nav icon

هل تنام الارانب ؟

ربما تكون من محبي الارانب وتقوم بتربيتهم او تفضل مشاهدتهم في البرية وفي حدائق الحيوان ، والبعض يسأل في بعض الاحيان هل تنام الارانب بالفعل ؟ والاجابة على هذا السؤال هي نعم ، الارانب تنام مثلها مثل باقي الحيوانات البرية والاليفة الاخرى ولكن بأسلوب مختلف الى حد كبير .

 

الارانب من جميع الاعمار تذهب الى النوم سواء كانت صغيرة في السن او من الارانب البالغة ، وفي الغالب تنام الارانب في اوقات مختلفة اثناء الليل والنهار ، الا انها تكون نشيطة في الصباح الباكر وفي بداية المساء .

 

هل تنام الارانب ؟

 

اذا كنت من محبي تربية الارانب فقد تلاحظ ان الارانب الخاصة بك لا تغمض عينيها ابدا حتى وان كانت ساكنة هادئة ، وهذا قد يسبب بعض القلق والحيرة لمربي الارانب حيث يعتقد البعض ان الارانب لا تنام ، ولكن لا تقلق فهذا هو اسلوب الارانب عند النوم فهي تنام وعينيها تختلس النظر تحسبا لاي اخطار غير متوقعة .

 

والارانب في كثير من الاحيان تخلد الى النوم لوقت مماثل لنوم الانسان وهو حوالي 8 ساعات في اليوم ، ولكن البشر تنام تلك المدة بصورة متصلة بينما تقوم الارانب بتقسيم تلك الفترة على طوال اليوم بحيث لا تزيد كل قيلولة عن 25 دقيقة .

 

الارانب التي يتم تربيتها والتي تعتبر من الحيوانات الاليفة عادة ما تحصل على حياة اكثر استرخاءا من نظرائهم في البرية ولذلك فهي تنام لفترات اطول من الارانب البرية ، وذلك لان الاخطار التي تهدد الارانب البرية اكثر بكثير من المخاوف التي تهدد الارانب الاليفة هذا ان لم يكن هناك مخاطر على الاطلاق .

مواضيع مميزة :

loading