يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

7 من الفواكه يعتقد أنها خضروات

سيخبرك علماء النبات أن الطماطم هي من الفواكه والكثير من الناس يعرفون ذلك بالفعل، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن الطماطم في الولايات المتحدة هي من الخضروات بشكل قانوني، وفي عام 1893، قضت المحكمة العليا بضرورة تصنيف الطماطم على أنها خضروات بناء على طرق استخدامها والتصور الشائع لهذه الغاية، وإذا كنت تتساءل عن سبب حكم المحكمة العليا في أمر كهذا فإن الأمر يتعلق بالضرائب، وكان الخضار في ذلك الوقت يخضع للضريبة لكن الفواكه لم تكن كذلك، وهناك فواكه أخرى نعتبرها خضروات بناء على التصور الشائع وطرق استخدامها، وإليك العديد من الأشياء الأخرى التي قد تفاجئك.

 

1- الزيتون من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

الزيتون من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

إذا سألتني لربما قلت أن الزيتون خضار وليس من الفواكه، ولكن الزيتون فاكهة لأنه يأتي من زهرة شجرة الزيتون، وتأتي الفاكهة من المبيض الناضج للنبات ويوجد المبيض في الزهرة، وهذا هو السبب في أن كل هذا الخضار هو من الناحية الفنية فاكهة فهو ينمو من زهرة.

 

2- الباذنجان من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

الباذنجان من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

نحن بالتأكيد نتعامل مع الباذنجان مثل الخضار، ولم أره يؤكل نيئا أبدا، وإنه لذيذ أو أحيانا يكون مرير قليلا وليس حلو، ولكن الباذنجان ليس من الفواكه النباتية فحسب بل يعتبر توتا، توت كبير جدا، ولا أرى نفسي أقوم برمي واحدة في عصير في أي وقت قريب على الرغم من ذلك.

 

3- القرع العسلي والكوسا من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

القرع العسلي والكوسا من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

القرع العسلي وأنواع أخرى من القرع بما في ذلك الكوسة تبدأ من زهرة على كرمة وبالتالي فهي من الناحية الفنية من الفواكه وليست خضراوات.

 

4- الخيار من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

الخيار من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

يرتبط الخيار ارتباطا وثيقا بالقرع العسلي والكوسة، ومثل أبناء عمومته فالخيار يعتبر أيضا من الفواكه تقنيا، وعندما ترى واحدة من ثمار الخيار معلقة من الكرمة والزهرة لا تزال معلقة في نهايتها فهذا منطقي، أليس كذلك؟

 

5- الفاصوليا الخضراء من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

الفاصوليا الخضراء من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

تبدو الفاصوليا الخضراء بالتأكيد مثل الخضار، أليس كذلك؟ عندما لا يريد الطفل أكل الفاصوليا الخضراء ماذا يقول الأب أو الأم؟ تناول الخضار، وربما إذا تم تسمية الفاصوليا الخضراء بالفاكهة وهذا دقيق من الناحية الفنية فسيكون الطفل أكثر ميلا لتناولها.

 

6- البامية من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

البامية من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

تكتسب البامية بغض النظر عن العائلة التي تعتقد أنها تنتمي إليها شعبية منذ سنوات، وتزايدت شعبية البامية في السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من أنها لم تكتسب مكانة الخضروات مثل الكرنب أو القرنبيط، إلا أنها لا تزال تكتسب هذا اللقب، وإذا كان الأمر كذلك فستعرف أنها ليست من الخضروات هي حقا من الفواكه.

 

7- الفلفل من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات:

الفلفل من الفواكه التي يعتقد أنها خضروات

يبدو من الخطأ حقا أن يكون الفلفل مدرجا في هذه القائمة خاصة عندما تدرك أن شيئا مثل الفلفل الحار هابانيرو الفلفل الحار الذي يزيد 70 مرة عن فلفل هالابينو المكسيكي وهو من الناحية الفنية من الفواكه، ولكن سواء كان الفلفل على الجانب الحلو مثل الفلفل الحلو أو على الجانب الحار للغاية مثل هابانيرو فكلها مشتقة من زهرة وبالتالي فهي من الفواكه.

 

لماذا نطلق على بعض الفواكه خضروات؟
لماذا سميت كل هذه الفواكه بالخضروات؟ أفضل تخمين هو أنه نظرا لأنها ليست حلوة لأن السكريات الطبيعية فيها منخفضة فإن الأشخاص الذين قاموا بطهيها يضعونها في فئة الخضروات جنبا إلى جنب مع الخضروات الحقيقية التي تأتي من أوراق وسيقان وجذور ودرنات وبصلات نبات، أو الخضار التي هي زهرة النبات مثل البروكلي، ولكن فكر في الأمر، طبق مثل راتاتوي مصنوع من الطماطم والباذنجان والقرع العسلي من الناحية النباتية هو مجرد سلطة فواكه مخبوزة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading