يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أصغر الحيوانات الحية في العالم بالصور

ما هي أصغر الحيوانات الحية في العالم؟ فيما يلي قائمة بأفضل 10 من أصغر الحيوانات الحية في العالم في فئتها، وهي قائمة مذهلة ومثيرة للإهتمام، ونبدأ في قائمتنا بقرد القشة القزم وهو أصغر أنواع القرود، ويشترك في لقب أصغر الحيوانات في العالم، ونختم قائمتنا بالضفدع الذهبي أصغر أنواع الضفادع في العالم.

 

10- قرد القشة القزم من أصغر الحيوانات الحية:

قرد القشة القزم من أصغر الحيوانات الحية

قرد القشة القزم هو أحد أصغر سلالات القردة في العالم، وأحد أصغر الحيوانات في العالم أيضا، وقرد القشة القزم البالغ يزن 4 أوقية فقط إلى 5 أوقية أي ( حوالي 110 جم إلى 140 جم) وينمو ليصبح طوله 6 بوصات (15 سم) فقط، وهو يعيش في غابات الأمازون المطيرة، حيث يقوم بأشياء ساحرة مثل القفز بين الأشجار وأكل الحشرات وعصارة الأشجار، وقرد القشة القزم لديه أسنان ومخالب حادة، ولكنه سهل الإنقياد نسبيا ومفضل في تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة.

 

9- الحصان القزم من أصغر الحيوانات الحية:

الحصان القزم من أصغر الحيوانات الحية

يشترك الحصان القزم في لقب أصغر الحيوانات في العالم مع مخلوق رائع من أوروبا، ويوجد الحصان القزم أو الحصان المصغر في العديد من الدول، لا سيما في أوروبا والأمريكتين، ويتم تحديد تسمية الحصان القزم من خلال ارتفاع الحيوان، والذي يكون عادة أقل من 34-38 بوصة، اعتمادا على سجل السلالة المعينة، وهو يوجد أيضا في قائمتنا أصغر الحيوانات الحية في العالم.

 

8- طائر النحل الطنان من أصغر الحيوانات:

طائر النحل الطنان من أصغر الحيوانات

يعتبر طائر النحل الطنان نوعا من الطيور الطنانة المتوطنة في الغابات الكثيفة وحواف الغابات في الجزيرة الرئيسية في كوبا وعلى جزيرة إيسلا دي لا جوفينتود، وهو أيضا جزء من دولة كوبا، ويزن طائر النحل الطنان 1.6-2 جم تقريبا ( حوالي 0.056-0.071 أونصة) ويبلغ طوله ما بين 5-6 سم (2.0-2.4 بوصة)، وهو يعتبر أصغر طائر على قيد الحياة، ومن أصغر الحيوانات الحية في العالم.

 

7- الأبخص الفلبيني من أصغر الحيوانات:

الأبخص الفلبيني من أصغر الحيوانات

الأبخص الفلبيني من الأنواع المهددة بالإنقراض ومن أصغر الحيوانات الحية في العالم وموطنه الأصلي الفلبين، وهي عضو في عائلة الأبخصيات، والذي يبلغ عمره 45 مليون عام تقريبا، واسمه مشتق من عظم الرسغ أو عظم الكاحل، والأبخص الفلبيني حيوان صغير غريب جدا، وفي الحقيقة هو واحد من أصغر الرئيسيات المعروفة، بالإضافة إلى ذلك، فهو ليس أكبر من يد رجل بالغ، وينشط في الغالب في الليل، ويعيش على نظام غذائي من الحشرات.

 

6- الخنزير القزم من أصغر الحيوانات الحية:

الخنزير القزم من أصغر الحيوانات الحية

الخنزير القزم أو المصغر هو سلالة من الخنازير تم تطويرها واستخدامها في الأبحاث الطبية أو تم تطويرها لاستخدامها كحيوان أليف، وتم استخدام هذه الخنازير الصغيرة لأول مرة في الأبحاث الطبية في أوروبا قبل تقديمها إلى الولايات المتحدة كحيوانات أليفة في الثمانينيات، ومنذ ذلك الحين، تم استخدام الحيوانات في الدراسات التي أجراها العلماء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدراسة كمصدر للأعضاء من أجل زرع الأعضاء، ويبلغ متوسط طول الخنازير الكاملة من 16 إلى 26 بوصة عند أكتافها، وهو من أصغر الحيوانات في العالم.

 

5- ثعلب الفنك من أصغر الحيوانات:

ثعلب الفنك من أصغر الحيوانات

ثعلب الفنك أو الفنك هو ثعلب ليلي صغير يوجد في صحراء شمال إفريقيا، وهو من أصغر أنواع الثعالب، بل من أصغر أنواع الحيوانات الحية في العالم، وأكثر ما يميزه هو آذانه الكبيرة بشكل غير عادي، والتي تعمل على تبديد الحرارة، وثعلب الفنك يبدو أن آذانه الكبيرة التي يبلغ قياسها 6 بوصات (15 سم) ، مستعارة من قريب أكبر.

 

4- بقرة الباندا من أصغر الحيوانات :

أصغر الحيوانات

بقرة الباندا هي سلالة من الماشية المصغرة بعلامات تشبه تلك الموجودة في الباندا العملاقة، ويقال إنه لا يوجد سوى 24 بقرة في العالم، اعتبارا من يناير 2011، والمعروفة أيضا بإسم بقرة الباندا المصغرة، وهي نتيجة طفرة، وتشمل علاماتها حزاما أبيض حول الجزء الأوسط للحيوان ووجها أبيض يشبه الباندا مع علامات سوداء حول العينين، وهي من أصغر الحيوانات في العالم في فئتها أيضا.

 

3- الأرنب القزم من أصغر الحيوانات:

الأرنب القزم من أصغر الحيوانات

يوجد في قائمتنا أيضا أصغر الحيوانات الحية في العالم في فئتها الأرنب القزم وهو أصغر أرنب، بالإضافة إلى أنه يوجد في أمريكا الشمالية، ويزن الأرنب القزم البالغ حوالي 400 جرام ويبلغ طول جسمه من 24 سم إلى 29 سم، والإناث أكبر قليلا من الذكور، وهو يقتصر بشكل عام على المناطق الموجودة في التربة العميقة ذات الفرشاة الطويلة الكثيفة التي يستخدمونها للتغطية والطعام، وتتشابك المدارج الواسعة الإستخدام جيدا مع غابات المريمية وتوفر طرقا للسفر والهروب من الحيوانات المفترسة مثل ابن عرس.

 

2- سمكة بيدوسيبريس القزم من أصغر الحيوانات:

سمكة بيدوسيبريس القزم من أصغر الحيوانات

أصغر سمكة في العالم السمكة القزم بيدوسيبريس تنتمي أنواع الأسماك إلى عائلة الكارب، كما أنها أصغر حيوان فقاري في العالم، أو أصغر الحيوانات في العالم، وتتميز السمكة القزم الصغيرة الشفافة بمظهر اليرقات ولها هيكل عظمي صغير مما يترك الدماغ غير محمي بالعظام، وهذه الأنواع من الأسماك تعيش في مياه داكنة بلون الشاي مع حموضة pH3، وهي حمضية على الأقل أكثر من 100 مرة من مياه الأمطار.

 

1- الضفدع الذهبي من أصغر الحيوانات:

أصغر الحيوانات

يعتبر الضفدع الذهبي البنمي من الضفادع المهددة بالإنقراض والمتوطنة في بنما، وتم اعتباره نوعا فرعيا، ولكن يعتبر الآن بشكل عام نوعا منفصلا، وأصغر ضفدع في نصف الكرة الجنوبي هو الضفدع الذهبي أو البرازيلي (سيلوفرين ديداكتيلا)، ويبلغ قياس الضفادع الذهبية البالغة 9.8 ملم فقط (مع سحب الساقين)، ويعد أصغر ضفدع في نصف الكرة الشمالي ولم يكتشف إلا مؤخرا (1996) في مونتي إيبيريا، كوبا، وليس له اسم شائع حتى الآن.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading