nav icon

5 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

إذا كنتى تعانى من البشرة الدهنية ، فيجب ان تعتني ببشرتك بشكل يومي باستخدام ماسكات وعقاقير خاصة بـ البشرة الدهنية ، فهى لا تساعد فقط على تحسين شكل الجلد عن طريق تقليل المسام ، ولكن أيضا تقلل الزيوت الزائدة على وجهك ، تساعد الأدوية المضادة للجراثيم على مكافحة البكتيريا وتساعد أيضا في إزالة آثار المكياج أو أي منتج آخر محمل بالكيماويات بعد يوم طويل .

 

ولكن هل تعلمى أن الإفراط في استخدام العقاقير التى تحتوى على الكحول يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجاف ؟ الجلد عموما يميل الى انتاج زيوت صحية ، ولكن الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية قد يمنع إنتاج الزيوت الطبيعية ، من روتين العناية اليومية بـ البشرة الدهنية انه يجب تنظيفها قبل الذهاب إلى السرير ، ومن الضروري تنظيفها بشكل طبيعي .

 

يمكنك بسهولة عمل ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية في المنزل ، فالماسكات الطبيعية تعمل تماما مثل المستحضرات التى تشتريها من المتاجر مع الفرق ان مكوناتها طبيعية ، واليكى 5 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية يمكنك عملهم في المنزل بسهولة .

 

ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

 

1- استخدمى ماء الورد لعلاج البشرة الدهنية :
ماء الورد علاج طبيعي لـ البشرة الدهنية يساعد فى تطهير مسام الجلد ويلطف بشرتك بلطف ، فاستخدام ماء الورد يوميا يساعد فى تطهير بشرتك ، كل ما عليك القيام به هو غلي كوب من الماء وإضافة بتلات الورد فيه ، اتركى الماء يغلي حتى يمتص لون زهرة الورد ، ثم قومي بمزج بضع قطرات من زيت الليمون لماء الورد ثم قلبي جيدا ، يمكنك استخدام هذا الماسك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش فسوف يساعد فى ازالة اثر اى مواد كيميائية استخدمتيها طوال اليوم .

 

 

2- استخدمى خل التفاح فى علاج البشرة الدهنية :
دائما يستخدم خل التفاح فى مستحضرات العناية بالبشرة ، فهو يساعد في تقليص مسام الجلد ويمتص الزيوت الزائد فى الجلد ، وهذا يساعد فى تجديد جمال بشرتك ، يمكنك إضافة حوالي 25 ملليلتر من خل التفاح في 100 ملليلتر من الماء المقطر في وعاء ، ثم تقليبهم جيدا ثم إضافة بضع قطرات من زيت الليمون ، ثم صب الخليط في وعاء واستخدامه على وجهك ورقبتك بانتظام .

 

 

3- استخدمى البابونج فى علاج البشرة الدهنية :
البابونج لا يساعد فقط على تقليص مسام الجلد ولكنه أيضا يزيل الأوساخ ويساعد فى الحد من إفراز الزيوت ذلك فهو جيد لعلاج البشرة الدهنية ، يمكنك احضار كوبين من الماء ثم ضيفي زهور البابونج المجففة والنعناع المجفف واغليهم ، ثم اتركى الخليط حتى يبرد لبضع دقائق ثم قومي بصبه في حاوية فارغة ، يمكنك استخدام هذا الماسك يوميا للعناية بالبشرة الدهنية .

 

 

4- استخدمى الخيار فى علاج البشرة الدهنية :
هل تعلمى فوائد الخيار للبشرة ؟ الخيار من افضل الماسكات الطبيعة للبشرة فهو يساعد فى تطهير وتخفيف بشرتك ، استخدمى شرائح طازجة من الخيار فى فرك بشرتك لتقليل البقع الداكنة قبل غسل وجهك بالماء .

 

 

5- استخدمي الليمون فى علاج البشرة الدهنية :
يحتوي الليمون على حمض الاسكوربيك الذي يعتبر بمثابة قابض طبيعي يساعد على تقليص المسام الجلدية ، ويقلل من إفراز الزيوت الزائدة ، ويساعد فى احمرار وتوهج بشرتك ، كل ما عليكى القيام به هو وضع عصير الليمون في الماء ثم استخدامه على وجهك فسوف تلاحظى نتائج ايجابية .

 

 

اذا كنتى تعانى من أي الحساسية يجب الا تضعي هذه الماسكات الطبيعة المضادة للجراثيم على الجلد الجاف ، فانها قد تجعل بشرتك أكثر جفافا .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading