nav icon

هل يمكن الاحتفاظ بالطيور البرية كحيوانات أليفة ؟

بعض الناس يقومون بإصطياد الطيور البرية وذلك للاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ، أو للاستفادة من ريشها أو لحومها ، ولكن هل الاحتفاظ بـ الطيور البرية أمر طبيعى ولا يحاسب عليه القانون ؟ ، هذا ما سوف نتحدث عنه فى هذا المقال .

 

* محاولة الحفاظ على الطيور البرية كـ حيوانات أليفة هي فكرة رهيبة في الغالبية العظمى من الحالات ، وذلك يتوقف على المكان الذي تعيش فيه ، حيث يمكن أن يكون ذلك أمر غير قانوني ، حيث أن بعض الدول يكون من المخالف للقانون فيها الحفاظ على أي نوع من الطيور البرية كحيوان أليف ، وأي شخص يتم القبض عليه ، وهو يقوم بذلك يمكن توجيه الاتهام إليه بإرتكابه جناية ، وأحيانا يعاقب القانون ايضا على إمتلاك أى ريشة أو قشرة بيضة لـ الطيور البرية .

 

 الطيور البرية كحيوانات أليفة

الطيور البرية كحيوانات أليفة

 

* وهناك سبب أخر لا يعطيك الحق فى الاحتفاظ بـ الطيور البرية كحيوانات أليفة ، هو أنه سيكون أمرا غير أخلاقيا إلى حد ما للقيام بذلك ، حيث إن أخذ حيوان بري من موطنه ووضعه في قفص ليس أمرا إنسانيا ، وعلى الرغم من أن هناك أشخاص يحتفظون بالببغاوات ، ولكن الغالبية العظمى من الببغاوات والأنواع الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها عادة كحيوانات أليفة قد ولدت في الأسر ، وهذه الطيور ترتدي حلقة معدنية حول واحدة من أرجلهم لإظهار أنها لم تؤخذ من البرية .

 

* ومن المرجح أن يكون من الصعب للغاية ، إن لم يكن من المستحيل ، العثور على طبيب بيطري يكون على استعداد لعلاج الطيور البرية ، إذا أصيبت بمرض ، وخاصة إذا كانت من الأنواع المحمية ، ولذلك إذا وجدت الطيور البرية اليتيمة ، أو التى تحتاج إلى مساعدة يجب إخطار وكالة الحياة البرية المحلية بها ، وبهذه الطريقة، يمكنك أن تطمئن إلى أن الطيور سوف تأخذ الرعاية الكاملة ، وأنك تعاملت مع الوضع من الناحية القانونية ، وهناك عدد قليل من الحالات التى يسمح لك فيها القانون بالإحتفاظ بـ الطيور البرية اليتيمة التي وجدتها .

 

* بعض الاشخاص يقومون باستخدام الصقور فى الرياضة وهى واحدة من الرياضات التى يستمتع بها الكثيرون ، وعلى الرغم أن الحفاظ على أى طار فريسة امر غير قانون لكن الصقور التى تستخدم فى الرياضة قد ولدت فى الأسر ، ويجب ايضا الالتزام برعايتهم ، ويجب عليك تأمين عدة تصاريح لتكون قارد على الحفاظ على الطيور البرية .

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading