nav icon

كيف يقوم ثعبان البحر الكهربائي بقتل ضحاياه عن بعد ؟

ثعبان البحر الكهربائي او انقليس هي ثعابين مائية تطلق شحنات كهربائية من جسمها تصل الى 660 فولت تستخدمها لشل حركة فريستها والقضاء عليها ، ولكن ما يصدم حقا هو كيفية استخدام تلك القوة من ثعبان البحر الكهربائي .

فقد كان اسلوب هجوم ثعبان البحر لغزا ولكن دراسة تجريبية نشرت مؤخرا كشفت قوة الصدمات الكهربائية لذلك النوع من الاسماك ، فقد اكتشف العلماء ان ثعبان البحرالكهربائي يستخدم الصدمات للتحكم عن بعد في فرائسها ، والتي تؤدي الى حدوث تشنجات لاارادية تكشف عن مكان الفريسة ومنعها من الهرب .

كيف يقوم ثعبان البحر الكهربائي بقتل ضحاياه عن بعد ؟

80% من اجسام بعض انواع ثعبان البحر الاليكتروني مثل الانقليس يتكون من الخلايا التي تعمل مثل البطاريات البيولوجية ، وهذه الثعابين الاليكترونية تعيش في المياه العذبة الموحلة في منطقة الامازون في امريكا الجنوبية وهي ضعيفة الرؤية ولذلك ترسل نبضات ذات جهد منخفض من الطاقة لتستخدمها مثل الرادار .

ويبدأ ثعبان البحر هجومه عن طريق اطلاق شحنات كهربائية عالية تصل الى 660 فولت للسيطرة على فرائسهم ، ولكن حتى الان لا توجد معلومات واضحة حول ما تفعله الشحنات الكهربائية بفرائسها ، ولكن اثبتت الدراسات الحديثة ان ثعابين البحر الكهربائية تطورت بحيث تمكنت من اطلاق شحنات كهربائية تقوم بعمل تقلصلت لعضلات فرائسها وتصيبها بالشلل حتى لا تتمكن من الفرار .

وهذه بعض الفيديوهات التي توضح تأثير الصدمات الكهربائية السمكة الانقليس على البشر والتماسيح

مواضيع مميزة :

loading