nav icon

بالصور والفيديو تعرف بالتفصيل على مميزات وامكانيات سامسونج جالاكسى نوت 3 (Galaxy Note 3)

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها اللوحي الجديد “جالاكسي نوت 3″، وذلك خلال مؤتمرها في العاصمة الألمانية برلين قبل إنطلاق معرض IFA التقني يوم السادس من سبتمبر الجاري.

ويملك الهاتف اللوحي الجديد تصميم أنحف عن الإصدارات السابقة، ومختلف خاصة في الجزء الخلفي الذي يأتي بلمسة “دافئة” كما وصفها الرئيس التنفيذي لشركة “سامسونج”، وكذلك شاشة أكبر حيث تبلغ قياس شاشة الهاتف “جالاكسي نوت 3″ اللوحي 5.7 بوصة تعمل بدقة Full HD.

بالصور والفيديو تعرف بالتفصيل على مميزات وامكانيات سامسونج جالاكسى نوت 3 (Galaxy Note 3)


وسوف توفر “سامسونج” هاتفها بنسختين الأولى بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 وبتردد 2.3 جيجاهرتز للدول التي تملك شبكات الجيل الرابع و الأخر ى بمعالج Exynos ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز الذي يدعم بقية شبكات الاتصالات.

وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف اللوحي الجديد 3 جيجابايت، كما سيتاح بسعتي تخزين الأولى 32 جيجابايت والثانية 64 جيجابايت، مع وجود منفذ لبطاقة خارجية من نوع microSD.

وأضافت “سامسونج” بهاتفها “جالاكسي نوت 3″ كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

هذا، وقد طورت “سامسونج” القلم الضوئي المرفق مع الجهاز لإضافة مزايا ووظائف جديدة له، حيث تم إضافة ميزة Air Command للاستدعاء السريع للوظائف التي يمكن القيام بها عبر القلم، كما حسنت الشركة من تطبيق البحث S Finder ليبحث داخل الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر القلم.
وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن ميزة جديدة تدعى واجهة My Magazine والتي يستطيع المستخدم ضبطها لجلب المحتوى الاخباري من العديد من المصادر العالمية على شاشة هاتفه.
ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنسخة “أندرويد 4.3″، وزود ببطارية سعة 3200 ميلي أمبير، ويبلغ سُمكه 8.3 ملم ووزنه 168 جرام.

بالصور والفيديو تعرف بالتفصيل على مميزات وامكانيات سامسونج جالاكسى نوت 3 (Galaxy Note 3)

هاتف جالاكسي نوت 3 جاء ليشبه الميجا بعض الشيء، لكن مع شاشة تصل إلى 5.7 بوصة  النوت 2 كان 5.5 بوصة  وهو في الواقع اقل بضعة جرامات من الإصدار الثاني، لكن هناك مواصفات أثقل مما نتخيل.
لا تأتي الزيادة في حجم الشاشة على حساب هيكل أكبر، ولكن بدلاً ًمن ذلك، تعتبر الحواف والزوايا أقل بكثير من التصميمات السابقة لهواتف سامسونج بشكل عام، أي أنه تم زيادة حجم الشاشة دون التأثير على حجم الهاتف، الشاشة؟ صحيح، إنها أروع شاشة سوبر أموليد عالية الدقة قد ترونها إلى الآن (وبالطبع فهي 1080p)، بالإضافة إلى مميزات مثل تعدد المهام وتقسيم الشاشة

ويتضمّن هاتف Galaxy Note 3 برامج لا تُعد ولا تُحصى  وأنا أعني ما أقول  وكلها يتوافق مع شبكات الجيل الرابع، بالنسبة للألوان، شاهدنا اللونين الأسود والأبيض، وسيكون هناك مجموعة كاملة من الألوان الأخرى حوالي ثمان ألوانٍ أخرى.

بالصور والفيديو تعرف بالتفصيل على مميزات وامكانيات سامسونج جالاكسى نوت 3 (Galaxy Note 3)

وبالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة جديدة تدعى القصاصات Scrapbook، من داخل المتصفح، يمكنكم رسم دائرة حول أي محتوى على شبكة الإنترنت، ثم حفظها بسهولة على هاتفكم لمشاهدتها لاحقاً أو تحريرها فيما بعد، وكذلك لقى تطبيق S-Note واجهة أكثر سهولة، بالإضافة إلى تبسيط عرض أدواتها، يمكنكم بسهولة نقل ملاحظات في ملاحظات أخرى، بالإضافة إلى القدرة على مزامنتها مع تطبيقات أخرى مثل إيفرنوت وخدمات التخزين السحابية الأخرى.

نعود إلى تعدد المهام من جديد، هناك ميزة جديدة اسمها Pen Window، والتي تسمح للمستخدم رسم نافذة على جانبي الشاشة أثناء استخدامه بأي وضع أفقي أو رأسي، ومن هنا يمكنكم الوصول وفتح تطبيق آخر في حين أنكم تستخدمون نفس التطبيق!، كما أعلنت سامسونج عن خاصية أخرى وهي Multivision، والتي تسمح بوضع العديد من هواتف نوت 3 بجانب بعضها البعض، لإنشاء عرض بشكلٍ أكبر.

وحددت الشركة تاريخ 25 سبتمبر الجاري كموعد لإطلاق الهاتف في 149 دولة العالم، على أن يتوافر في بقية الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر، ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن أي معلومات حول سعر الهاتف

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading