nav icon

10 نصائح لتجنب لسعة النحل المؤلمة

اي امر قد يتعلق بالنحل او الدبور قد لا يكون ممتعا ابدا ، وخاصة بالنسبة لاولئك الذين يعانون من حساسية تجاه لسعة النحل فيمكن ان يكون هذا قاتلا صراحة، ولحسن الحظ، ان معظم لسعات النحل يمكن تجنبها تماما ، ويجب ان تعلم ان النحل يلسع بالدرجة الاولى للدفاع عن نفسه، وبالتالي فان المفتاح لتجنب لسعات النحل هو التأكد من ان النحل لا يشعر بالتهديد من تجاهك ، وفي هذا المقال نقدم لك بعض النصائح لتجنب لسعة النحل ومنها :

 

 

1. لتجنب لسعة النحل لا تضع العطور او الكولونيا القوية :
بعبارة اخرى، لا تضع رائحة مثل الزهور ، فالنحل يمكنه اتباع الروائح القوية والكشف عنها ، لذا فوضع العطور او الكولونيا القوية سوف يجذب النحل والدبابير اليك من مسافة بعيدة ، وبمجرد العثور على مصدر رائحة الزهور هذه والتي يكون مصدرها انت فمن المرجح ان تهبط وتطن حول جسمك وقد تتعرض للسعة النحل .

 

 

2. لتجنب لسعة النحل تجنب ارتداء الملابس الملونة الزاهية :
كانت النصيحة السابقة لا تجعل رائحتك وكأنك زهرة ، هنا نفس النصيحة ولكن بالنسبة للشكل فلا تبدو وكأنك زهرة ، فاذا كنت ترتدي الالوان الزاهية او ترتدتي تي شيرت مطبوع عليه شكل زهرة ، فسوف تجذب هذه الالوان النحل اليك ، لذا حافظ على ارتداء الوان معينة في الهواء الطلق والتي تقتصر على الكاكي، الابيض، البيج، او غيرها من الالوان الخفيفة اذا كنت لا ترغب في لسعة النحل .

 

لسعة النحل

لسعة النحل

 

3. لتجنب لسعة النحل كن حذرا فيما تأكله في الهواء الطلق :
يجب ان تكون على يقين ان الاطعمة والمشروبات السكرية سوف تجذب النحل اليك الامر الذي يعرضك للسعة النحل ، فقبل ان تأخذ رشفة من الصودا الخاصة بك، يجب عليك النظر داخل العلبة او الزجاجة والتأكد من عدم وجود اي نحل بها ، وايضا الفواكه تجذب النحل ، لذا يجب ان تولي اهتماما عند تناول وجبة خفيفة من الفواكه الناضجة في الهواء الطلق .

 

 

4. لتجنب لسعة النحل لا تمشي حافي القدمين ابدا :
النحل يتغذي على رحيق على ازهار البرسيم وغيرها من الزهور الصغيرة في الحديقة الخاصة بك، وبعض النحل تجعل اعشاشهم في الارض ، لذا اذا كنت تمشي بالقرب من النحل واعشاشها ، فانها سوف تحاول حماية نفسها وقد تتعرض للسعة النحل بكل سهولة ، ولكن اذا كنت ترتدي الاحذية، فانها فقط سوف تؤذي نفسها ولن تؤذيك انت .

 

 

5. لتجنب لسعة النحل حاول عدم ارتداء الملابس الفضفاضة :
النحل والدبابير قد تجد طريقها للدغك حتى اذا ظهر جزء صغير من ساقك او اذا وجدت فراغ في قميصك فيعتبر هذا الفراغ فتحة سهلة ، واذا وصلت الى الداخل ستشعر بشيء يزحف حول ملابسك ، وستلدغك بكل سهولة ، لذا يجب عليك اختيار الملابس التي تكون اكثر تشددا ولا تترك اي فرصة لاي فراغات حتى تتجنب لسعة النحل ، ويمكنك الحفاظ على القمصان الفضفاضة في دولاب الملابس عند الخروج في الهواء الطلق .

 

 

6. لتجنب لسعة النحل ابقى هادئا :
يعتبر اسوأ شيء يمكنك القيام به عندما يطير النحل حول رأسك هو الاندفاع واظهار الخوف فهذا سيجعل النحلة تلسعك بدون اي تردد ، ومن الضروري ان تكون هادئا عندما تقترب منك نحلة او دبور ، وكل ما عليك فعله هو اخذ نفس عميق والحفاظ على هدوءك ، وبمجرد ان تدرك النحلة انك مجرد شخص، سوف تطير بعيدا وستتركك .

 

 

7. لتجنب لسعة النحل حافظ على نوافذ سيارتك مغلقة :
النحل والدبابير لديهم موهبة خارقة في جعل انفسهم محاصرين في السيارات، حيث اصوات النحل الطنانة تضع كل من النحل والشخص في حالة من الذعر وفي الحقيقة هي تفعل ذلك كمحاولة لايجاد وسيلة للخروج، فاذا كنت تقود السيارة في ذلك الوقت، فقد يكون هذا بالتأكيد مزعجا، لذا يجب ان تغلق نوافذ السيارة دوما فالدبابير والنحل لا يمكنهم الوصول الى داخل السيارة التي تم اغلاقها .

 

 

8. لتجنب لسعة النحل قم بشطف علب الصودا الفارغة :
الدبابير تحب علب الصودا الفارغة ، لذا تحقق دوما من اي فضلات طعام في القمامة الخاصة بك، وايضا لا تدع بقايا الطعام تتراكم على علب القمامة الخاصة بك ، ويجب ان تشطف علب الصودا جيدا الان وايضا يجب وضع دائما الاغطية الضيقة على علب القمامة لضمان بقاء النحل بعيدا ، وهذا يمكن ان يقلل الى حد كبير عدد الدبابير المعلقة حول الفناء الخاص بك .

 

 

9. لتجنب لسعة النحل لا تخرج في حدائق الزهور :
فرص لسعة النحل في حديقة الزهور اكثر بكثير من اي مكان اخر ، لذا اذا كنت قلقا حقا من لسعات النحل، يجب ان تبتعد عن حدائق الزهور ، فالنحل يقضي معظم وقته في جمع الرحيق وحبوب اللقاح من الزهور ، فلا تعترض طريقه ابدا ، واذا ذهبت فيجب ان تراقب النحل وانتظر حتى ينتقل الى زهرة اخرى .

 

 

10. استدعاء شخص مهني اذا كان لديك نحل غير مرغوب فيه :
لا شيء يجعل الشخص غاضب اكثر من تطفل الحشرات فيمكنها حقا ازعاج الاشخاص او تدمير منزلهم ، وهنا يأتي دور الاشخاص المهنيين والمتخصصين في مكافحة الآفات وهم يمكنهم ازالة النحل او الاعشاش بامان دون وضع الاشخاص في خطر لسعة النحل .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading