nav icon

10 من اجمل الاسماك في العالم بالصور

هل تسألت يوما لماذا ينفق الناس الكثير من المال والجهد لشراء أحواض السمك ؟ السبب بسيط جدا لأن الأسماك احد اجمل المخلوقات التى خلقها الخالق سبحانه وتعالى بسبب اشكالها الملونة وزعانفها الجميلة ، ومازال العلماء يكتشفون كل يوم اسماك تستحق ان توجد فى قائمة اجمل الاسماك في العالم ، ومازال امامنا المزيد والمزيد من السنوات لاكتشاف الكثير من هذه المخلوقات الجميلة ، واليكم قائمة بـ 10 من اجمل الاسماك في العالم .

 

 

1- من اجمل الاسماك في العالم سمك ماندارين :

سمك ماندارين من اجمل الاسماك في العالم

سمك ماندارين من اجمل الاسماك في العالم

 

يوجد هذا السمك بشكل اساسي في شمال أستراليا ، يعرف ايضا بأسم ماندارينفيش ، ويعتبر احد اجمل الاسماك في العالم بسبب ألوانه الزاهية ، لا يمكن وضع سمك ماندارين في حوض السمك لأنه يأكل فقط الأطعمة الحية، سمك ماندرين معرض ايضا لانواع مختلفة من أمراض الأسماك .

 

 

2- من اجمل الاسماك في العالم اسماك ديسكس :

اسماك ديسكس من اجمل الاسماك في العالم

اسماك ديسكس من اجمل الاسماك في العالم

 

اسماك ديسكس لديها ميزة فريدة حيث ان الوانها مختلفة جدا ، تم العثور عليها أساسا في نهر الأمازون ، وتعرف أيضا باسم أسماك بومبادور ، وهى الأكثر شعبية وجمال بين أسماك زينة المياه العذبة في العالم ، التعامل مع هذا النوع من الاسماك يعتبر صعبا جدا ومعقد ، هذا النوع من الأسماك أيضا مكلف جدا حيث يكلف أكثر من 50 دولارا إلى 70 دولارا للسمكة الواحدة وذلك لانه احد اجمل الاسماك في العالم .

 

 

3- من اجمل الاسماك في العالم سمك مغاربي المعبود :

سمك مغاربي المعبود من اجمل الاسماك في العالم

سمك مغاربي المعبود من اجمل الاسماك في العالم

 

سمك مغاربي المعبود هو أيضا احد اجمل الاسماك في العالم ، هذه الاسماك تنتمي إلى عائلة الأسماك التاريخية زانكليداي ، الحقيقة المحزنة عن هذه الاسماك هي أن عمرهم قصير جدا ، لذلك من الصعب ايضا وضع هذا النوع من الاسماك في حوض السمك ، سمي هذا السمك بهذا الاسم لوجودهم فى المغرب فى أفريقيا ، المغاربة يعتقدون ان هذا الاسم يجلب الحظ السعيد ، على الرغم من أن العمر الافتراضي لهذا السمك صغير الا انه مازال من بين اجمل الاسماك في العالم .

 

 

4- من اجمل الاسماك في العالم اسماك فلام انجل :

اسماك فلام انجل من اجمل الاسماك في العالم

اسماك فلام انجل من اجمل الاسماك في العالم

 

اسماك فلام انجل تعتبر احد اجمل الاسماك في العالم ، وهى احد ألمع الأسماك الملونة التى مازالت موجوده على قيد الحياة ، وهي موجودة أساسا في المحيط الهادئ وغرب هاواي ، هذا النوع من الاسماك يوجد بكثرة فى الاحواض بسبب جمالهم ولانهم يأكلون تقريبا اى طعام .

 

 

5- من اجمل الاسماك في العالم اسماك الهيبو تانج :

اسماك الهيبو تانج من اجمل الاسماك في العالم

اسماك الهيبو تانج من اجمل الاسماك في العالم

 

تعتبر سمكة الهيبو تانج احد اجمل الاسماك في العالم ، واشتهرت السمكة بعد ظهورها فى فيلم الرسوم المتحركة "البحث عن نيمو " ، يوجد هذا النوع من الاسماك بشكل اساسي فى شرق المحيط الهادئ ، على الرغم من أن هذه الأسماك تحظى بشعبية كبيرة ولكنها مازالت معرضة جدا للإصابات والأمراض ، وهى احد اجمل الاسماك في العالم .

 

 

6- من اجمل الاسماك في العالم السمكة الببغائية :

السمكة الببغائية من اجمل الاسماك في العالم

السمكة الببغائية من اجمل الاسماك في العالم

 

يوجد حوالي 90 نوعا من أنواع أسماك الببغاء في المحيط ، يطلق عليها اسم الببغائية بسبب منقارها الذى يشبه منقار الببغاء وهي مهمة جدا حتى تبقي الشعاب المرجانية لأنها تأكل الأعشاب البحرية وغيرها من الآفات ، كما أنها من نوع الاسماك الغير مناسبة لحوض الاسماك بسبب اكلها الغير عادى ، وهى احد اجمل الاسماك في العالم .

 

 

7- من اجمل الاسماك في العالم سمكة المهرج :

سمكة المهرج من اجمل الاسماك في العالم

سمكة المهرج من اجمل الاسماك في العالم

 

سمكة المهرج هى من بين اجمل الاسماك في العالم وهى ايضا من بين الأسماك المناسبة لحوض السمك ، ويتم بيع هذه الاسماك في جميع أنحاء العالم كاسماك زينة .

 

 

8- من اجمل الاسماك في العالم سمك كاردينال بانجاي :

سمك كاردينال بانجاي من اجمل الاسماك في العالم

سمك كاردينال بانجاي من اجمل الاسماك في العالم

 

عادة توجد هذه الاسماك في جزر بانغاي في إندونيسيا ، سمك كاردينال بانجاي معرض للخطر بسبب الإفراط في صيد الأسماك ، كما أنه من اشهر اسماك الحوض ، هذه الاسماك تنتمي إلى عائلة أسماك كاردينال أبوغونيداي ، وطولهم 8 سم ، وهم من بين الأسماك البحرية القليلة نسبيا التي تتم تربيتها بانتظام في الأسر ، والى جانب انها من بين اجمل الاسماك في العالم فهى ايضا من بين المخلوفات التى تعيش فى اعماق البحار .

 

 

9- من اجمل الاسماك في العالم اسماك الانجل الازرق الوجه :

اسماك الانجل الازرق الوجه من اجمل الاسماك في العالم

اسماك الانجل الازرق الوجه من اجمل الاسماك في العالم

 

وتسمى أيضا اسماك الانجل الأصفر الوجه ، تتميز هذه الأسماك بان وجهها مشرق اكثر من باقى جسمها ، وهي توجد في العديد من الأماكن في المحيط الهندي ، وإندونيسيا ، وأستراليا ، وميكرونيزيا ، وفى أقصى الشمال فى اليابان ، وتعتبر هذه الاسماك من بين اجمل الاسماك في العالم .

 

 

10- من اجمل الاسماك في العالم اسماك جرامي قزم :

اسماك جرامي قزم من اجمل الاسماك في العالم

اسماك جرامي قزم من اجمل الاسماك في العالم

 

هذا النوع من الاسماك نشأ اساسا في شبه القارة الهندية ولكنه مشهور فى جميع أنحاء العالم ، فهي من بين اشهر أسماك الحوض الموجودة اليوم لأنها يمكن أن تأكل كلا من الطحالب ومعظم أطعمة الأسماك ، وتأتى هذه الاسماك في العديد من الألوان بما في ذلك اللون الأزرق والأحمر مما يجعلها احد اجمل الاسماك في العالم .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading