nav icon

8 أشياء تحبها القطط بالصور

لأن القطط مخلوقات ذكية وقوية، فيمكن أن يكون لديها قائمة طويلة من الأشياء التي تحبها وربما قائمة طويلة أخرى من أشياء لا تحبها، والأشياء التي تحبها القطط هي نفس الأشياء التي تحبها أنت مثل الطعام الطازجة اللذيذ، وقيلولة طويلة في مكان دافيء، والكثير من الأنشطة الترفيهية، والقطط تماما مثلنا نحن البشر، الأشياء التي تجدها القطط مثيرة للإهتمام، وممتعة، أو مثيرة يمكن أن تتغير مع تقدم العمر.

 

فقد تحب القطط اللعب بالريش ذات يوم، ولكنها تجدها مملة في اليوم التالي، وبصفتك مثل أحد الوالدين، فمن المهم أن تعرف عندما تتغير إهتمامات القطط، حتى تتمكن من الحفاظ على سعادتها وصحتها ومشاركتها، على الرغم من أن الحب قد يختلف من قطط إلى أخرى.

 

 

1- القطط تحب أخذ قيلولة :

القطط

ليس سرا أن القطط تحب النوم، وفي الواقع، تنام القطط في المتوسط لمدة تصل ما بين 12 إلى 16 ساعة يوميا، ولأن القطط مخلوقات ليلية، فإنها تغفو معظم اليوم بعيدا ومن يستطيع أن يلومها؟ جميع القطط تحب قيلولة لطيفة وطويلة في مكان مريح ودافيء، وضع في إعتبارك أن الهررة والقطط المتقدمة في العمر ستقضي وقتا في النوم أكثر من القطط اليافعة مثلا، ولكن إذا كنت قلقا من أن القطط الخاصة بك تنام أكثر من اللآزم، أو القليل جدا فتحدث إلى الطبيب البيطري حول ما هو طبيعي بالنسبة إلى سلالتها وعمرها ومستوى نشاطها وحجمها.

 

 

2- القطط تحب تنظيف نفسها :

القطط

هل تعلم أن القطط البالغة تقضي حوالي نصف ساعات يقظتها في تنظيف نفسها؟ من الواضح أن النظافة جزء مهم في حياة القطط، وهناك بعض الأسباب التي تجعل القطط تكرس الكثير من الوقت في النظافة :

 

* لا يقتصر الأمر على إزالة القاذورات من معاطفها، ولكنها تمنع الحيوانات المفترسة والفريسة من اكتشافها، ماذا؟ لعق معاطفهم يزيل أي روائح تمتصها.

* النظافة تحافظ على بشرة القطط ومعاطفها صحية، والنظافة المنتظمة تزيل الزيوت التي تنتج بشكل طبيعي عن طريق جلد القطط والفراء، مع الحفاظ على معاطفها صحية ولامعة ورطبة.

* النظافة تجعلها تشعر بالراحة، ولا يوجد شيء أكثر راحة من التدليك، أليس كذلك؟

* النظافة تساعدها على الترابط مع البسيسات الأخرى، فتقوم القطط بتنظيم بعضها البعض لتطوير وتعزيز روابطها.

* ليس كل القطط تحب أن يتم تنظيفها من قبل البشر، ولكن إذا فعلت، حاول تنظيف فروتا باستخدام شعيرات طبيعية أو فرشاة مطاطية، وسوف يزيل أي بقايا من فروتها وتشعر بالإسترخاء أيضا.

 

 

3- القطط تحب الطعام المغذي الطازج :

القطط

من غير المحتمل أنك تريد المشاركة في طبق كبير من الطعام الفاسد في وقت العشاء، وينطبق نفس الشيء على القطط، فالقطط لا تتذوق الطعام الفاسد والمتعفن أيضا، حيث أنه يمكنه استضافة أنواع مختلفة من البكتيريا، مثل السالمونيلا والمكورات العنقودية، وكلما كنت توفر وجبات الطعام الخاصة بالقطط، تأكد من التحقق من تواريخ إنتهاء الصلاحية على كل من الطعام الرطب والجاف، وسيضمن لك ذلك فقط تغذية وجبات الطعام الطازجة والمغذية والآمنة.

 

 

4- القطط تحب الماء الجاري :

القطط

إذا كان لديك بعض القطط، فأنت تعرف أنها ستحاول شرب الماء من الصنبور كلما سنحت الفرصة لها بذلك، ومن الجيد، هناك مصدر للماء (نافورة) المصممة خصيصا للقطط، بحيث يتوفر دائما مياه باردة وجديدة، وصدق أو لا تصدق، بعض السلالات من القطط تحب أيضا أن تلعب في الماء، وإذا كانت القطط الخاصة بك تحب رش الماء، حاول أن تملأ حوض الاستحمام مع بضع بوصات من الماء أثناء اللعب، وهذا النشاط سيساعدها على الحصول على القليل من التمارين والإنتعاش في الأيام الحارة.

 

 

5- القطط تحب الخدش :

القطط

واحدة من غرائز القطط الأساسية هي إستخدام مخالبها عن طريق خدش الأسطح المختلفة، كما أن القطط تحصل على الكثير من الفرح أيضا، بالإضافة إلى أنها من خلال ذلك تستطيع تقليم مخالبها، ويمكن أن يساعد الخدش على الإسترخاء وإعادة تنشيط القطط، وجلسة خدش سريعة يمكن أن توقظ القطط المتعبة على الفور.

 

 

6- القطط تحب وقت اللعب يوميا :

القطط

وقت اللعب هو عمل خطير للقطط، على طول الطريق من الهررة إلى القطط المتقدمة في العمر، ولا يتطلب الأمر الكثير من أجل إبقاء القطط مستمتعة، حيث ستلعب مع أي شيء من الوبر أو الخيط، إلى لعب القطط الخاصة بها، واللعب جزء حيوي من صحتها ونموها، ولا يقتصر وقت اللعب على العودة إلى أيامه في البرية عندما يضطرون إلى مطاردة الصيد، والقبض على فرائسها، ولكن وقت اللعب يساعد في ممارسة الرياضة، وتشعر بالمتعة والسعادة أيضا، وهناك فعليا مئات الآلاف من ألعاب القطط في السوق، ولكن قد تحب القطط ممارسة الألعاب مثل الغميضة أيضا.

 

 

7- القطط تحب مشاهدة الطيور :

القطط

ليس من غير المألوف رؤية القطط ملتفة على النوافذ، لماذا ا؟ إنه موقع ممتاز لمشاهدة الطيور، وسواء تحب القطط أن تشاهد الطيور لأنها فريسة أو ببساطة لأن حركتها تجذب انتباهها، فيمكن لبعض القطط قضاء ساعات في مراقبة الطيور كل يوم، وإذا كانت القطط الحاصة بك تحب أن تنحني في النوافذ، تأكد من حماية بشرتها من أشعة الشمس القاسية، وخاصة إذا كان لديها فراء بألوان فاتحة، وحاول أن تقلل ساعاتها بجوار النافذة عندما تكون الشمس أقوى بين الساعة 10 صباحا و 4 مساء، وتحدث إلى طبيبك البيطري حول واقيات الشمس المعتمدة للقطط.

 

 

8- القطط تحب صاحبها :

القطط

على الرغم من أن القطط غالبا ما يتم تصويرها كحيوانات تعيش منفردة، إلا أنها تحتاج إلى الحب، والإهتمام، والرفقة، وتحب الحصول عليها من البشر، والطرق التي تقول بها القطط أنا أحبك مختلفة قليلا، وبعض العلامات التي تشير إلى أن القطط تحبك تشمل الخرخرة، ووضع رأسها عليك، والنوم بالقرب منك، والمواء، واللعق.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading