nav icon

المطعم الصامت : غير مسموح لاحد بالتحدث داخل المطعم

هل تتذكر وانت صغير كم من المرات كان يطلب منك والديك الهدوء اثناء تناول طعام العشاء ولم تكن تفهم لماذا ؟ الان بعد ان تزوجت واصبح لديك اطفال واصبح من المستحيل تناول طعام العشاء في هدوء كما ترغب هل علمت السبب ؟ اذا كنت من سكان نيويورك او كنت في زيارة الى تلك المدينة الامريكية يمكنك الان الاستمتاع بتناول وجبة الطعام في صمت تام وهدوء شديد وذلك في مطعم جرين بوينت .

نيكولاس نعمان صاحب هذا المطعم كان في رحلة الى الهند وكان معجبا جدا بالرهبان البوذيين خلال وجبة الافطار ، حيث كان الرهبان يتناولون طعام الافطار دون ان ينطق احدهم بكلمة واحدة ، وفي سوق المنافسة في المطاعم حاليا يتجه اصحاب المطاعم الى الخروج عن المفاهيم التقليدية واختيار المفاهيم الاكثر غرابة لجذب الزبائن .

المطعم الصامت : غير مسموح لاحد بالتحدث داخل المطعم

وقد اختار نعمان فكرة المطعم الصامت في الترويج لمطعمه الجديد ، فليس مسموح لاي احد من الزبائن بالتحدث داخل المطعم لاي سبب من الاسباب ومن يخالف تلك القواعد يضطر الى استكمال وجبته على طاولة خارج المطعم  ، وبالفعل كانت الفكرة ناجحة الا انها لم تكن تسمح بابداء الرأي في مذاق الطعام او مناقشة الفاتورة ، حتى اذا رغب احد الزبائن في العطس فانه يضطر الى الخروج خارج المطعم ثم يعود مرة اخرى .

مواضيع مميزة :

loading