nav icon

كيفية حذف حساب الفيس بوك

اصبح الفيس بوك الاسلوب الافتراضى الاشهر من الاتصالات من اجل البقاء على اتصال مع الاصدقاء لاكثر من خمسة ملايين شخص ، وبسبب المخاوف الكثيرة حول الخصوصية قرر العديد من الناس حذف حساب الفيس بوك والانتقال الى غيرها من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وGoogle Buzz

 

حذف حساب الفيس بوك هو عملية بسيطة الى حد ما ، ومع ذلك قد يكون ابقاء الحساب مغلقا اكثر صعوبة قليلا مما كنت تتوقع ، وبغض النظر عن السبب الذى تريد اغلاق حسابك من اجله هناك بعض الاشياء التى يجب اخذها فى الاعتبار عند محاولة حذف حساب الفيس بوك .

 

حذف حساب الفيس بوك

 

الاستعدادات التى تتم قبل حذف حساب الفيس بوك :

 

- اخبر الاصدقاء قبل حذف حساب الفيس بوك

يجب عليك ترك رسالة على شريط الحالة لفترة من الوقت لكى يتمكن اصدقاءك من البقاء على الاتصال بك ، لذلك قم بترك رسالة تتضمن معلومات عن وسيلة جديدة للاتصال ، واذا كنت ترغب فى البقاء متصلا على احدى المواقع الاجتماعية سوف تجد العديد من الشبكات الاقل جدلا من الفيس بوك .

 


- هل تحتاج الى معلومات ؟

 حذف حساب الفيس بوك


إذا كنت تريد ان تحتفظ بذكرياتك ومنشوراتك على الفيس بوك قبل اغلاقه او حذفه ، يمكنك تحميل نسخة احتياطية كاملة من الملف الشخصى لك :

 

انقر على كلمة حساب ( Account ) من الصفحة الرئيسية ، ثم على كلمة اعدادات الحساب ( Account settings ) من القائمة المنسدلة وستجد من ضمن الخيارات تحميل المعلومات ( Download your information ) .

 

 

 

- تخلص من اتصالك على الموقع نهائيا

من اجل حذف معلوماتك الخاصة لابد من التأكد انه لا يوجد احد يتمكن من تسجيل الدخول لصفحتك لاى سبب من الاسباب ، ولابد من التحقق ان موقع فيسبوك قد تمكن من تعليق حسابك :

 

قم بتسجيل الدخول الى مواقع اجتماعية اخرى بأستخدام طريقة بديلة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ، وبهذا تتمكن من قطع تسجيل الدخول الفيس بوك من هذا الحساب .

 

ايضا قد تحتاج الى التأكد من حذف حساب الفيس بوك من اى عملاء الدردشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل تويتر و Adium .

 


- هل انت حقا متأكد من رغبتك فى حذف المعلومات ؟

لابد ان نضع فى اعتبارنا ان الحذف خطوة لا يمكن الرجوع فيها ولا تقوم بها الا إذا كنت واثق من عدم استخدام الفيسبوك مرة اخرى .

 

اما إذا كنت تريد اخذ استراحة فقط يمكنك اتخاذ اجراء اقل شدة وهو تعطيل حسابك عن طريق الدخول على اعدادات الحساب واختر تعطيل ( deactivate ) فى الجزء السفلى ، وبهذا سوف تتمكن من منع معلوماتك من الظهور على موقع الفيس بوك ، لا احد يستطيع ان يراها ، لا احد يستطيع ان يبحث عنها ومع ذلك لا تزال الصفحة مخزنة فى ال servers ، ويمكنك اختيار تنشيط  ( reactivate ) ببساطة عندما تريد تسجيل الدخول مرة اخرى .

 


- الامر الآن اصبح بسيط

 حذف حساب الفيس بوك


بعد اطلاعك على هذه المعلومات ، يكون قد حان وقت ابلاغ الفيس بوك برغبتك فى حذف حسابك ، وتكون الاجراءات كالتالى :


1 - اذهب الى مركز المساعدة فى الفيسبوك (Face book Help Centre ) وانزل الى  كيف يمكننى حذف حسابى بشكل دائم ( How do i permanently delete my account ؟ )

2 - ستجد فقرات تحذرك من هذه العملية ، ثم تصل الى تقديم طلبك هنا ( submit your request here ) اضغط عليه .

3 - سيتم فتح حوار بسيط لتحذيرك من انك سوف تتخلص منه الى الابد ، فإذا كنت على يقين ، انقر على ارسال ( submit ) .

 

 

 

- شئ اخير !!!

لا تحاول الدخول مرة اخرى ابدا ، ففى واقع الامر قد يستغرق الامر اسبوعين حتى تختفى معلوماتك تماما من الفيس بوك ، وإذا تمت محاولة تسجيل الدخول لاى سبب من الاسباب سوف يتم تنشيط حسابك وعليك ان تبدأ من جديد .

 


- اقطع كافة الاتصالات

احيانا يستغرق الموضوع عدة محاولات لإخراج الشبكات الاجتماعية من الموقع ، لذلك يجب عليك التحلى بالصبر واجتهد فى قطع جميع الاتصالات وبذلك سوف تكون قادر على حذف حساب الفيس بوك تماما .

مواضيع مميزة :

loading