nav icon

حقائق مثيرة عن اوكار الافاعى

تختار الافاعى اماكن مختلفة لتحديد الوكر الذى تعيش به ،فيمكن ان يكون وكر الافعى هو عبارة عن حفرة فى الارض او حفرة فى صخرة ،ولذلك فانه من الصعب تحديد المكان الذى تعيش فيه الافاعى لكن على الرغم من ذلك فقد يتسم الوكر الذى تعيش فيه الافاعى بعدة خصائص .

على الرغم من ان كثير من انواع الافاعي هي افاعي سامة وتعتبر مصدر تهديد كبير لكثير من انواع الحيوانات الاخرى ، الا ان الافاعي في العادة تتخذ بعض الاوكار للاختباء فيها من الحيوانات المفترسة التي يمكن ان تشكل تهديدا على حياتها ، او انها تتخذ تلك الاوكار من اجل الحصول على بعض الراحة او في حالة السبات الشتوي التي تقوم به بعض انواع الافاعي ، وغالبا ما ما تتخذ الافاعي اوكارا عبارة عن حفرة تحت الارض او تختبئ تحت بعض الصخور الضخمة ، واليوم نستعرض بعض الحقائق المثيرة عن واكار الافعي ومنها

حقائق مثيرة عن اوكار الافاعى

- غالبا ما تتجمع الافاعى فى الكهوف وبالقرب من التكوينات الصخرية او فى شقوق الصخور خاصة فى اوقات الشتاء للشعور بالدفء .

- بعض انواع الافاعى لا تقدر على الحفر تحت الارض لذلك فهى يمكن ان تستغل الثقوب او الحفر التى تصنعها الحيوانات الاخرى مثل الارانب او القوارض .

- تم العثور على مجموعة من الافاعى تعيش فى الاجزاء الوسطى والجنوبية من الولايات المتحدة فى اوكار موجودة على جوانب التلال وذلك بسبب الظروف المناخية الحارة هناك .

- يمكن تحديد وكر الافاعى عن طريق البراز الخاص بهم على الرغم من ان وكر الافاعى يكون دائما نظيف الا ان برازهم يحيط في الغالب بالاوكار الخاصة بهم .

- يمكن ان يبلغ عدد الافاعى التى يمكنها العيش فى مكان واحد عشرات او مئات من الافاعى وهذا يتحدد على اساس نوع الافاعى وحجم المكان الذى يعيشون فيه .

- يمكن للافاعى ان تعود الى نفس الوكر الذى كانوا يعيشون فيه بالشتاء طالما انه لم يدمر .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading