nav icon

ماذا تأكل اسماك الزينة الجولد فيش ؟

اسماك الجولد فيش او الاسماك الذهبية هي واحدة من اسماك الزينة الاكثر شعبية، ولكن ماذا تأكل اسماك الجولد فيش؟ حيث ان فهم ماذا تطعم اسماك الزينة الخاصة بك امر ضروري حتى تتمكن من تزويدها بالتغذية السليمة والحفاظ عليها في حالة صحية جيدة لفترة طويلة، وتوفير الحياة السعيدة .

 

- معلومات عن اسماك الجولد فيش :
اسماك الجولد فيش هي واحدة من اسماك الزينة الاكثر شيوعا في العالم التي تعيش في المياه العذبة، ولونها الجميل الرائع غالبا ما يعتقد انه رمزا للحظ الجيد والنجاح، وهذا يجعلها من الاسماك الاليفة الاكثر شعبية في العالم، واسماك الجولد فيش هي في الواقع هي نوع من انواع اسماك الشبوط المستأنسة والتي كانت مرتبطة مع البشر منذ عدة قرون، واليوم هناك عشرات من سلالات اسماك الجولد فيش المتاحة للتربية، فشكل الاسماك، وحجم الزعانف، واللون العام، وشكل العينين، وحجم الاسماك، كلها تتنوع وتختلف طبقا لاختلاف السلالة، واسماك الجولد فيش من الاسماك الجريئة القوية، والذي من السهل على اصحاب هذه الاسماك الاليفة رعايتها، حتى اذا لم يكن لديهم هذه الاسماك من قبل .

 

ماذا تأكل اسماك الجولد فيش ؟
تغذية الاسماك الذهبية الطعام المناسب لها تعتبر واحدة من اهم مظاهر الرعاية الصحية لهذه الاسماك الاليفة، واسماك الجولد فيش من الاسماك الآكلة الانتهازية والتي لن تتوقف عن تناول الغذاء ما دام الطعام متوافر، ونتيجة لهذا السلوك، فانها يمكن ان تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، واذا افرطت في تناول الطعام فسوف يؤدي هذا الى الموت، والكثير من الاسماك سوف تتغذى مما يعنى ان هناك الكثير من الفضلات، والتي يمكن ان تؤدي الى زيادة السموم في حوض الاسماك، والذي يمكن ان يسبب تسمم الاسماك ببطء، او يساهم في امراض اخرى للاسماك، وفهم ماذا تتناول هذه الاسماك الذهبية وكيفية اطعامهم هو امر بالغ الاهمية لصحة هذه الاسماك الاليفة .

ماذا تأكل اسماك الزينة الجولد فيش؟

النظام الغذائي في البرية :
اسماك الجولد فيش في البرية تتناول مجموعة متنوعة من الاطعمة، بما في ذلك النباتات المائية، والطحالب، والحشرات المائية، والقشريات الصغيرة، واسماك الجولد فيش في البرية تستطيع ان تهرب من الكائنات المفترسة، وتيارات المعركة، والتكيف مع البيئة المتغيرة باستمرار، وسلوكها الطبيعي في البحث عن طعام دائما مفيد لتوفير ما يكفي من الطاقة لاسلوب حياة نشط .

 

النظام الغذائي في حوض الاسماك :
اسماك الجولد فيش في حوض الاسماك تسلك حياة اقل نشاطا، لذا فهي تحتاج الى كمية طعام اقل كي تبقى بصحة جيدة، وينصح بتقديم صيغة الطعام الخاص باسماك الجولد فيش، حيث انها تحتوي على نسبة اقل من البروتينات، والمزيد من الكربوهيدرات، وغذاء الجولد فيش متوافر على شكل رقائق وكرات، حيث ان الرقائق تطفو في الحوض والكرات تغوص وهذا يعطي للاسماك فرصة ان تتغذى في مختلف المستويات في الحوض، وهناك مجموعة متنوعة من الاطعمة التي يجب ان تقدم لاسماك الجولد فيش لتدعيم وجباتها الاساسية والتي تشتمل على :

* حبوب البازلاء
* الديدان الدموية
* الارتيميا
* الخضراوات الورقية مثل الخس، والسبانخ، والسلق
* ارز مطبوخ
* بروكلي
* حبوب ذرة
* العنب
* شرائح الخيار
* شرائح البرتقال
* شرائح البطيخ

كل من هذه الاطعمة الاضافية يمكن ان تكون مفيدة لاسماك الجولد فيش، ويمكن اضافة هذه الاطعمة مرة او مرتين اسبوعيا، ويجب ازالة اي طعام متبقي من الحوض حتى لا يتراكم ويؤدي الى العفونة وتلويث الحوض .

 

نصائح تغذية الجولد فيش :
1. تقديم الطعام لاسماك الجولد فيش في نفس الوقت كل يوم، والسمك سوف يكون قادر على التعرف على صاحبه وسوف يأتي الى سطح الحوض لتناول الطعام، ومع الصبر سوف تتمكن الاسماك من تناول الطعام من بين اصابعك .

2. اذا كان الحوض اصبح قذرا بشكل سريع بسبب الافراط في تناول الطعام وانتاج الكثير من النفايات في الحوض، فيجب تقليل الطعام ببطء حتى تتأقلم الاسماك على النظام الغذائي الجديد، واستكمال غذائها بالاضافات الغذائية السابقة .

3. تقديم المواد الغذائية الاضافية من مرة الى مرتين في الاسبوع مع التنوع .

4. يجب ازالة الاطعمة الغذائية التي لم يتناولها السمك في الحوض لكل من المواد الغذائية الاساسية والاطعمة المضافة بعد 15 دقيقة، فالاطعمة المتبقية يمكن ان تفسد وسوف تصبح غير صحية للاسماك، كما ان ازالة الاطعمة المتبقية تعمل على تنظيم النظام الغذائي للاسماك ولا تؤدي الى التخمة .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading