nav icon

طريقة عمل المكرونة بالجبنة والسجق

الكثير من السيدات وربات البيوت يبحثن عن الاكلات السريعة والسهلة والتى تتميز بمذاق جميل لكى يقدمونها لافراد الاسرة و العائلة ويسعدوا بها ولذلك نقدم اليكم اليوم طريقة عمل المكرونة بالجبنة والسجق حيث انها وجبة غنية بالعناصر الغذائية وتصلح لان تكون طبق رئيسى على السفرة .

مقادير المكرونة بالجبنة :

* نصف كيلو مكرونة اى نوع على حسب الرغبة
* ربع كيلو سجق
* كوبان عصير طماطم
* بصلة متوسطة الحجم
* ثمرة فلفل اخضر
* ملعقتان كبيرتان من الجبن الرومى المبشور
* ملعقة صغيرة من الملح
* ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
* ملعقة صغيرة من بهارات اللحم
* ملعقة كبيرة من زيت نباتى
* نصف ملعقة كبيرة من السمن او الزبد على حسب الرغبة

طريقة عمل المكرونة بالجبنة والسجق

طريقة عمل المكرونة بالجبنة :

- يوضع اناء عميق على نار متوسطة به ماء و ملعقة صغيرة من الملح و ملعقة كبيرة من الزيت ثم يترك لمدة خمس دقائق الى ان تصل درجة حرارة المياه الى درجة الغليان ثم تضاف كمية المكرونة الى الماء و تقلب باستمرار لمدة عشر دقائق حتى تنضج المكرونة ثم ترفع من على النار وتصفى وتشطف بالماء البارد وتترك جانبا .

- فى مقلاة عميقة توضع على نار متوسطة و يذاب بها ملعقة من السمن او الزبد على حسب الرغبة ثم تقطع البصلة الى مكعبات صغيرة و تضاف الى السمن و يقطع السجق ويضاف اليهم واخيرا يقطع الفلفل الاخضر ويضاف الى السجق والبصل مع التقليب ثم يرش الملح و الفلفل وبهارات اللحم وتترك على النار لمدة من خمس الى عشر دقائق حتى ينضج السجق تماما .

- فى مقلاة اخرى على النار يوضع ملعقة من الزيت ثم يسكب عليها عصير الطماطم وتترك على النار لمدة عشر دقائق حتى يتم تسبيك الصلصة .

- تخلط المكرونة بالصلصة والسجق مع البصل وتقلب جيدا ثم توضع فى صينية متوسطة الحجم وعميقة ويرش على السطح جبن رومى مبشور وتدخل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون لمدة عشر دقائق ثم تخرج وتقدم باطباق التقديم .

ملحوظة :
يمكن اضافة قطع الزيتون الى خلطة السجق لكى تضيف المزيد من المذاق الرائع للمكرونة .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading