nav icon

8 طيور لا تطير رائعة تعرف عليها بالصور

هناك طيور لا تطير سوف نذكرها في هذه المقالة وهي طيور رائعة، ومن الطيور التي لا تطير طيور البطريق البدينة، وطيور الويكا السارقة، وطيور النعام اجمل الطيور في العالم، وطيور الكيوي ذات الاجنحة المخفية، وطيور الكاسواري اخطر الطيور في العالم .

 

8- من قائمة طيور لا تطير طائر البطريق :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

عندما نتحدث عن طيور لا تطير يجب ان نذكر طيور البطريق، حيث ان هناك 18 نوع من طيور البطريق جميعهم طيور لا تطير اي انها لا تستطيع الطيران على الاطلاق ، وهي في الواقع تعتمد على السباحة والغوص، وهم يقضون معظم وقتهم يفعلون ذلك، وطائر البطريق ارجله القصيرة، وجسمه القصير والبدين يعطي الطائر المشي الذي يتميز بالتبختر، وفي حين يميل الناس إلى ربط طيور البطريق مع القارة القطبية الجنوبية، فإن معظم الأنواع تعيش في خطوط العرض العليا .

 

يعيش عدد قليل من طيور البطريق في مناخات معتدلة، ويعيش بطريق غالاباغوس بالفعل في خط الاستواء، وهذه الطيور هي أيضا رومانسية بشكل ملحوظ ، وطيور البطريق هي أحادية التزاوج اي تكتفي بالزواج مرة واحدة إلى حد كبير، والطيور تبحث عن نفس الرفيق في كل موسم، حتى بين مئات أو حتى الآلاف من الطيور التي قد تعيش في المستعمرة .

 

7- من قائمة طيور لا تطير طائر بط الباخرة :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

هناك ثلاثة انواع من اصل اربع انواع من بط الباخرة تعتبر طيور لا تطير، وحتي مع النوع الذي يطير فإن الذكور ثقيلة جدا من اجل ان تحقق طيرانها، وبط امريكا الجنوبية هذا قد اكتسب الاسم من خلال الركض على الماء والضرب الشديد بأجنحته التي تشبه العجلات على الباخرة .

 

يشتهر بط الباخرة بأنه من الطيور العدوانية وطيور بط الباخرة يشتهر بمشاركته في ملحمة، أو معارك دموية مع بعضه البعض في النزاعات على الأراضي، حتى أنه كان معروف بقتل الطيور المائية التي تفوق حجمها عدة مرات .

 

6- من قائمة طيور لا تطير طائر الويكا :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

طيور الويكا هي طيور من نيوزيلندا، وهذا الطائر البني بحجم الدجاج كان مصدرا هاما للنيوزيلنديين الأصليين والمستوطنين الأوروبيين، ولكن الآن تناقصت الطيور في العدد، وطيور الويكا لديها صيحة بصوت عال حيث ان الذكور والإناث تبدو وكأنها تغني في دويتو، وطيور الويكا يعرفون أيضا باسم اللصوص الذكية، حيث انها تسرق المواد الغذائية والأشياء الصغيرة وتجعلها معها، وطيور الويكا هي طيور ماهرة في السباحة ايضا .

 

5- من قائمة طيور لا تطير طائر النعامة :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

النعام حقا ملك الطيور، وهو ايضا في قائمة طيور لا تطير حيث ان طيور النعام هي اكبر الطيور الحية، وطيور النعام يمكن أن تنمو لتصل إلى 9 أقدام وتزن أكثر من 300 رطل، وبيضها ايضا هو  أكبر بيض في العالم حوالي 5 بوصة في القطر و 3 رطل في الوزن، ويمكن لأرجلهم القوية أن تركل عند الدفاع عن نفسها، ويمكنهم أن يركضوا بسرعة تصل إلى 45 ميلا في الساعة عبر الأراضي المفتوحة في أفريقيا، حيث يعيشون، وطيور النعام لديها رموش طويلة كغطاء واقي .

 

4- من قائمة طيور لا تطير طائر الكيوي :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

هناك خمسة أنواع من طيور الكيوي، وطيور الكيوي البنية ايضا بحجم الدجاج والتي توجد في نيوزيلندا، وطيور الكيوي لها أجنحة ريشية ناعمة مستترة اي غير ظاهرة، وعلى عكس الطيور الأخرى، فإن طيور الكيوي لديهم الأنف على طرف منقارها، بدلا من القاعدة، وهذه الطيور الصغيرة الغريبة تستحق الإعجاب، على الرغم من أن الإناث تضع البيض التي يمكن أن يصل إلى 1 رطل في الوزن، بالنسبة إلى حجم الطيور الصغير .

 

3- من قائمة طيور لا تطير طائر الكاكابو :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

طيور الكاكابو المعروفة أيضا باسم ببغاوات البومة، وهي أيضا توجد في نيوزيلندا، وهذا الببغاء من الطيور الليلية وله وجه البومة، وموقف البطريق، ومشية البطة،  وببغاوات الكاكابو حقا طيور غريبة، ولكن أيضا واحدة من الطيور الجميلة، والببغاوات لها ريش أخضر وبني مشرق، ويمكن أن تنمو لتصل إلى 2 قدم في الطول، وتعتبر أثقل الببغاوات في العالم، والذكور لها صيحات عالية، والتي يمكن سماعها على بعد نصف ميل .

 

2- من قائمة طيور لا تطير طائر تاكاهي :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

طيور تاكاهي متوسطة الحجم من نيوزيلندا، وهي سيدة البحث والاختباء، وكان يعتقد أنها انقرضت في أواخر عام 1800 حتى تم اكتشافها فجأة في عام 1948، وهي طيور ملونة مع الريش الازرق والاخضراء زرقاء والمنقار الأحمر، وبالنسبة الى طيور تاكاهي لديها طول عمر ملحوظ  يمكن أن يصل إلى 20 عاما .

 

1- من قائمة طيور لا تطير طائر الكاسواري :

 

8 طيور لا تطير رائعة هيا نتعرف عليها

طيور لا تطير

طيور الكاسواري او الشبنم هي ايضا طيور لا تطير، وهذا الطائر العملاق موطنه أستراليا والجزر المحيطة بها، هذه الطيور من ذوات الوزن الثقيل، وطيور الكاسواري الرياضية لها مخلب حاد مثل الخنجر والذي يمكن أن ينمو ليصل إلى 4 بوصات في الطول على الاصبع الأوسط من كل قدم، وأنها كانت معروفة بقتل البشر .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading