nav icon

ظاهرة طبيعية فريدة : الشواطئ المضيئة - بحيرات تلمع كالألماس

"<strong طبيعية فريدة : المضيئة - تلمع كالألماس بحيرات جيبسلاند في أستراليا هي عبارة عن شبكة من المستنقعات والبحيرات والبرك في جيبسلاند  شرق  فيكتوريا  بأستراليا .
  وتغطي هذه البحيرات  مساحة قدرها حوالي 600 كيلومتر مربع.

ظاهرة طبيعية فريدة : الشواطئ المضيئة - بحيرات تلمع كالألماس الصورة في الأعلى هي لأحد اصدقاء المصور يظهر بطريقة طريفة وكأنه شبح وسط المياة المليئة ب المضيئة .

والمدهش في هذه البحيرات انها ليس كأي بحيرات ولكنها تلمع بطريقة طبيعية و تعطي ومضات و تلألؤ غاية في الجمال و استطاع المصور " فيل هارت "  أن يكون هناك ليلتقط عدة صورة رائعة لهذا المنظر الجميل .

ظاهرة طبيعية فريدة : الشواطئ المضيئة - بحيرات تلمع كالألماس و هذه صورة أخري ايضا للمياة بعد أن ركلها احد اصدقاء المصور فقام بالتقاط هذه الصور و كأن المياة تخرج منها اشعاعات ضوئية مختلفه .

وهذه الومضات التي تظهر في البحيرات ليست كشافات ضوئية موضوعه داخل المياه ، ولكنها نوع من أنواع الطحالب يشع منها ومضات أو ما يسمي " بريق البحر" أو  " بحر النار" أو "  بحر الأشباح " .

ظاهرة طبيعية فريدة : الشواطئ المضيئة - بحيرات تلمع كالألماس صورة علي طول امتداد البحيرات فتظهر فيها مدي جمال و ابداع الخالق عز وجل

و لقد أدت الأمطار الغزيرة التي حدث في ديسمبر 2008 لكثرة مثل هذه الأنواع من الطحالب العجيبه . 
و يستخدم هذا التألف الحيوي لهذه الطحالب  كآلية دفاع لها حيث إنها تضيء عندما تشعر بقرب حيوانات مفترسه أو اعداء لها كما إنها أيضا تعتبر وهج شبحي تجذب طعام الطحالب والكائنات الدقيقة له .

ظاهرة طبيعية فريدة : الشواطئ المضيئة - بحيرات تلمع كالألماس و استطاع المصور " فيل هارت " ان يلتقط عدة صور لهذه الظاهرة الرائعة هو و اصدقائقة قبل زوال هذا النوع من الطحالب و عودة المياة نظيفة مرة اخري خالية من هذا النوع من الطحالب .

مواضيع مميزة :

loading