nav icon

بالصور استخدام جوجل ماب فى حالة انقطاع الاتصال بشبكة الانترنت

الكثير منا يستخدم تطبيق Google Maps على هواتفهم الذكية و اللوحيات العاملة بالأندرويد و ذلك لايجاد افضل الطرق للوصول الى مقاهي و متاجر و منتزهات و الكثير من الاماكن المهمة بالنسبة لنا و طبعا يتم ذلك بالاتصال المباشر مع شبكة الانترنيت بواسطة الواي فاي .
لكن , هل تساءلت يوما ما اذا حدث و فقدت الاتصال مع الأنترنيت و هو ما يؤدي الى عدم عمل التطبيق و بالتالي فقدان الوجهة الصحيحة للوصول الى المكان المستهدف ؟

بالصور استخدام جوجل ماب فى حالة انقطاع الاتصال بشبكة الانترنت


حسنا هذا سؤال مهم و له جواب أكثر أهمية بالنسبة لكونك مستخدما لتطبيق Google Maps للوصول الى الاماكن التي توج زيارتها دون فقدان الطريق الصحيح او الاخطاء في الوجهة حتى و ان فقدت الاتصال مع الانترنيت .

- اولا عندما تكون في منزلك حيث تتوفر الانترنيت و يكون جهازك متصلا بها و تنوي الذهاب فيما بعد الى متجر ما أو مكان ما لا تعرف الوجهة الصحيحة للوصول اليه ما عليك الا فتح التطبيق اولا و تحديد المكان المستهدف لحفظها و من ثم اضغط على زر القائمة و اضغط من خلالها على  Make Available Offline

- الأن عليك القيام بتكبير المنطقة المطلوبة و لا تنسى ان تحدد مربع المنطقة التي يتواجد بها المكان المطلوب . نصيحة مني حدد منطقة اكبر مما هو مطلوب في نظرك للاحتياط ثم اضغط على   Done  للحفظ .

- و كما ترى فان نافدة منبثقة تتضمن عملية التحميل للخريطة المصغرة للمنطقة المطلوبة سيتم تحميلها انتظر حتى تحميلها و حفظها في قاعدة بيانات التطبيق على جهازك .

مواضيع مميزة :

loading