nav icon

كيف تحصلين علي جسم نحيف وصحي ؟

هل لديكي سبب خاص يجعلك تحتاجين إلى فقدان الوزن على نحو سريع ؟ اذا قمتي بسؤال خبير في فقدان الوزن، لن يوصي بالبرامج التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة ، ولكن اذا سألتي امرأة، فاعلمي انه سوف يكون هناك بعض المناسبات التي ستريد فيها المرأة ان يصبح جسمها نحيل بسرعة خارقة لكي تستطيع ان ترتدي بعض الملابس .

لذلك اذا اردتي ان تفقدي وزنك بطريقة صحية وسريعة ، لم يعد عليكي ان تقومي بتجويع نفسك للحصول على جسم نحيف ، ولكن يجب ان تكتسبي اشياء جديدة وفعلها كعادة مثل تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لمدة ثابتة يوميا ، ومع ذلك، هذا النظام الصحي قد يتطلب بعض العمل فيجب عليكي اكل الاطعمة الصحية، واستهلاك الكثير من السوائل (الماء)، والحفاظ على ممارسة هذا النظام الجيد فترة من الزمن .

كيف تحصلين علي جسم نحيف وصحي ؟

ويجب ان تعرفي ان هناك الكثير من الطرق للحصول علي فقدان الوزن من خلالها بسرعة ، ولكن معظمها غير صحي وغير فعال تماما ، ثقي بي، لقد حاولت عدد قليل من ذلك الرجيم ولكنها لم تعمل جيدا ، وتعلمت من التجربة انه سينتهي بي الامر انني سوف استنفذ كل طاقتي، ورغبتي الشديدة لفقدان الوزن سوف تصبح شديدة جدا ، وسينعكس النظام الغذائي ضدي وسينتهي بي الامر بزيادة الوزن بدلا من فقدانه .

ومن الطبيعي انكي تتسائلين الان هل هناك اي طريقة لكي اقوم بتطبيق نظام غذائي والبقاء في صحة جيدة ايضا ، هذا سؤال هام بالفعل ، واجابته هي نعم، نعم هناك عدة طرق تساعدك علي فقدان الوزن مع البقاء في صحة جيدة ايضا .

كيفية الحصول على جسم نحيل في 5 خطوات :

1. قومي بأكل الاطعمة الجيدة :

هناك بعض الاطعمة التي هي ليست صحية بالمرة مثل الهامبورجر ، او اي طعام يطهي بنفس الطريقة ، وهذه الاطعمة تسمي بالوجبات السريعة ، فاذا كنت من الاشخاص التي تأكل الوجبات السريعة ، فمن الاحسن ان تحاول عدم تناول هذه الاطعمة على اساس منتظم ، ربما يمكنك تناولها مرة واحدة بين كل حين واخر ولكن ليس يوميا ، وذلك لانها تسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم .

فبدلا من هذه الاطعمة يمكنك تبديلها بالفاكهة والخضار فستكون فكرة جيدة ان تأكل قطعة واحدة على الاقل من الفاكهة في الصباح مع وجبة الإفطار ، وان تأكل وجبة واحدة على الاقل من الخضار مع وجبة العشاء ، فيجب ان تأكل بشكل عام خضروات اكثر ، وتناول الكثير من الفاكهة، فهي بالطبع لذيذة وجيدة للغاية بالنسبة لك ايضا ، وعند شراء الفاكهة حاول ان تبتعد عن الفاكهة التي تكون غير طازجة او مجمدة فهي غير جيدة للرجيم حيث ان الفواكه المجففة في كثير من الاحيان قد يكون مضاف اليها سكر وخاصة الفاكهة المعلبة حيث انها تغرق في شراب سميك من السكر ، اما عن الخضار ، فيمكنك تناول السلطة مع الغداء الخاص بك، او إضافة الخضار إلى شطيرة ، والمشكلة تكمن في ان الكثير من الاشخاص لا يهتمون بالخضروات، ولكن يجب عليك التفكير في كيفية خلق طرق ابداعية للاستمتاع بالخضار ، اما عن الوجبات الخفيفة التي تؤكل بين الوجبات ، فيمكنك اكل وجبات خفيفة صحية ، فاستبدلي علي الفور مع زبدة الفول السوداني او الخبز المحمص المصغر مع الجبن .

2. لا تشربين السعرات الحرارية العالية :

تأكدي من شرب الحليب والعصير ولكن باعتدال ، وسيكون من الافضل شرب الماء بكثرة ، فكل ما هو طبيعي سيكون جيد جدا للرجيم ، ويجب ايضا ان تقومي بشرب الحليب ، فسوف يفعل الحليب العديد من الاشياء المذهلة لكي ، ولكن عامة المياه ستساعدك كثيرا في فقدان الوزن، وستعطي الجلد اشراقة واضحة ، كما يمكنك محاولة المياه التي بها نكهة مختلفة إذا كنتي لا تزالين تكرهين طعم الماء العادي .

3. ترك المجلات والوقوف امام المرآة :

من الخطوات الاولى الناجحة في تحول شكل جسمك هو إعادة تعريف كلمة "نحيل " بالنسبة لك ، فبالطبع تعريف كلمة نحيف لديك سوف تكون مختلفة كثيرا عن تعريفها في الصور التي تظهر في الصحف والمجلات ، في الواقع، إن معظم النماذج التي ترينها في مجلات الازياء ليست هي مقياس يجب ان تحتذي به فهي تبدوا هزيلة للغاية ولا ينبغي ان يكون هذا هدفك اطلاقا .

4. تطبيق عادات ايجابية في نظامك الغذائي :

في بادئ الامر يجب ان تتعرفي على خطورة بعض الاطعمة ، وهل سبق لكي ان سمعتي ان فقدان الوزن يحدث في المطبخ، وليس في الصالة الرياضية ، فهذا بالفعل كلام منطقي مئة في المئة ، خاصة إذا كنتي ترغبين في الحصول علي رجيم سريع ، او إذا كنتي ترغبين في إجراء بعض التغييرات الجذرية لجسمك، اذا فانت بحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية في النظام الغذائي الخاص بكي، ولكن هذا لا يعني ان عليكي التوقف عن تناول الطعام كله ،ففي الواقع، التوقف عن الاكل، يمكن ان يضر اكثر مما ينفع .

فبدلا من ذلك، قومي بتغيير الاطعمة التي تتناولينها ، وتجنبي تماما الاطعمة التي هي منخفضة القيمة الغذائية والاطعمة التي تسبب الانتفاخ ، والتخلي عن الاطعمة المالحة، والاطعمة النشوية المجهزة، حتى ولو كانت هذه الاطعمة التي يتم الإعلان عنها لانقاص الوزن ، استبدلي كل هذه الاشياء بالاطعمة التي تحتوي على مستويات منخفضة بشكل طبيعي في السعرات الحرارية والتي هي منخفضة ايضا في نسبة الصوديوم ، وستكون الاطعمة ذات المحتوى العالي من الماء مثالية ، فيمكنك محاولة الفراولة، البطيخ، الشمام او التوت،والفجل والقرنبيط والفلفل ، فهذه الاطعمة تجعلك رطبة .

5. ممارسة القليل من الرياضة او الامور الحياتية :

معظم خبراء اللياقة البدنية يوصون بممارسة الرياضة بانتظام ، إذا كنتي ترغبين في الحصول علي جسم نحيل بسرعة، وذلك لان الانخفاض في السعرات الحرارية يقوم بإصلاح النظام الغذائي الخاص بك وسوف يؤثر على مستوى الطاقة الخاصة بك .

ولكن اذا كنتي من السيدات الذين لا يفضلون الصالات الرياضية وليس لديهن وقت لها ، فبدلا من ذلك، يمكنك استخدام الاساليب الطبيعية للحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك عالية وبالتالي زيادة توليد الحرارة اليومية ، ومن المذهل ان النشاطات التي تقومين بها خارج الصالة الرياضية غالبا ما تحرق الكثير من السعرات الحرارية حتي اكثر من التي تحرق اثناء التمرين ، لذلك ليس هناك حاجة للشعور بالذنب لانك تخطيتي الصالة الرياضية .

ومن اشكال من التمارين التي يمكنك ممارستها في حياتك اليومية ، المشي حول المنزل، او حول المدرسة، او المشي عامة للوصول إلى اماكن اخرى، تنظيف غرفتك .

كيف احافظ على جسمي نحيفا ؟

إذا وصلتي إلى هدفك واستطعتي ان ترتدي ملابسك القديمة ، او اي قطعة من الملابس اعتقدتي يوما انكي لن تستطيعين ارتداؤها ، فيجب في هذا الوقت اجراء تعديلات سريعة علي خطتك بشأن فقدان الوزن وان تحافظي علي الا تعودي لنظامك السابق مهما حدث .

لذلك ، تحققي من السعرات الحرارية الخاصة بك وتأكدي من انكي تحصلين على السعرات الحرارية التي تحتاجها فقط لبدء وبناء برنامج متوازن ، فيمكنك في هذا الوقت إضافة عدد قليل جدا من تلك الاطعمة المفضلة التي تركتيها مسبقا .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading