nav icon

السمكة نجمة السينما و الصراع من أجل البقاء - سمكة المهرج صور+فيديو

سمكة المهرج فائقة الجمالإنها السمكة التي غيّرت نظرة جيل كامل عن المحيط. فيلم الرسوم المتحّركة البحث عن نيمو (بالإنجليزية: Finding Nemo) فيلم رسوم متحركة من تصميم شركة بيكسار ومن إنتاج شركة والت ديزني عام 2003. حصل الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2003. منذ صدور الفيلم أراد أطفال العالم الحصول على نيمو خاص بهم. لكن ماذا سيكون مصير تلك الأسماء و هي تصارع للبقاء ..

سمكة المهرج في فيلم البحث عن نيموسمكة المهرج (بالإنجليزية: clown fish أو anemonefish) نوع من أنواع الاسماك المشهورة.تتمتع سمكة المهرج بشعبيه كبيره عند الغواصين وكذلك عند المربيين الهواة للاسماك البحريه لما تتمتع به من الوان جميله وطريقة عيشها وحين مداعبتها ل شقائق البحر.

يبلغ حجمها الأقصى 17 سم وأصغر حجم لها 10 سم، لونها برتقالي وتتميز بثلاث خطوط بيضاء عريضة عامودية؛ يقع الخط الامامي خلف العين مباشرة والخط الثاني والأوسط يشطر السمكه من النصف أما الخط الثالث فيقع بالخلف وقبل الزعنفة الذيلية، ويحدد الخطوط البيضاء خطوط سوداء اللون؛ وهكذا ميزها الخالق بألوانها الزاهية والجميلة وهذا أيضا ما يجعلها فريسة مغرية للأسماك الأخرى الكبيرة.

سمكة المهرج فائقة الجمال1تتواجد أسماك المهرج في المياه الدافئة في الهند والمحيط الهادئ، بما في ذلك الحيّد المرجاني العظيم والبحر الأحمر. بينما معظم الأنواع قد أصبحت توزيعاتها محددة ومقيدة، البعض الآخر واسع الانتشار. تعيش سمكة المهرج في قاع البحار الضحلة أو البحيرات الضحلة. لا توجد أي سمكة مهرج في المحيط الأطلنطي.
تتغذى سمكة المهرج بشكل أساسي على العوالق مثل البلانكتون وتقتات أيضا على بقايا الطعام كما تأكل الطفيليات وشقائق البحر عند موته بعد نزع مجساته السامة

واليكم فيلم وثائقي رائع من ناشيونال جيوغرافيك ابو ظبي :



مواضيع مميزة :

loading