nav icon

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

تعتبر الثعابين من الد اعداء بنى البشر على مر التاريخ ومن الثعابين على وجه الارض واضخمها على الاطلاق ثعبان اناكوندا ، و ثعبان اناكوندا من فصيلة البوءات وهى ثعبان كبير الحجم يصل الى 6 امتار فى الوضع الطبيعي وهناك بعض ثعابين الاناكوندا التى وصلت الى 10 امتار.

 

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

ثعبان اناكوندا موطنه الاصلي فى امريكا الجنوبية ويسمى ثعبان اناكوندا فى هذه المنطقة بالاناكوندا المتطورة، واما ثعبان الاناكوندا الغير متطور فيعيش فى قارة استراليا.

 

والفرق بينهما ان ثعبان الاناكوندا الاسترالية تبيض وتحضن بيضها فى عش ، اما ثعبان اناكوندا الامازون فيبقى بيضها داخل بطنها وتفقص الصغار داخل بطن امها ثم تخرج فيبدو ثعبان اناكوندا الامازون كأنها تلد ولا تبيض.

 

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

ثعبان اناكوندا غير سام ولكنه يقضي على فرائسها عن طريق الالتفاف حول الفريسة ثم يضغط عليها حتى تتفتت عظمها وتتفجر عروقها وهذا بفضل جسمه الطويل وهيكله العظمي المميز حيث تتراوح فقرات الهيكل العظمي لـ ثعبان اناكوندا من 200 الى 400 فقرة تساعدها على الحركة والعصر والسباحة، وباستطاعة ثعبان اناكوندا بلع رجل بالغ كامل وعند وجود فريسة جديدة امامه يرمى ما فى بطنها وتلتهم الفريسة الجديدة، و يمتلك ثعبان اناكوندا صفوف من الاسنان العادية على عكس الثعابين السامة التى لديها انياب بدلا منها.

 

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

 

انواع ثعبان الاناكوندا
هناك نوعان من ثعبان اناكوندا

 

1 - ثعبان الاناكوندا الخضراء :
يعتبر ثعبان اناكوندا الخضراء اكبر الثعابين فى العالم كله ، قد يوجد ثعابين تعيش لفترات اطول من ثعبان اناكوندا لكن لا يوجد ثعبان فى العالم يضاهى ثعبان الاناكوندا فى الوزن حيث يصل اضخم انواع ثعبان الاناكوندا الى طول 8 امتار وتزن 200 كيلوجرام.

وعينا ثعبان اناكوندا وفتحتا الانف تقعان فى الجزء العلوى من رأسها لكى تتمكن من التنفس ورؤية فريستها اثناء غوصها تحت الماء، يصل قطر ثعبان اناكوندا الى 30 سم وتعتبر انثى ثعبان الاناكوندا اكبر حجما من الذكر ومع ان ثعبان الاناكوندا يتناول طعامه مرة او مرتين فى السنة الا انه يلتهم فريستها حية بادئة بالرأس ولان فكيه مفصولان عن بعضهما البعض فان ثعبان اناكوندا يمكنه ان يلتهم فريسة اكبر منه بكثير.

 

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

وعلى الرغم من ان ثعبان الاناكوندا الخضراء يشتهر بكونه مفترس للانسان الا انه نادرا ما يهاجم الانسان ، والامساك باحد ثعابين الاناكوندا يتطلب شخصين على الاقل والكثير من المهارة والمهم عند الامساك به ان لاتسمح له بتكوين حلقة حولك

 

2 - ثعبان الاناكوندا الصفراء :
يعتبر ثعبان الاناكوندا الاصفر اقل خطورة وحجما من ثعبان الاناكوندا الخضراء حيث يصل طولها الى 3 امتار فقط .

اناكوندا اكبر ثعبان فى العالم

واخيرا اليكم هذا الفيديو حيث يبين لكم مدى خطورة ثعبان اناكوندا وكيفية التهامه فريسته

مواضيع مميزة :

loading