nav icon

غرائب وعجائب العالم - هل يمكن ان يكون هذا الشخص في سن 95 عاما ؟

من المعروف والشائع ان الاشخاص المسنين فوق سن السبعين او الثمانين عاما ان يعانوا من اعراض الشيخوخة من الامراض الشائعة في تلك السن وكذلك التجاعيد التي تظهر على بشرة هؤلاء المسنين ، ولكن بطلنا اليوم يعد احد غرائب وعجائب العالم في الوقت الحالي ، فمعلم اليوجا التركي كاظم جوربوز يبلغ من العمر 95 عاما ولكن مظهره يبدو وكأنه في الخمسين من عمره على الاكثر ، وقد اجريت مقابلة معه مؤخرا كشفت عن الاسرار وراء مظهر الشباب الذى يتسم به حيث انه يتبع نظام غذائى خاص بالاضافة الى ممارسة اليوجا العادية .

غرائب وعجائب العالم - هل يمكن ان يكون هذا الشخص في سن 95 عاما ؟

غرائب وعجائب العالم

ولد معلم اليوجا التركى فى عام 1920 ،وعندما بدأ المعلم التركى جوربوز الحديث قال انه يعتقد ان الجميع لديهم القدرة على العيش الى ان يبلغوا من العمر 130 - على حد قوله - وذلك فى حالة القيام بكل الامور فى نصابها الصحيح ،واضاف المعلم التركى انه يرى ان الحياة قد تبدأ فى عمر 65 ،وقال ان الجميع لديهم القدرة على رعاية انفسهم حتى يصلوا الى عمرى ويصبحوا مثلى فى المظهر .

اضاف جوربوز انه يعرض نفسه للشمس يوميا فى كل صباح قبل تمرين السباحة حيث انه يدعى انها مصدر كبير للطاقة ،وقال ايضا انه يمارس اليوجا باشكال صعبة مثل شكل العقدة لمدة تصل الى ثمانية واربعون ساعة ،واضاف انه يستطيع عقد انفاسه لمدة اربع او خمس دقائق .

غرائب وعجائب العالم - هل يمكن ان يكون هذا الشخص في سن 95 عاما ؟

غرائب وعجائب العالم

ويتبع جوربوز نظام غذائى يتكون من الزيتون والفلفل الاحمر ،والفاصوليا ،وشاى الاعشاب ،والحساء ،وقال جوربوز انه يمتلك عدة انواع من العسل يتناول منها كل يوم ،مضيفا انه لا يحتاج المرء الى اكل اللحوم حتى يحصل على كمية البروتين اللازمة للجسم بينما يمكن العثور على البروتين فى النباتات .

يقول معلم اليوجا البالغ من العمر 95 عاما : يعيش معظمنا فى سجون الهواء الطلق ،حيث نستيقظ كل صباح ثم ننتقل فى نفس المبنى ونقضى اوقات طويلة امام الكمبيوتر ،ونحن نستخدم تكييف الهواء بدلا من الهواء النقى والحصول على القليل منه .

فى حين انه بالامكان الاستمتاع بالهواء النقى واشعة الشمس ،مما يجعلنا نتمتع بقدر كاف من النشاط البدنى  ،بالاضافة الى الاستمتاع بالسباحة فى فصل الصيف والقيام بالتزلج فى فصل الشتاء .

غرائب وعجائب العالم - هل يمكن ان يكون هذا الشخص في سن 95 عاما ؟

غرائب وعجائب العالم

عندما كان جوربوز يبلغ من العمر 41 عام حدث له حادث سيارة رهيب وكسر ظهره ،وقد تسبب ذلك فى اصابته بشلل من الخصر الى اسفل ،وتوقع الاطباء انه لن يمشى مرة اخرى ،وفى مثل هذه الحالة قد تتدمر الحالة النفسية لبعض الاشخاص اذا مروا بتلك الازمة ،ولكن جوربوز حاول ببساطة لاصلاح الضرر الذى اصابه .

واضاف جوربوز انه قد اجرى 63 تجربة على نفسه مختلفة حتى ولد من جديد بعد مرور تسعة اشهر ،بعدها بدأ فى المشى ،على الرغم من ان ذلك كان يبدو وكأنه معجزة ،لكن جوربوز اصر على استخدام قدرة الدماغ والتى طبقها بشكل صحيح حتى جدد بها العضلات والجهاز العصبى .

اضاف جوربوز قائلا :اننى ارتكبت خطأ حيث لدى الان عثرة فى خصرى ،وكان من الممكن تجنبها من خلال ربط عصا لظهرى عندما حدثت لى حادثة السيارة حتى تعود كل الفقرات فى ظهرى الى مكانها ، وقد اصبح جوربوز ضجة فى وسائل الاعلام الاجتماعية فى تركيا منذ نشر مقابلة صحفية اجريت له .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading