nav icon

ما هى شجرة عائلة هتلر ؟

شجرة عائلة هتلر معقدة للغاية ، وستلاحظ أن الاسم الأخير ل "هتلر" يحتوي علي العديد من الاختلافات والتي غالبا ما تستخدم بالتبادل تقريبا ، فنجد بعض الفروق المشتركة في الاسماء كهتلر، هيدلر، هولدر، ولكن والد أدولف ألويس شيكلجروبير لم يغير اسمه يوم 7 يناير، 1877، وعندما ننظر بعناية في تاريخ الزواج وتواريخ الميلاد للعديد من عائلة هتلر ، نجد ان العديد من هؤلاء الأطفال ولدوا بطريقة غير شرعية أو ولدوا بعد بضعة أشهر بعد الزواج ، وأدى هذا إلى العديد من النزاعات والقضايا.


 عائلة هتلر :
كان والد أدولف هتلر، الويس شيكلجروبير له زوجتين اولهما والتي تدعي أنّا غلاسل والتي تزوجها في أكتوبر 1873 ، وأصبحت آنا غير صالحة بعد وقت قصير من الزواج، وفي عام 1880 اصبحت غير ملائمة تماما وتوفيت بعد ثلاث سنوات، وكان الويس لم ينجب منها اي أطفال.

 


وتزوج ألويس زوجته الثانية، فرانشيسكا وكانت تدعي فاني وانجب منها طفلين هم الويس الابن وانجيلا هتلر، وتزوج ألويس فاني وهي تبلغ من العمر 19 سنة وتوفيت فاني من السل في سن ال 24 ، وبعد فترة ليست بطويلة من موت فاني، تزوج ألويس كلارا بي، مدبرة منزله وهي والدة هتلر، وانجب كل من كلارا والويس ستة أطفال معا، نصفهم مات قبل سن الثانية ، ونجا منهم فقط  هتلر وأخته الأصغر بولا، وتوفيت كلارا اثر سرطان الثدي في عام 1908 عندما كان أدولف عمره 19 سنة.

ما هى شجرة عائلة هتلر ؟


إخوة وأخوات أدولف هتلر :
على الرغم من أن شجرة عائلة هتلر المباشرة تسرد خمسة أشقاء من الدم، وكل ما لديه من الأشقاء الأكبر سنا توفوا في سن الطفولة ، وتوفي غوستاف هتلر، الذي ولد في 17 مايو 1885، وتوفي إيدا بعد أقل من سنتين من نفس مرض شقيقه الاول بسبب خناق ، و ولد أوتو هتلر وتوفي في خريف 1887 ، وكان آخر أشقاء هتلر، هو إدموند، الذي ولد بعد أدولف في مارس 1894 لكنه توفي من مرض الحصبة في سن السادسة.

 


ووصل شقيق ادولف هتلر الاصغر واخوته إلى سن الرشد في عام 1896 وتوفي بسكتة دماغية في عام 1960 ، وانتحر شقيق هتلر في عام 1945، بولا، الذي ولد في عام 1896، وعاش حتى مات لأسباب طبيعية في عام 1960.

 


ومن زواج والده السابق، كان لأدولف هتلر اثنين من الأخوات الغير اشقاء ، الويس الإبن وأنجيلا هتلر ، والكثير من اخواته ظلوا على قيد الحياة ، وتزوج أنجيلا  وانجبت ثلاثة أطفال، أدولف هتلر ابن شقيق ليو رودولف وبنات أنجيلا جيليو الفريدي.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading