nav icon

مواقف طريفة لاحد مصورى الحياة البرية مع طائر البطريق

المصور جون كونفورث ذهب الى جزيرة جورجيا الجنوبية فى جنوب المحيط الاطلسى بسهل سالزبورى ليصور مستعمرة ضخمة من البطاريق . لذا فقد اقام المصور جون كونفورث معداته وسط هذه المستعمرة ليلتقط مجموعة من الصور لطيور البطريق و صغارها ووجد بطريق صغير يقف امامه بدون اى خجل ليلتقط له بعض الصور و لكن المفاجأة التى لم يتوقعها المصور هو ان ينقض عليه البطريق ليعض قدميه بعد ان ظنها طعاما .

مواقف طريفة لاحد مصورى الحياة البرية مع طائر البطريق

و عن هذا قال المصورجون كونفورت الذى جاء خصيصا من  سياتل بالولايات المتحدة الى جزيرة جورجيا الجنوبية: لقد كان من المضحك ان انظر لهذه الصور مرة اخرى و استرجع الذكريات لقد كان هناك مئات الالاف من طيور البطريق فى هذه المنطقة . الطيور التى صورتها كان يبلغ عمرها 10 شهور و هو السن التى يبعدها والديها عنها لتتعلم ان تتغذى بنفسها و هذا ما جعل طيور البطريق الصغيرة جائعة

مواقف طريفة لاحد مصورى الحياة البرية مع طائر البطريق

كما قال كورنفورت انه امضى يومين لمراقبة طيور البطريق وقال : كثير منهم وصلوا للسن الذى لن يطعمهم ابويهم فيه بعد الان لذا فقد كانوا جوعى جدا وفضوليين للغاية و بالرغم من ان طولى سته اقدام فان البطاريق البالغة قاربت على الوصول الى طولى بينما البطاريق الصغيرة فهى اقصر بكثير .

و اضاف قائلا : بينما انا كنت احترم المسافة بينى و بين طيور البطريق و احرص على الا اقترب من منطقتها الخاص استطعت التقاط هذه الصور الرائعة و بمجرد ان تهبط على الشاطىء ستجد ضوضاء عالية و رائحة قوية نفاذ كونك وسط هذه الحيوانات البرية سيغمر حواسك باكملها فسهل سالزبورى مشهور بكونه ارض خصبة لطيور البطريق الملك و التى يصل عددها نحو 200 الف بطريق .

كما اضاف قائلا ان المنطقة التى يصورها قد وصل عدد البطاريق فيها من الفين الى 5 الاف بطريق و قال ايضا : طيور بطريق الملك هى ثانى اكبر طيور البطريق بعد بطريق الامبراطور و بطريق الملك جميلة بالبقعة البرتقالية التى تميل للاصفرار الموجودة تحت رقبتها انه من المذهل ان اتمكن من تصويرها شخصيا .




مواقف طريفة لاحد مصورى الحياة البرية مع طائر البطريق

مواضيع مميزة :

loading