nav icon

كم هو عدد دول العالم ؟

من الاسئلة المتكررة هى سؤال عن كم هو عدد الدول الموجودة فى العالم ، وتوجد العديد من الارقام المختلفة حيث يقول البعض انه توجد اكثر من مائتى دولة ،لكن هذا تقدير خاطئ وذلك لان هذا التقدير يشتمل على بعض الاراضى التى لا تعتبر دول ،ولانه توجد العديد من المصادر فانه لكل مصدر رقم يقول انه عدد دول العالم ،ولعل افضل اجابة على هذا التساؤل هو ان عدد الدول الموجودة فى العالم هى 196 دولة على مستوى العالم .

كم هو عدد دول العالم ؟

منظمة الامم المتحدة :

هناك 193 عضو فى منظمة الامم المتحدة ،ولسوء الحظ فقد يستخدم رقم 193 على انه هو عدد الدول الموجودة فى العالم ،وعلى الرغم من ان هذا الرقم يمثل ما يقرب من العدد الحقيقى لدول العالم الا انه لا يزال يوجد بعض الدول المستقلة مثل الفاتيكان وكوسوفو وهى ليست عضو من اعضاء الامم المتحدة .

وزارة الخارجية الامريكية :

وقد تعترف وزارة الخارجية للولايات المتحدة بانه يوجد ما يقرب من 195دولة مستقلة فى جميع انحاء العالم ،وهذا الامر يعكس انه يوجد 195 دولة فى قائمة الاعمال السياسية فى الولايات المتحدة الامريكية موجود في وزارة الخارجية .

والغريب فى هذا الشأن ان تايوان تلبى متطلبات دولة مستقلة ولكن نظرا لاسباب سياسية فشلت فى ان يعترف بها فى المجتمع الدولى بانها دولة مستقلة ، وكانت تايوان عضو فى منظمة الامم المتحدة حتى عام 1971 عندما تم استبدالها فى المنظمة بالصين .

ومازالت تايوان تواصل الضغط من اجل الاعتراف الكامل بها من قبل الدول الاخرى لتصبح جزء من منظمة الامم المتحدة ويعترف بها دولة فى جميع انحاء العالم ،ولكن الصين تدعى ان تايوان هى مجرد قطعة من الصين .

ويعتبر من افضل الاجابات فى النهاية على سؤال كم عدد بلدان العالم هو انه يوجد 196 دولة في العالم .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading