nav icon

كيفية حذف رسائل واتس اب الاحتياطية ؟

يعتبر تطبيق واتس اب whatsapp واحد من اكثر تطبيقات الجوال شعبية في العالم كله ، نظرا لسهولة استخدام تطبيق واتس اب في ارسال الرسائل القصيرة والطويلة وكذلك الصور والفيديوهات بالاضافة الى استخدام تطبيق واتس اب في المكالمات الصوتية المجانية التي تم تطبيقها مؤخرا .

ويقوم تطبيق واتس اب بحفظ الرسائل التي يتم تداولها عن طريقه لمدة سبعة ايام داخل ملفات احتياطية على الهاتف الجوال الخاص بك ، وذلك لاتاحة الفرصة لاستعادة الرسائل التي تم حذفها منذ وقت قريب عن طريق الخطأ ، وعلى الرغم من هذه الميزة المهمة في تطبيق واتس اب الا انه يأخذ الكثير من ذاكرة الهاتف الجوال مما قد يؤثر على مساحة الذاكرة داخل الهاتف الجوال التي قد تحتاجها من اجل تخزين العديد من الاشياء المهمة الاخرى .

كيفية حذف رسائل واتس اب الاحتياطية ؟

ولكن لا تقلق يمكنك ان تقوم بمسح تلك النسخ الاحتياطية من الرسائل بسهولة من اجل استعادة مساحة الذاكرة الخاصة بك بالكامل ، وذلك عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة

1- قم بتحميل وتثبيت تطبيق WCleaner من على متجر جوجل .

2- افتح تطبيق WCleaner ليقوم بفحص الهاتف والكشف عن ملفات الواتس اب الاحتياطية داخل الجهاز ، وسوف يقوم تطبيق WCleaner بفرز الملفات الخاصة بالواتس اب الى اربع فئات هي الصور ، الفيديو ، الصوت والنسخ الاحتياطية .

3- اختار فئة النسخ الاحتياطية لمعرفة العدد الدقيق للملفات المدرجة وكذلك مقدار المساحة التي تشغلها تلك الملفات ، ويمكنك تحديد مجموعة من الملفات او الملفات الفردية التي تريد حذفها .

4- اضغط على ايقونة سلة المهملات لحذف ملفات النسخ الاحتياطية المحددة .

نصائح وتحذيرات :

- اذا كنت ترغب في حذف كل الملفات المحفوظة في الواتس اب بما في ذلك الصور ، الفيديو ، الصوت جنبا الى جنب من الرسائل النصية - انقر فوق زر حذف الكل من قائمة تطبيق WCleaner الرئيسية .

- يمكنك معاينة الملفات المحددة قبل حذفها وذلك عن طريق اختيار الملف المطلوب ثم الضغط على زر "فتح" لعرض بيانات الملف .

- ملفات الواتس اب مرتبطة برقم التليفون الجوال ، بمعنى انه للوصول الى تلك الملفات يجب استخدام نفس الهاتف الجوال او استخدام نفس بطاقة SIM .

- يقوم تطبيق الواتس اب بحفظ الملفات الاحتياطية داخل ذاكرة الهاتف اذا توفرت المساحة الكافية او الى بطاقة SD اذا لم تتوفر مساحة داخل ذاكرة الهاتف .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك