nav icon

معلومات مثيرة عن الذئاب المفترسة

الذئاب هي أكبر أعضاء عائلة كانيداي، والتي تشمل الكلاب المحلية، والقيوط وهو ذئب شمال امريكا، والدنغ الكلب الاسترالي، وكلاب الصيد الأفريقية، وأنواع كثيرة من الثعالب، والعديد من أنواع حيوانات الواوي، ويصل حمل انثى الذئاب الى 65 يوما، وجراء الذئاب الصغيرة عندما تولد تكون عمياء وصماء، وتزن حوالي رطل واحد.

 

- معلومات عن الذئاب المفترسة :

 

حقائق مثيرة عن الذئاب المفترسة

معلومات عن الذئاب

 

* عندما تتبول اشبال الذئاب الصغيرة تقوم الامهات من الذئاب بتدليك بطنها بلسانها الدافيء.

* الاسكيندينافيين في عصر الفايكنج كانو يرتدون جلود الذئاب ويشربون من دماء الذئاب لكي تحمل روح وشخصية الذئاب في المعركة، كما ان الذئاب الحقيقية تعتبر صائدون الجثث.

* اقدم رسومات الذئاب في الكهوف التي توجد في جنوب اوروبا يرجع تاريخها الى 20000 سنة قبل الميلاد.

* الذئاب لا تجعل من الكلاب حيوانات جيدة للحراسة، لان الكلاب تخاف من الذئاب بشكل طبيعي على غير المألوف، وسوف تختبيء الكلاب منها بدلا من النباح عليهم.

* مرض المناعة الذاتية والذي يسمى بالذئبة الحمراء يعني حرفيا حمرة الذئبة، لأنه في القرن الثامن عشر كان يعتقد الأطباء أن المرض سببه عضة الذئاب.

* عيون جراء الذئاب الصغير تكون لونها ازرق عند الولادة، وعندما تبلغ ثمانية اشهر من العمر تتحول لون عيون الجراء من الازرق الى اللون الاصفر.

 

حقائق مثيرة عن الذئاب المفترسة

معلومات عن الذئاب

 

* الذئاب لديها حوالي 200 مليون خلية عطرية، والبشر لديهم فقط حوالي 5 مليون، والذئاب يمكن أن تشم رائحة الحيوانات الأخرى من على بعد أكثر من ميل واحد (1.6 كم).

* في ظل ظروف معينة تستطيع الذئاب سماع ما يصل إلى ستة أميال في الغابة وعشرة أميال على التندرا المفتوحة.

* كانت الذئاب في السابق أكثر الحيوانات المفترسات البرية انتشارا على نطاق واسع في العالم من أي وقت مضى، والأماكن الوحيدة التي لم تزدهر فيها الذئاب كانت في الصحراء القاحلة والغابات المطيرة.

* من بين جميع الذئاب تم التعرف على نوعين اساسيين من الذئاب، وهي الذئاب كانيس (غالبا ما تعرف باسم الذئاب الرمادية)، والتي تشمل 38 نوعا من السلالات، مثل الذئاب الرمادية والقطب الشمالي والتندرا واللوبوس والذئاب الجاموسية، والنوع الأخر المعترف بها هو الذئاب الحمراء (كانيس روفوس)، والتي هي أصغر ولها أرجل أطول وفراء أقصر من أقاربهم، كثير من العلماء يناقشون ما إذا كان كانيس روفوس هو نوع منفصل.

* كان عدد الذئاب الرمادية في أمريكا الشمالية في عام 1600 حوالي اثنين مليون، واليوم بلغ عدد الذئاب في أمريكا الشمالية حوالي 65 الف، ويبلغ عدد الذئاب الرمادية حول العالم حوالي 150 الف.

 

حقائق مثيرة عن الذئاب المفترسة

معلومات عن الذئاب

 

* تستطيع الذئاب الجائعة أن تأكل 20 رطلا من اللحم في وجبة واحدة.

* على الرغم من أن العديد من الإناث في مجموعة الذئاب قادرة على حمل الجراء، إلا ان عدد قليل فقط سوف يتزاوج فعلا وتحمل الجراء، وفي كثير من الأحيان فقط ألفا الإناث والذكور سوف تتزاوج، الذي يعمل على إنتاج أقوى الأشبال، وأما الإناث الأخريات من الذئاب فسوف يساعدن على تربية ورعاية الصغار.

* تطورت الذئاب من حيوان قديم يسمى ميسوسيون، والذي عاش منذ ما يقرب من 35 مليون سنة، وكان مخلوقا يشبه كلب صغير مع السيقان القصيرة والجسم الطويل مثل الذئاب، وقد عاش هذا الحيوان في مجموعات.

* الذئاب يمكن أن تسبح في مسافات تصل إلى 8 أميال (13 كيلومترا) بمساعدة شبكات صغيرة بين أصابع اقدامها.

* في عام 1600 كانت تسمى أيرلندا بأرض الذئاب، وذلك لأنها كانت بها الكثير من الذئاب، وكان صيد الذئاب رياضة شعبية بين النبلاء الذين استخدموا الكلاب الضخمة الايرلندية لصيد وقتل الذئاب، ويرجع تاريخ أقدم سجل للذئاب الأيرلندية إلى العصر الروماني.

 

حقائق مثيرة عن الذئاب المفترسة

معلومات عن الذئاب

 

* على عكس الحيوانات الأخرى الذئاب لديها مجموعة متنوعة من تعابير الوجه المميزة التي تستخدمها للتواصل والحفاظ على وحدة المجموعة.

* في عام 1927 الشرطة الفرنسية اطلقت النار على صبي يعتقد أنه كان ذئبا، وفي نفس العام، اخر الذئاب البرية في فرنسا كانت قد قتلت.

* عندما وصل الأوروبيون إلى أمريكا الشمالية أصبحت الذئاب أكثر الحيوانات التي تم صيدها على نطاق واسع في التاريخ الأمريكي، وقد انقرضت تقريبا مع بداية القرن العشرين، حتى أن الحكومة الفدرالية الأمريكية في عام 1915 وضعت برنامجا للقضاء على الذئاب في الولايات الغربية.

* تستطيع الذئاب ان تجري بسرعة تصل الى حوالي 20 ميلا (32 كم) في الساعة، وتصل إلى 40 ميلا (56 كم) في الساعة عند الضرورة، ولكن فقط لمدة دقيقة أو اثنتين، ولكن الكلب يستطيع أن يجري حوالي 5 أميال في الساعة ويمكن أن يسافر طوال اليوم بهذه السرعة.

* أصغر الذئاب تعيش في الشرق الأوسط، حيث أنها قد تزن فقط 30 رطلا، وأكبر الذئاب تسكن كندا، وألاسكا، والاتحاد السوفياتي، حيث يمكن أن تصل إلى 175 رطلا.

* توجد طبقة عاكسة للضوء على عين الذئاب تسمى تابيتم لوسيدوم والذي يسبب توهج عيون الذئب في الظلام ويمكن أيضا ان تعمل على تسهيل الرؤية الليلية.

* حيث توجد الذئاب توجد الغربان والتي تسمى بطيور الذئاب، وغالبا ما تتبع الذئاب للحصول على بقايا الفريسة.

* وفقا للزعيم بليني الأكبر، وهو عالم روماني في القرن الأول، تستطيع الذئاب ان تفرك أسنان الذئاب الرضيعة على اللثة لتخفيف آلام التسنين، وذكر أيضا أن روث الذئب يمكن أن يستخدم لعلاج كل من المغص وإعتام عدسة العين.

* امبراطورية الأزتيك استخدمو كبد الذئاب كعنصر لعلاج الكآبة، كما أنهم وخزو صدر المريض بعظم الذئاب الحادة في محاولة لتأخير الموت.

 

حقائق مثيرة عن الذئاب المفترسة

معلومات عن الذئاب

 

* خلال العصور الوسطى استخدم الأوروبيون مسحوق كبد الذئاب لتخفيف آلام الولادة، وربط مخلب الذئاب الأمامية اليمنى حول التهاب الحلق للحد من التورم، وكما أكلت لحوم الذئاب المجففة كعلاج للأعصاب الحادة.

* يعتقد الإغريق أنه إذا أكل شخص ما لحم من لحم الضأن التي قتلها الذئاب، فسوف يكون عرضة لخطر كبير أن يصبح مصاص دماء.

* لم يصطاد الهنود الشيروكيون الذئاب لأنهم يعتقدون أن إخوة الذئاب الذين قتلوه سيقدمون على الانتقام، وعلاوة على ذلك، إذا استخدموا السلاح لقتل الذئاب فإن السلاح لن يعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

* في عام 1500 قتل آخر الذئاب في انجلترا، وفي عام 1770 قتل آخر الذئاب في ايرلندا، وفي عام 1772 قتل آخر الذئاب الدنماركية.

* كان يدعى في السابق ان النوم مع واحدة من رأس الذئاب تحت الوسادة تعالج الارق.

* قد تحتوي مجموعة الذئاب على  اثنين او ثلاثة من الذئاب فقط، أو قد يتضاعف اعدادها الى ثلاثون عضوا.

* ما بين 6000 و 7000 من جلود الذئاب لا تزال تتداول في جميع أنحاء العالم كل عام، ويتم توريد الجلود بشكل رئيسي من روسيا ومنغوليا والصين وتستخدم أساسا للمعاطف.

* في الهند لا تزال تستخدم مصائد الذئب البسيطة، وتتكون هذه الفخاخ من حفرة بسيطة، والتي تخبأ مع فروع أو أوراق الاشجار، والذئاب تقع فيها والناس ترميها بالاحجار حتى الموت.

* كانت الذئاب أول حيوانات توضع على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة عام 1973.

* ذكور واناث الذئاب بعد التزاوج تظل معا مدى الحياة، والآباء والامهات من الذئاب يحافظون على الروابط الاسرية.

* كان الذئب الأخير في حديقة يلوستون قد قتل في عام 1926 وفي عام 1995 أعيدت الذئاب، وبعد عشر سنوات فقط حوالي 136 من الذئاب كانت تجوب الآن الحديقة في حوالي 13 مجموعة.

* حاليا هناك حوالي 50000 من الذئاب في كندا، و6500 في ألاسكا، وفي إيطاليا باوروبا لديها أقل من 300 من الذئاب، واسبانيا حوالي 2000، والنرويج والسويد لديهما أقل من 80، وهناك حوالي 700 من الذئاب في بولندا و 70000 في روسيا.

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading