nav icon

معلومات عن كلاب دوبرمان بالصور

تم تطوير كلاب دوبرمان في ألمانيا في أواخر القرن ال19، وهي في المقام الأول تعتبر كلاب حراسة ، اما عن أجدادها فهم غير معروفين بدقة ، ولكن يعتقد  ان كلاب دوبرمان خليط من العديد من سلالات الكلاب ، بما في ذلك الروت وايلر و كلاب دوبرمان الالمانية  ،ولدي كلاب دوبرمان فرو انيق وجسم رياضي وآذان مميزة  فهي كلاب أرستقراطية ، وايضا كلاب دوبرمان نشطة للغاية و  ذكية و تحتاج الي الكثير من التمارين الرياضية  ، وإذا لم تمارس هذه السلالة الرياضة المطلوبة ، فمن المرجح أن تصبح سريعة الانفعال أو حتى عدوانية ، فالتنشئة الاجتماعية المتأنية والتدريب علي الطاعة من سن مبكرة قد يكون ضروريا للغاية ، و كلاب دوبرمان من الكلاب المناسبة لأفراد الشرطة والعمل العسكري، وكحارس جيد ورفيق للاسرة.

 


حجم وشكل كلاب دوبرمان :
يصل حجم ذكور كلاب دوبرمان من حوالي 27 الي 28 بوصات ، وتزن حوالي 32 كيلوجرام ، في حين أن الإناث هم اقصر ويصل طولهم من شبر واحد الي اثنين وتزن حوالي من 27- 29 كيلوجرام.

 

تعرف على كلاب دوبرمان

كلاب دوبرمان


و كلاب دوبرمان لها رأس طويل وأنيق، وجسم عضلي ، وغالبا ما تكون أذنيه واقفة منتصبة، والذيل عادة مايكون قصير ، و كلاب دوبرمان لديها فراء قصير، أنيق ولامع ويأتي في اللون الأسود،والأحمرالغامق، والأزرق مع علامات بلون الصدأ على الوجه والجسم والذيل ،وهذا الكلب يتطلب مستوي رعاية شخصية متوسط  ،ويعيش حوالي  من 10 إلى 12 سنة.

 


شخصية كلاب دوبرمان :

تعرف على كلاب دوبرمان

كلاب دوبرمان


تعتبر فصيلة كلاب دوبرمان من فصائل الكلاب الموجهة للشعب فهو من الكلاب الحنونة والحلوة مع الناس، اذا كان اجتماعي ومدرب تدريبا جيدا ، وهو من الكلاب الموالون لأصحابهم وايضا جيد مع الأطفال.

 


و كلاب دوبرمان هي من الكلاب القوية، والكلاب النشطة التي تحتاج إلى الكثير من التمارين الرياضية ، وقد تكون التنشئة الاجتماعية المتأنية والتدريب علي الطاعة من سن مبكر ضروريا لهذه الفصيلة ، فهي تستجيب بشكل جيد للغاية لاي تعزيز إيجابي.

 


وليس هناك حاجة إلى تدريب هذه السلالة كحرس خاص لمن يريد حماية عائلته  ،ففي الواقع، ان خبراء الكلاب كثيرا ما ينصحون بعدم تدريب كلاب دوبرمان كحرس خاص، مما قد يؤدي إلى الإفراط في عدوانهم ، ولكنه بالرغم من ذلك لا يزال يستخدم في جميع أنحاء العالم ككلب حراسة، سواء في الشرطة او ككلب بوليسي، او ككلب انقاذ.

 


كلاب دوبرمان مع الحيوانات الاليفة والاطفال :

تعرف على كلاب دوبرمان

كلاب دوبرمان


كلاب دوبرمان مهذبة للغاية فهي تنحدر من عائلة كلاب رائعة  ، وهي ايضا جدير بالثقة مع الأطفال في الأسرة ، طالما انه تم تنشئتها وتدريبها بشكل مناسب ، ولكن ايضا يجب أن تكن لها الأطفال الاحترام والطيبة وهو بدون شك سيرد هذه الطيبة في المقابل.

 


كما هو الحال مع كل سلالة، يجب أن تعلم دائما الأطفال كيفية التعامل مع الكلاب، وتقوم دائما بالإشراف على أي تفاعلات بين كلاب دوبرمان والأطفال الصغار لمنع أي عض أو امساك الأذن أو سحب الذيل من أي من الطرفين، ويجب تعليم طفلك ان لا يقوم أبدا بالاقتراب من أي كلب في حين انه يأكل أو ينام أو في محاولة لتناول الطعام ، فالكلب مهما كان وديا، فهو لا ينبغي على الإطلاق أن يترك دون رقيب مع الطفل.

 


وأيضا كلاب دوبرمان وديه للغاية مع غيرها من الكلاب والحيوانات في المنزل، ولكنه يمكن أن تكون عدوانيه تجاه الكلاب خارج أسرتها إذا كان يعتبرهم تهديدا لأحبائه.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading