب الملاحه البحريه فغالبا ما يشار لها على انها اشياء خارجه عن الطبيعه هذا لانه لا يوجد دليل علمى ملموس يقدم لنا تفسير واقعى .

 


اين يقع مثلث برمودا ؟
تتكون برموده من منطقه جغرافيه تقع فى الجزء الغربى من المحيط الاطلنطى مجاوره للساحل الجنوبى الشرقى لولاية فلوريدا بالولايات المتحده ، و يقع مثلث برمودا بين مضيق فلوريدا"سان خوان" و " بورتوريكو " ومنطقة برمودا( وهى عباره عن جزيره من 300 ميل قبالة سواحل ولاية كارولينا الشماليه) ومن المعروف ان الماء على طول هذا الشريط الخارجى من هذه السواحل كان مقبرة المحيط الاطلنطى بسبب دوامات المياه الغادره المسئوله عن حطام سفن لا تعد ولا تحصى ، واذا كان بهذا المحيط الخارجى للمثلث اى اشاره لوجود تيارات المحيط تكون هذه اول اشاره مرئيه من مياه برمودا الغادره .

 


منطقة مثلث برمودا :

ما هو سر الاختفاء فى مثلث برمودا الغامض ؟مثلث برمودا


وهذه المنطقه تتخذ شكل مثلث تمتد اضلاعه ما بين فلوريدا بالولايات المتحده وجزر برمودا التابعه لبريطانيا وجزر البهاما ، وتسمى بمثلث برمودا او مثلث الشيطان ، هذه المنطقه من المحيط الاطلسى والبحر الكاريبى هى من اكثر الممرات المائيه ازدحاما فى العالم ، ومن المفهوم ومن دون اى دليل علمى عند حدوث اى حوادث فى هذه المنطقه لا يعتبرها خفر السواحل اكثر من حادث عادى من حوادث مخاطر الملاحه البحريه العامه .

 


الاسباب المحتمله لمثلث برموده :
هناك عدد لا يحصى من النظريات والتكهنات حول حوادث اختفاء السفن والقوارب والطائرات داخل حدود مثلث برمودا.

 


* خندق عميق ودوامات :
يعتبر مثلث برمودا واحد من اعمق الخنادق تحت الماء فى العالم ، فهذه الخنادق العميقه مع تيارات المحيط القويه والمياه الدافئه  تتسبب فى تكوين الدوامات وتقوم الامواج بسحب السفينه تحت الماء ، فالخندق بالاضافه الى الدوامات يكون الفخ الذى تقع فيه السفينه وتكون الدوامه اقوى واكبر ، وهذه نقطه يجب مراعاتها عند دراسة الاسباب المحتمله لاختفاء سفينه او قارب .

 


* غاز الميثان :
توجد جيوب محاصره من غاز الميثان تظهر فجأه على سطح الماء على شكل فقاعات ضخمه تنفجر وهذا يتسبب فى انقلاب السفن والقوارب ، وقد اجرى العلماء العديد من التجارب وتوصلوا الى ان هذا سبب محتمل قوى لحالات الاختفاء الغامضه للسفن .  

 


* القراصنه :

ما هو سر الاختفاء فى مثلث برمودا الغامض ؟مثلث برمودا


وقد ابتليت مياه البحر الكاريبى بالقراصنه من التاريخ المبكر ولكن من غير المعقول ان يكون اختفاء السفن الغير مبرر يكون نتيجة القراصنه فى العصر الحديث .

 


*الموجات الغادره :
لا تخلط بين الموجات الغادره مع تسونامى ، الذى كان سببه زلزال ، فشروط حدوث الموجه الغادره تتطلب مياه عميقه وتيارات قويه ، ومع اخذ صور بواسطة الاقمار الصناعيه لم يعد ينفى العلماء وجود موجات غريبه .

 


ففى عام 2000 واجهت سفينه بحوث محيطات بريطانيه موجه غادره بدرجة 61 قدم ، وقامت بقياس موجات فرديه اخرى تصل الى 95  قدم من حيث الارتفاع ، وبالاضافه الى ذلك سجلت الاقمار الصناعيه ووكالة الفضاء الاوروبيه عشرة موجات غادره وصل ارتفاعها الى 82 قدم  ، واعلى فى بعض الحالات .

 


*اعاصير المياه وحركة المياه الغريبه :

ما هو سر الاختفاء فى مثلث برمودا الغامض ؟مثلث برمودا


يمكن للمحيطات الدافئه ان تظهر بها حركات مياه غريبه مثل الاعاصير المفاجئه واعمدة المياه ، فمن خلال رصد الاقمار الصناعيه والرادارات تظهر هذه المياه المفاجئه من العدم وتختفى بالسرعه التى نشأت بها ، ويعتقد الكثيرون ان هذا النوع من الظروف الطبيعيه المتقلبه هى المسئوله عن تلك الاختفاءات التى لم تكن ناجمه عن خطأ بشرى .

 


اسباب خارقه للطبيعه :
توجد ظواهر خارقه للطبيعه وغير مبرره من الممكن ان تكون هى السبب وراء حوادث الاختفاء  ومن هذه الاسباب ما يلى :
- اضطرابات الحقل الكهرومغناطيسى .
- الثقوب السوداء .
- اضطرابات فى الجاذبيه ، مما تسبب الجاذبيه العكسيه .

 


وفيما يلى امثله لظواهر وقصص خارقه للطبيعه من المحتمل ان يكون لها دور فى حوادث الاختفاء :
* شعاع الكريستال العملاق فى الاطلنطى :
قال ايدجر كايس Edger Cayce ( قارئ عن مثلث برمودا ) انه " يوجد كريستال ضخم مغمور تحت المياه وانه يكون واضحا عندما تكون المياه هادئه وعندما تضربه اشعة الشمس تقوم بتنشيطه ، فشعاع الكريستال الضخم يقوم بتعطيل المعدات الاليكترونيه ،ومن الممكن ان يكون هذا هو المسئول عن حوادث الاختفاء فى مثلث برمودا ".

 


* الاسماك الكبيره ووحوش البحر :
توجد الكثير من القصص والاساطير التى تحدثت عن وحوش البحر والاسماك العملاقه الاسطوريه ومهاجمتها للسفن فمن الممكن انه توجد مثل هذه الانواع فى منطقه مثلث برمودا .

 


* الاجسام الغريبه :
وصف كريستوفر كولومبوس رؤية اضواء راقصه وكائنات متوهجه على طول الافق من المنطقه المشار اليها باسم مثلث برمودا ، وهناك العديد من القصص المماثله عن رؤية اجسام غريبه فى مثلث برمودا ، ويقول البعض ان هذه الاجسام الغريبه تستخدم الدوامات او الثقوب للدخول والخروج لعالمنا وبهذه الطريقه ايضا تختفى السفن والطائرات من خلال هذه الممرات .

 


وبعد عرض العديد من النظريات عليك ان تصدق شئ واحد فقط وهو انه يوجد العديد من النظريات والاسباب حول حوادث الاختفاء فى مثلث برمودا الغامض .

مواضيع مميزة :

loading