nav icon

8 من أنواع القطط الأكثر شيوعًا بالصور

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يرغب في تربيتها العديد من الناس في جميع أنحاء العالم، ولكنها تحتاج إلى رعاية كبيرة ومسئولية من قبل مربيها؛ ويفضل الكثير شراء أنواع القطط المختلفة من أجل الحصول على المال من خلال بيع القطط الصغيرة حديثة الولادة، ولكنهم يغفلون إن تربية القطط تحتاج إلى رعاية كبيرة وتكاليف عالية، وكذلك العرض على طبيب بيطري من حين لآخر لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وكل قطة تتميز بأنها فريدة من نوعها وتختلف عن غيرها من القطط من حيث الشكل واللون والتعامل مع أصحابها، واليوم سنتعرف على مجموعة من أنواع القطط التي يتم تربيتها في كثير من الدول الأوروبية والأمريكية.

 

8- قط ديفون ريكس من أنواع القطط :

قط ديفون ريكس من أنواع القطط

تعتبر هذه السلالة من أحدث أنواع القطط، وقد سميت في إنجلترا بالعديد من الأسماء مثل القط العابث وقطة تشبه القزم أو الخفاش، من المعروف أن هذه السلالة من القطط تتصرف مثل الكلاب أكثر من تصرفاتها كالقطط، تتميز بمظهر فريد وجذاب ولذلك قد حازت على اهتمام كبير من محبي القطط في مختلف أنحاء العالم.

 

7- القط الحبشي من أنواع القطط :

القط الحبشي من أنواع القطط

تبدو القطة الحبشية من القطط أنيقة المظهر وسهلة في رعايتها حيث إنها ودودة للغاية ومحبة للأطفال، تتميز بأرجلها الطويلة والنحيلة والجسم متوسط الطول ذات العضلات المتطورة؛ فهي تشبه في مظهرها العام القطط المصرية القديمة، مخلصون ومرحين للغاية ويريدون دائما استكشاف كل ما يحدث في محيطهم ويحبون المشاركة في الأنشطة التي تدور حولهم.

 

6- القطط الأمريكية قصيرة الشعر من أنواع القطط :

القطط الأمريكية قصيرة الشعر من أنواع القطط

يعتبر هذا القط من السلالة الأمريكية وتم جلب هذا النوع من القطط للمرة الأولى من أوروبا مع المستوطنين الأوائل، تصنف من ضمن أكثر القطط شعبية، تعتبر من القطط ذات الذكاء العالي والتصرف الجيد و لديها مزاج متوازن للغاية، يستطيع التأقلم مع الحيوانات الأليفة الأخرى و ودود ولطيف مع الأطفال.

 

5- قطط ماين كوين من أنواع القطط :

قطط ماين كوين من أنواع القطط

وهي من القطط الأقدم في أمريكا الشمالية، ومعروفة إنها من السلالات الطبيعية الأكثر ذكاءاً ومرحاً وتتميز بالحجم الكبير؛ فتُعد من أكبر سلالات القطط المنزلية حجماً، وتأخذ اسم عمالقة لطيفين، وهي سلالة سهلة في تدريبها ومشهورين بسلوكهم الذي يشبه الكلاب من حيث متابعة أصدقائهم من مكان إلى آخر والقدوم فوراً عند النداء عليهم ولعب الجلب مع أصحابهم.

 

4- القطط الفارسية من أنواع القطط :

القطط الفارسية من أنواع القطط

تشتهر هذه القطط بالهدوء والوجوه الجميلة وعيونها المستديرة، وهي من السلالات الجميلة جداً وتُعد من أكثر السلالات شعبية بين محبي القطط، يعود أصلها إلى عام 1684 قبل الميلاد في بلاد فارس إيران حالياً وذلك وفقاً للكتابة الهيروغليفية التي أشارت إلى ذلك، وسميت بالقطط الفارسية نسبة إلى بلدهم الأصلي، على الرغم إنها تطورت في لونها ونوع جسمها ولكن الفراء السميك الذي يميزها ظل كما هو ولم يتغير مع مرور الوقت.

 

3- القط البريطاني قصير الشعر من أنواع القطط :

القط البريطاني قصير الشعر من أنواع القطط

أحضر الرومان قطط الشعر القصير إلى إنجلترا في القرن الأول، وتعايشت السلالة في ذلك الوقت مع القطط البرية الأصلية في إنجلترا، وبعد عدة سنوات تزاوجت هذه القطط مع القطط الفارسية مما أدى إلى حدوث اختلافات طفيفة في مظهر القطة وتحسين سماكة الفرو لديها، تلك السلالة من أكثر السلالات ظهوراً على شاشات التلفزيون وفي الأفلام وحتى في الكتب.

 

2- قط راج دوول من أنواع القطط :

قط راج دوول من أنواع القطط

هي قطط مريحة وبسيطة تميل دائما للاسترخاء، وتعتبر واحدة من أكبر أنواع القطط وأكثرها حناناً على أصحابها، وتسمي في بعض الأحيان القطط الصغيرة بسبب شخصيتها المتشابهة مع الكلاب؛ فهي سهلة التدريب وتتعلم نفس الحيل مثلهم كلعب الجلب والتدحرج.

 

1- القط السيامي من أنواع القطط :

القط السيامي من أنواع القطط

يتمتع القط السيامي بالعيون الزرقاء الرائعة التي لايستطيع أحد مقاومتها؛ فهي تتميز بشخصية فريدة عن باقي أنواع القطط وكانت تعطى لكبار الشخصيات في المجتمع كهدايا، ظهرت هذه السلالة أول مرة في الولايات المتحدة عام 1878 عندما أعطى أحد الأشخاص للرئيس رذرفورد بي هايز ولزوجته هذا النوع من القطط كهدية، وتُعرف هذه القطط بأنها صاخبة جداً وتبكي بصوت عالي.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading