nav icon

كيفية إزالة البريد المزعج من الفيس بوك

عدد الأشخاص الذين ينتمون الى شبكات التواصل الاجتماعي ارتفع فى السنوات الاخيرة ، والفيس بوك واحد من اكثر المواقع ازدحاما على الانترنت ، فيجذب اكثر من 350 مليون زائر كل شهر ، ونريد التخلص من البريد المزعج فى الفيس بوك لان الملايين من الافراد الأبرياء نشرت عنهم معلومات سرية ، مثل نشر معلومات الاتصال الخاصة بهم كى يراها العالم .

 

 كيفية إزالة البريد المزعج من الفيس بوك

 

انواع البريد المزعج :

الأطر تستهدف المستخدمين مع طلبات الصداقة ، التطبيقات ، المجموعات ، رسائل النصب الإليكترونى ، برامج الخدمات الاضافية ، وهل تعلم ان من 70 الى 80 % من حركة البريد الإليكترونى غير مرغوب فيها ؟ ، وايضا مخاطر الفيس بوك يمكن تقسيمها الى اربع فئات وتشمل استراتيجيات بيع مختلفة :

1- المحتوى للكبار : قد يحتوى على مواد غير اخلاقية او للكبار فقط .

2- الصحة والطب : اعلانات عن السوق السوداء واعلانات فقدان الوزن ومنتجات العناية بالبشرة والطب غير التقليدى والوصفات الرخيصة .

3- تقنية المعلومات : اعلانات لبرامج تحسين الكمبيوتر ، اعلانات عن اجهزة رخيصة او بأسعار منخفضة .

4- التمويل الشخصى : تبادل بطاقات الائتمان ، القروض وإعادة تمويل الرهن العقارى ، الحوالات الوهمية ، الاحتيالات المالية العامة .

 

فحص قائمة الإشعارات لديك :

بدون الصيانة المناسبة قائمة إخطار الفيس بوك من الممكن ان تصبح مشوشة ، ومن اجل إزالة البريد المزعج يجب تحديد المصدر ، وإزالة اى تطبيق او لعبة او طلبات غير مرغوب فيها من خلال النقر على زر تجاهل ، وإذا كانت لديك طلبات متعددة لنفس التطبيق حدد مربع ( تجاهل جميع الطلبات ) ، وتحقق من قائمة الانتظار الخاصة بك كل يوم ، ولابد من التعامل مع اى طلبات تتلقى من اجل الحفاظ على مساحة العمل الخاصة بك نظيفة ، وإذا ظلت انماط الطلبات الغير مرغوب فيها تتطور يجب عليك عمل حظر اومنع ( block ) اى شخص او جماعة او تطبيق من حسابك .

 

إزالة البريد المزعج عن طريق حذف الاصدقاء الغير معروفين :

إذا كنت تتلقى طلبات الاصدقاء من اشخاص لا تعرفهم ، انقر على الاسم لعرض ملفهم الشخصى ، فإذا كان شخص غريب تماما لابد من تجاهل طلب الصداقة على الفور ، وابدا لا تعطى غريب الوصف الكامل لملفك الشخصى ، ولتجنب البريد المزعج يجب عليك تصفح قائمة اصدقائك على اساس شهرى وحذف فيس بوك المنتحلين ، والبريد المزعج يسافر بسرعة فى الفيس بوك مرة واحدة لشخص لديه حق الوصول الى ملفك الشخصى ويستطيع هو او هى رؤية أصدقائك والاتصال بهم .

 

منع الوصول إلى ملفك الشخصى :

تستطيع الإدارة الوصول إلى ملفك الشخصى عن طريق عرض وتعديل إعدادات الخصوصية ، والوصول إلى هذا الجزء من الفيس بوك عن طريق النقر على الإعدادات من الزاوية اليمنى من شريط القائمة العلوية ، وتقرر من الذى يمكن ومن لا يمكن رؤية ملفك الشخصى ، والخيار الافضل هو الاصدقاء فقط اما اصدقاء الاصدقاء آمنة نسبيا .

 

إدارة مجموعاتك الخاصة :

المسئولين والاعضاء لديهم القدرة على إرسال رسائل جماعية ودعوات للإيفنتات ، والتى تتسبب فى امتلاء صندوق الوارد لديك بسرعة ، قم بإلغاء عضويتك من المجموعات غير ذات صلة ، حدد اى المجموعات هى التى ترسل الرسائل والدعوات وقم بحذفها من خلال النقر على اسم المجموعة واختيار ( ترك المجموعة ) .

 

إزالة التطبيقات غير المستخدمة :

التطبيقات تعيق قدرتك على إزالة البريد المزعج من الفيس بوك ، توفر التطبيقات الوصول الى المعلومات الخاصة بك عن طريق API الفيس بوك ، على عكس اجهزة الكمبيوتر فمن السهل تثبيت تطبيق او لعبة عن طريق الصدفة ، اكثر البرامج الغير معروفة تنبع من الطلبات المرسلة لك من قبل اصدقائك ، وفى بعض الحالات اصدقائك لايدركون انهم ارسلوا لك اى طلبات ، ولعرض التطبيقات المثبتة إذهب إلى قائمة التطبيقات فى الجزء السفلى من الشاشة وانقر على رابط ( تحرير التطبيقات ) .

يحتوى الفيس بوك على تطبيقات داخلية مثل الاحداث ، الهدايا ، المجموعات ، الملاحظات ، الصور ، الفيديوهات وبالطبع هذه التطبيقات لايمكن حذفها ، فإذا كنت ترى التطبيقات التى لم يسبق استخدامها او تحديدها ، انقر فوق ( x ) على يمين التطبيق ، ولتعديل أذونات احد التطبيقات انقر على زر تعديل الإعدادات ، ويفضل ان تنتقى التطبيقات من البداية والحد من المشاركة فى الالعاب يساعد على التقليل من كمية الرسائل الغير مرغوب فيها التى تتلقاها على اساس يومى .

مواضيع مميزة :

loading