nav icon

ما هى اهمية نوم الطفل الرضيع على بطنه ؟

من المؤكد كوالدين جدد ان طبيب الاطفال قد اخبركما ضرورة نوم الطفل على ظهره فى كل مره ينام فيها الطفل او يأخذ قيلولة ، ولكن من المهم ايضا نوم الطفل الرضيع على بطنه فى حين يكون مستيقظا على نطاق واسع ، وفى هذا الموضوع يقول طبيب اطفال متخصص : ان وقت نوم الطفل على بطنه لابد ان يكون مصاحب لإشراف عليه .

 

ما هى اهمية نوم الطفل الرضيع على بطنه ؟

 

وإذا اعتاد الطفل على النوم على ظهره فقط فمع مرور الوقت سيحصل على رأس مسطحة وسوف تظهر اكثر مع مرور الوقت ، وقد يعنى ذلك ايضا ان رأسه وعنقه وعضلات الكتف لم يحصلوا على ما يكفى من التمارين الرياضية ، لذلك ان وقت البطن او نوم الطفل الرضيع على بطنه هو وقت الإصلاح .

 

عندما يكون الطفل مستلقى على بطنه ، سوف ينظر يمينا ويسارا ليرى الناس والاشياء ، وسوف يقوم بتحريك رأسه ويساعد الجمجمة على الخروج ، وكذلك يقوى عنقه والكتفين والجذع ، وايضا ان نوم الطفل الرضيع على بطنه سوف يقوى من عضلات العين من خلال النظر حوله خلال وقت النوم على البطن .

 

كيف افعلها ( نوم الطفل الرضيع على بطنه ) ؟

اجعلها بسيطة جدا فإن نوم الطفل الرضيع على بطنه يعتبر امر بسيط وسهل من خلال وضع بطانية على الارض وضع طفلك علي معدته ، ومن اجل السلامة يجب عليك ان تفعل ذلك فى حين ان طفلك مستيقظ ولابد من وجود شخص يراقب الطفل عن قرب ويتولى مسؤوليته .

وتقول طبيبة اطفال متخصصة : ( ان نوم الطفل الرضيع على بطنه يعتبر وقت رائع للعب والتفاعل مع الطفل ) ، وتقول انك تستطيع ان تبدأ هذه الممارسة عندما يكون مولود جديد فى البداية ، وتكون المدة على شكل دورات قصيرة جدا 3: 5 دقائق مرتين او ثلاث مرات فى اليوم ، وكلما تقدم طفلك فى العمر والنمو يمكنك زيادة المدة ببطئ حتى تصل الى 40 الى 60 دقيقة يوميا .

واثناء نوم الطفل الرضيع على بطنه لابد من جعل الطفل دائما فى حالة انشغال ، عن طريق وضع بعض الألعاب فى دائرة صغيرة فبهذه الطريقة سوف يحاول الامساك بالالعاب وهذا سوف يعمل على تقوية عضلات جسمه اثناء محاولات التجول والزحف حول الالعاب .

مواضيع مميزة :

loading