nav icon

ما لم تعرفه عن اسماك جولد فيش و كيف تعتني بها ؟

السمكة الذهبية تعتبر واحدة من الاسماك المفضلة لدى هواة تربية الاسماك، فاسماك جولد فيش من الاسماك الشعبية جدا اليوم، وكان ذلك منذ 100 عاما مضت، وهي ليست فقط جميلة جدا عند مراقبتها ولكن اسماك جولد فيش لديها ذاكرة جيدة، كما أنها اسماك اجتماعية جدا مع اصحابها، ومتوسط عمر اسماك جولد فيش أكثر من عشرون عاما، والبعض منها يمكن أن تصل الى 32 عاما، ومعظم أنواع اسماك جولد فيش الشائعة اليوم يمكن رعايتها بسهولة.

 

المنشأ الأصلي لاسماك جولد فيش في سيبيريا بأسيا، وهي من الحيوانات المائية الأولي في التاريخ المسجل والتي يحتفظ بها كحيوانات أليفة، ويوجد حاليا أكثر من 125 نوع من اسماك جولد فيش، واسماك جولد فيش يمكن أن يكون لها العديد من الأشكال الرائعة، كما أنها متاحة في مجموعة واسعة من الألوان الجميلة، ويمكن لاسماك جولد فيش أن تكون معدنية أو قزحية الألوان، أو مفلطحة.

 

حقائق مدهشة عن أنواع أسماك الجولد فيش

العديد من اسماك جولد فيش قوية وشديدة القدرة على التحمل، وخصوصا الجولد فيش الشائعة، والجولد فيش المذنبة، وهذه الاسماك جيدة للمبتدئين، وهناك أنواع أخرى أكثر تحملا مثل البلاك مور، والريوكين، وهناك أنواع أخرى أكثر حساسية مثل، العين الفقاعية، والسماوية، وأوراندا، ورأس الأسد.

 

- حقائق عن اسماك جولد فيش :

اسماك جولد فيش متوافرة في متاجر بيع الحيوانات الأليفة اليوم، وهي تنحدر من سلالة اسماك الكارب البرية، والتي تعرف باسماك الشبوط، أو الشبوط البروسي، أو الكارب الفضي البروسي، وقد تطورت اسماك جولد فيش في الأساس في الصين والتي تم تصديرها الى اليابان في عام 1500، وهذه الدول قامت بتطوير اسماك جولد فيش الى مجموعة متنوعة من الألوان الرائعة، والأشكال المتعددة التي نراها اليوم، والأشكال والأنواع المتعددة من اسماك جولد فيش قد تطورت على يد المربيين الأسيويين، واليوم هناك أكثر من 125 نوع من اسماك جولد فيش.

 

حقائق مدهشة عن أنواع أسماك الجولد فيش

 

- العناية باسماك جولد فيش :

الاسماك غالبا ما تبدأ في الاحتفاظ باسماك جولد فيش في وعاء يسع حوالي من (1- 2) جالون، وبدون وجود جهاز التدفئة أو الترشيح، ولكن للحصول على أفضل نجاح على المدي الطويل لاسماك جولد فيش فإنه يجب أن تربى في أحواض الاسماك الكبيرة، حيث يمكن أن توفر لهذه الاسماك جهاز الترشيح وخصوصا الترشيح البيولوجي، وهو موجود بالفعل في الحوض حيث تتمتع به الاسماك الأخرى، واسماك جولد فيش الخاصة بك سوف تعيش حياة طويلة وصحية.

 

اسماك جولد فيش من اسماك المياه الباردة، ويجب أن تبذل قصارى جهدك للحفاظ على درجة حرارة الماء بين (18- 22) درجة مئوية، والعديد من أنواع الجولد فيش اسماك دائمة، مثا البلاك مور، والسمكة المرقطة شبنكن، والجولد فيش المذنبة، والجولد فيش الشائعة، حيث أنها يمكن أن تتحمل انخفاض درجة الحرارة بضع درجات فوق التجمد في خلال اليوم.

 

- تكاثر اسماك جولد فيش :

اسماك جولد فيش من السهل جدا أن تتكاثر، وصغارها ليس من الصعب رعايتها وتربيتها، واسماك جولد فيش من الاسماك الاجتماعية فهي تتألف دائما في أسراب، وتتغذى في مجموعات، ويمكن أن تتكاثر أيضا في مجموعات، وسوف تضع بيضها عند تغذيتها الأطعمة الغنية بالبروتين، ومحاكاة الظروف الموجودة في الطبيعة عندما يحل فصل الربيع.

 

بيض اسماك جولد فيش يوضع في شكل طبقات وملتصق معا، وبمجرد أن تضع الأنثى البيض يتم اخصابه من قبل الذكور، والبيض لديه مادة لاصقة تجعله يلتصق بالنباتات، ويستمر تفريخ البيض من (2- 3) ساعات، ويمكن أن تضع الأنثى حوالي 10 ألاف بيضة.

 

ذكور اسماك جولد فيش من الآباء تستطيع أن تأكل كل البيض التي يمكنها العثور عليه، ولهذا يجب الاسراع في نقل الذكور الى حوض أخر، وبمجرد فقس البيض تخرج الصغار التي تحتاج الى التغذية، والصغار تميل لونها من البني الداكن الى الأسود، ولكن سوف تبدأ في اكتساب لونها الذهبي في خلال بضعة أشهر، ويبلغ طول صغار الجولد فيش حوالي بوصة واحدة، والتي تستطيع أن تعيش مع الاسماك الكبيرة.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading