nav icon

حواديت اطفال - قصة صاحب الثيران واللص الكاذب

اليوم اصبحت التكنولوجيا والالعاب الالكترونية هى التى تسيطر على اطفالنا وتشغل الكثير من اوقاتهم ،مع العلم ان تلك الالعاب لها اضرار صحية على اطفالنا كثيرة ،لذلك من الافضل ترغيب الصغار فى قراءة حواديت اطفال سواء كانت كبيرة او صغيرة حتى يتعلموا منها حب القراءة والاطلاع ،وحتى لا تكون كل اوقاتهم يقضونها امام شاشات الكمبيوتر .

 

يحكى انه فى احدى الايام ذهب مزارع الى السوق لشراء اثنين من الثيران ،وبعد ان اشتراهم عاد الى منزله متأخرا وهو سعيد انه اصبح يمتلك ثيران ولن يعتمد بعد ذلك على زراعة الحقل فقط لجلب الاموال بل ان الثيران ستجلب له الكثير من الاموال من خلال اقراضها للاخرين ثم دخل المزارع الى حجرة نومه لينام قليلا .

 

وفى صباح اليوم التالى غادر المزارع منزله وهو معه الثيران فى وقت مبكر مع صحبة صديق له ،وظل يمشيان المزارع وصديقه ومعهم الثيران حتى وجدوا ارض بها بعض الاشجار والنباتات فتركوا الثيران تحرث الارض وجلس المزارع تحت شجرة ليسترح قليلا من المشى .

 

فى هذا الوقت كان يمر لص بالقرب من الثيران ،فقال اللص فى نفسه ان تلك الثيران لابد ان تكون من نصيبى وعلى ان اسرقهم تلك فرصة كبيرة لى حتى اصبح غنيا ،وبالفعل بدأ اللص يقترب من الثيران ليقودهم بعيدا عن صاحبهم المزارع لكن المزارع لاحظ ما يفعله اللص فركض وراءه حتى امسكه من عنقه .

حواديت اطفال - قصة صاحب الثيران واللص الكاذب

ثم قال المزارع للص : من انت ؟ وكيف تجرؤ على سرقة الثيران الخاصة بى ؟ ،فرد اللص عليه قائلا : ما هذا الهراء ان تلك الثيران هى لى لقد اشتريتهم امس من السوق .

 

انزعج المزارع من رد اللص لانه يكذب ،لكن اللص كان مصمم على ما قاله ان تلك الثيران هو الذى اشتراها من السوق ،فقال له المزارع اذا كنت انت قد اشتريت تلك الثيران تعالى معى نذهب الى السوق لنرى البائع وهو الذى يحكم بيننا ويقول من الذى اشتراهم منه .

 

وبالفعل ذهبا المزارع واللص الى السوق ووصلوا الى البائع وسألوه من الذى اشترى منك تلك الثيران ؟ فنظر اليهم البائع قائلا اننى لدى الكثير من الثيران ويأتى الى الكثير من الاشخاص ليشتروا ولا يمكننى ان اتذكر كل من يشترى منى الثيران ،ثم سألهم البائع عن الذى حدث معهم ،فقص عليه المزارع الحكاية كلها وقال له اننى انا من اشتريت تلك الثيران ،فقال له البائع سوف اقترح عليكم رأى ،قالوا له ما هو ؟ قال هم اذهبوا الى طبيب القرية هذا الطبيب معروف بالذكاء والحكمة وهو الذى يستطيع ان يفرق بينكم ويقول من المالك ومن اللص .

 

وبالفعل ذهب اللص والمزارع مالك الثيران الى طبيب القرية واستمع من كل منهم الحكاية ،ثم سأل الطبيب كلا من المزارع والمالك سؤالا واحدا للتعرف على من هو المالك ومن هو اللص ،فقال الطبيب للص ماذا تقدم من انواع الطعام للثيران فى الصباح الباكر ؟فرد اللص قائلا اننى اقدم لهم الخضروات .

 

ثم سأل الطبيب المزارع مالك الثيران نفس السؤال ،فرد المزارع قائلا اننى اقدم لهم عشب البقر ،فقال الطبيب اذن علينا ان ننتظر الى الغد حتى نقدم للثيران كلا من الخضروات وعشب البقر لنعرف ماذا تأكل .

 

وبالفعل فى صباح اليوم التالى وضع الطبيب للثيران خضروات وعشب البقر ،لكن الثيران لم تأكل الخضروات واقدمت على عشب البقر ،من هنا عرف الطبيب من هو المالك ومن هو اللص ،فاخذ الطبيب اللص وقال له لا تسرق مرة اخرى لان السرقة ستجعل كل الناس يكرهوك ،فرد عليه اللص قائلا اننى اعدك بانى لن اسرق اى شئ مرة اخرى  ،وعاد المزارع سعيدا الى منزله بعودة الثيران اليه .

 

الحكمة من تلك القصة :
من الدروس المستفادة من هذه القصة ان الكذب لن يفيد على الاطلاق حتى لو لم يظهر الحق على الفور فانه سوف بعد ذلك مهما طال الوقت .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading