nav icon

اشهر المدن المهجورة في العالم

العديد من الشوارع الصامتة، والمباني المهجورة، ومخلفات المنازل واماكن العمل والبلدات المهجورة قد تقدم وجهة نظر مؤرقة وخاصة في حياة المجتمعات التي كانت مزدهرة من قبل ، وفيما يلي سنلقي نظرة على عشرة من اكثر المدن المهجورة الموجودة في جميع انحاء العالم :

 

1. مدينة القديس المو، كولورادو :

اشهر المدن المهجورة في العالم

كانت مدينة القديس المو ، هي مدينة التعدين المزدهرة ، وكانت على طول طرق السكك الحديدية ، فتمر السكك الحديدية عبر وسط كولورادو، ولكن تم التخلي عن مدينة القديس المو عندما اغلق خط السكة الحديد في عام 1922 ، وتم اغلاق العديد من المباني بما في ذلك المخازن والمنازل، ولكن بقت الكنيسة سليمة، ومليئة بمتعلقات سكانها السابقيين .

 

2. مدينة شاكو كانيون، نيو مكسيكو :

اشهر المدن المهجورة في العالم

حضارة مدينة شاكو كانيون ازدهرت من حوالي سنة 800 الى 1100 بعد الميلاد ، وخلال هذه الفترة، خدمت مدينة شاكو كانيون كمركز للاحتفاليات المدنية والتجارية ، فقام السكان ببناء مجموعات من المساكن والهياكل الاحتفالية دائرية الشكل ، من الطوب والحجر الرملي، والخشب، والكثير منها لا تزال على حالها حتي اليوم .

 

3. مدينة بودي، كاليفورنيا :

اشهر المدن المهجورة في العالم

وفي عام 1879، كانت مدينة بودي الصاخبة بلدة لتعدين الذهب وموطنا لسكان عددهم 8500 ولكن مع الاسف في غضون عشر سنوات، كانت هذه المناجم، استنفدت الى حد كبير وبدأت اعداد السكان في الانخفاض المطرد الذي انتهى بالتخلي الكامل عن المدينة ، وتبقي 150 من المباني بقدر ما يقيم فيها السكان .

 

4. مدينة همبرستون وسانتا لورا، صحراء اتاكاما، تشيلي :

اشهر المدن المهجورة في العالم

كانت تلك المدينة المكان الرئيسي لالغام النترات، وتم التخلي عن هذه المدنينة الموجودة في شمال تشيلي في عام 1958 ، وحالة المباني محفوظة بشكل جيد على حالها ، فتجد المسرح مع كراسيه الاصلية، والمنازل، وحوض سباحة حديد زهر مصنوع من بدن السفينة، وفندق، و محلات بقالة جاهزة وكاملة مع قوائم الاسعار .

 

5. مدينة  بهانجرا، راجستان، الهند :

اشهر المدن المهجورة في العالم

كانت مدينة بهانجرا تحتوي علي رأس المال المحلي في شمال غرب الهند، الى ان غزاها راجا جايبور في عام 1720 ، وسرعان ما بقت مدينة مهجورة ، ويعود تاريخها الى القرن ال17 ، الى ان انهارت المعابد والحصن، والبازارات وقالوا وقتها انها اصبحت مسكونة، فاحاطتها العديد من الاساطير التي سرعان ما حولت المدينة وازدهارها الي الهجرة منها .

 

6. مدينة كاياكوي، الاناضول، تركيا :

اشهر المدن المهجورة في العالم

عندما انتهت الحرب التركية اليونانية في عام 1923، تم ترحيل ما يقرب من مليون يوناني من الذين كانوا يعيشون في تركيا، ومدينة كاياكوي هي قرية يونانية فيها ما يقرب من 2000 ساكن موجودين في غرب تركيا، وتم التخلي عن هذه المدينة ، وظلت المدينة محافظة على ما تبقى منها بما في ذلك المنازل المهدمة وذلك كموقع تاريخي .

 

7. مدينة بيراميديان، سفالبارد، النرويج :

اشهر المدن المهجورة في العالم

كانت هذه المنطقة القطبية الشمالية بلدة تعدين للفحم، وكانت هذه المدينة مملوكة من قبل الاتحاد السوفيتي منذ عام 1927، وكانت مستوطنة مثالية سوفيتية كاملة مع ثكنات للعمال، ومركز رياضي، ولكنه تم استنفاد الآن هذا المنجم، ولكن لازالت المباني موجودة ، بما في ذلك مكتبة كاملة من الكتب، والمسرح، وقاعة الموسيقى مع بيانو مشهور ، وتم التخلي عن هذه المدينة فعليا في عام 1998 .

 

8. مدينة هيركولانيوم، نابولي، ايطاليا :

اشهر المدن المهجورة في العالم

في صيف عام 1979 ميلاديا ، ثار بركان جبل فيزوف ودفن من جديد ، وقام اثرياء المنتجع الروماني الصغير الموجود في هيركولانيوم بالمساهمة في تجفيف الرماد والصخور ، وكشفت الحفريات الاثرية العديد من الفيلات الخاصة والمحلات التجارية والحمامات، ومجموعة رائعة من الاشياء التي يقومون بها في الحياة اليومية ، وتتواجد هذه المدينة الي الجنوب من نابولي ، ويمكن الوصول اليها بالحافلة او القطار .

 

9. مدينة بلشيت، مقاطعة سرقسطة، اسبانيا :

اشهر المدن المهجورة في العالم

كانت مدينة بلشيت موقع لمعركة وحشية لا سيما خلال الحرب الاهلية الاسبانية خلال عامي (1936-1939) وكانت تحتلها قوات فرانكو في 1937، وهوجمت المدينة من قبل الجيش الجمهوري ، ودمرت حضارتها بالكامل ، واصبحت مبانيها بمثابة تذكار شبحي يشرح العنف الشديد الذي شاهدته هذه المدينة .

 

10. مدينة كولمنسكوب ، ناميبيا :

اشهر المدن المهجورة في العالم

تقع مدينة كولمنسكوب بين الكثبان الرملية لصحراء ناميب، وبنيت هذه المدينة في الاساس لعمال المنازل في منجم الماس ، وتم التخلي عن المدينة من قبل منتصف عام 1950، ومنذ ذلك الحين وهي عبارة عن صحراء ، ويملأها الكثير من المنازل الكبرى المغطاة بالرمال ، وتحتوي علي عدد قليل من المباني، ولكنها ، بشكل عام في حالة جيدة .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading