nav icon

ايهم افضل للكلاب ، الطوق ام السرج ام الحزام ؟

يعتبر الخروج لنزهة سريعة لطيفة مع الكلب الخاص بك هي واحدة من احد اسباب السعادة الكبيرة لملكية الحيوانات الاليفة ، ولكن يمكن ان تتحول هذه النزهة إلى معركة إذا لم يكن لديك المعدات المناسبة ،فيجب ان تقوم بشراء طوق ، ويكون انيق ودائم فهو بلا شك يضمن لك التمتع بسلامة السير بالنسبة لك والكلب الخاص بك .

شراء الطوق المناسب لكلبك :

يعتبر الطوق ضروري للغاية لكلبك ، وهناك مجموعة واسعة من الاطواق المتاحة، فهناك ما هو مصنوع من النايلون التقليدي والجلد ، وتستخدم تلك الخامات لاغراض تدريبية محددة ، ويجب ان تضع في الاعتبار عدة اشياء وانت تقوم بشراء الطوق المناسب لكلبك ، فيجب ان يكون ذات جودة عالية حيث انك ستسحب الكلب منه دائما ، فيجب ايضا ان تضمن انه مقفل جيدا ، وان المعدن المصنوع منه لا يصدأ وابتعد عن البلاستيك حتي لا ينكسر بسهولة وانفق اكثر قليلا لكي تحصل علي الفولاذ المقاوم للصدأ .

ويجب عند شراء الطوق ان تفكر ايضا في الانشطة اليومية للكلب الخاص بك، فعلى سبيل المثال، إذا كان الكلب يحب السباحة بانتظام ، اذا الطوق الجلد سيكون بالتأكيد ليس هو الطوق المثالي له ، فاذا يحب السباحة يمكنك جلب الطوق النيو بلاستيك ، المصنوع من النيوبرين بحيث يصد المياه ، فانت بذلك تضمن الامان لكلبك عندما يكون مبلل .

ايهم افضل للكلاب ، الطوق ام السرج ام الحزام ؟

والطوق في الاساس يهدف إلى استخدام العقاب لتدريب غير فعال، فهو يعمل علي إضافة التوتر والقلق وهو غير ضروري علي الاطلاق ، فالمدربين الذين يستخدمون هذه الاساليب ، اظهرت الابحاث بشكل قاطع انها نوع من العقوبة المرهقة علي الكلب ، فهذه الاساليب عفا عنها الزمن وتضر في نهاية المطاف بالتدريب .

فإذا كان الكلب ينبح كثيرا ، فهناك طرق عديدة للحد من هذا السلوك وهي ايضا ارخص بكثير واكثر فعالية من استخدام الطوق ، فهو غير موثوق به ابدا ، كما انه مؤلم جدا للاوردة والاعصاب الحساسة في الرقبة، ويزيد من الضغط علي العينين ، فاذا قمت باستخدامه تأكد من انه فضفاض ومريح علي رقبة الكلب لكي لا يسبب له الاختناق .

شراء بطاقة لكلبك :

تعتبر البطاقة من الاشياء المهمة ضمن معدات الكلب الخاص بك ، ويجب ان تكون البطاقة الموضوعة علي عنق الكلب سهلة القراءة ، وينبغي ان تضمن ان يكون النقش دائم بحيث اذا قام بالفرك المستمر عليه فانه لن تتلاشي طباعته ، وهنا البطاقات البلاستيكية يمكن ان تكون هشة بالنسبة للحيوانات التي تحب المغامرة ، انما البطاقات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ستصمد مدي الحياة ، وسيكون من المفيد للغاية ان وضعت رقم هاتفك المحمول علي البطاقة وعنوانك او اسم الطبيب البيطري الخاص بالكلب .

شراء السرج لكلبك :

يأتي شراء السرج في حالات معينة ، فإذا كان الكلب الخاص بك عاصف جدا وحيوي ولا يستجيب للطوق في كثير من الاحيان ، فهنا السرج سيكون اكثر امانا وراحة للكلب اثناء المشي ، وايضا في بعض الاحيان يمكن للطوق الكبير ان يسبب صدمات في هيكل الرقبة لدي الكلاب .

والسرج الامامي يمنحك المزيد من السيطرة علي الكلب ، حيث ان السرج تربطه من خلف الكتف ويسمح لك في الواقع ان تتحكم في كامل جسم الكلب ، ولكن السرج الامامي قد يكون سيء بالنسبة للكلاب التي تعاني من مشاكل قوية في الكتف ، والسرج يكون مناسب وننصح به مع الكلاب الصغيرة جدا او مع الكلاب ذات الوجوه والعين الضحلة ، لان الطوق في مثل هذه الحالات قد يسبب لهم السعال او تلف العين نتيجة السحب بقوة وفي بعض الاوقات قد يسبب الاختناق .

شراء حزام لطيف لكلبك :

هناك نوعان من احزمة الكلاب التي تستخدم على غرار الاحزمة التي تستخدم لقيادة الحصان ، وهذا الحزام يعلق من تحت الذقن ، ويساعدك هذا الحزام علي سحب الكلب الخاص بك الي الامام ، فهذا الحزام يعتبر قطعة عظيمة لكي تقوم بتوجيه الكلب التوجيه المناسب .

فحزام الرأس هذا هو طريقة رائعة للحصول على استعادة السيطرة على مشي الكلب ، وهذا الحزام ايضا يعتبر ممتاز للكلاب الذين يعانون اصابات الكتف .

وهناك عدة انواع رئيسية ايضا من ما يسمي اللجام :

اللجام القابل للسحب :

تسمح هذه اللجام لكلبك ببعض الحرية ، في حين انها تعطي لك بعض السيطرة ، ولكنه ليس مناسب للكلاب الاكبر حجما، فاللجام القابلة للسحب مثل حبل رفيع يمكن ان تجعل كلبك في امان تام ، اذا كنت تريد ان تجعل الكلب يبقي بالقرب منك طوال الوقت ، يمكنك استخدام هذا اللجام .

اللجام المزدوج :

إذا كان لديك اثنين من الكلاب، اذا يجب النظر في اللجام المزدوج ، فهذا اللجام من شأنه ان يسمح لك بالمشي وكل من الكلاب موجودين معك في آن واحد ، فهذا اللجام بالطبع هو متعدد الوظائف .

اللجام حر اليدين :

اذا كنت من الذين يركبون السيارة ومعك الكلب او تحب المشي لمسافات طويلة مع الكلب الخاص بك، فاللجام حر اليدين هو الاختيار الامثل حيث يثقب في حزام او يوضع فوق كتفك لكي تتحكم به بسهولة شديدة وبراعة .

اما عن الكلاب التي تسحب ، فهناك خيار كبير ورائع وهو اللجام الذي لا يسبب اي صدمات للكلب ، فهو يمتص لاي صدمات ويضمن الامان لك ولكلبك ايضا ، وهذا اللجام بالطبع يخلصك حقا من اصابات الكتف عند المشي وتعطي لك كلب قوي بالمقابل .

الكيس الخاص بالمعدات الخاصة بكلبك :

كلما ذهبت خارجا مع كلبك ، لا تنسى الاكياس الخاصة بالمعدات المستخدمة لكلبك ، حيث يمكنك وضع معدات الكلب به وايضا يمكنك وضع مكافأت للكلب عندما يفعل سلوك جيد ، فهذا يوفر لك مكافأة الكلب في جميع الاوقات ، وهي وسيلة جيدة ايضا لجذب انتباه الكلب الخاص بك .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading