nav icon

الحمى وارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

خلال الاشهر القليلة الاولى من حياة طفلك لابد من الاهتمام الجيد والخاص بالطفل فإذا كنتِ تعتقدين انه مصاب بالحمى او ارتفاع درجة الحرارة فلابد من استشارة الطبيب لان جهاز المناعة لدي الطفل ليس جيدا بما يكفى لمكافحة العدوى عندما يكون عمره ثلاثة او اربعة اشهر ، ولذلك قررنا فى هذا الموضوع مناقشة الحمى و ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال والتعرف على الوقت الذى من الممكن ان تشعرين فيه بالقلق على طفلك ومتى تلجأين الى التدخل الطبى  .

 

الحمى وارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

 

متى تشخص الحالة على انها الحمى ؟

يقول معظم الاطباء ان الطفل يعانى من الحمى إذا ارتفعت درجة حرارتة عن المعتاد ، ومن الافضل ان تأخذى قياس لدرجة الحرارة على التوالى ، فأخذ بعض القراءات عندما يكون الطفل بحالة جيدة يمكنك من معرفة درجة الحرارة الطبيعية والمعتادة لطفلك .

 

متى تقومى بزيارة الطبيب ؟

إذا كان طفلك دون سن الثلاثة اشهر وأصيب بالحمى ، لابد من اخذه الى الطبيب على الفور ، وعلى الاقل فى الستة اشهر الاولى من الحياة لابد من الاتصال بالطبيب او زيارته فى اى وقت يصاب الطفل بارتفاع درجة الحرارة او الحمى .

وفى فحص طفلك المقبل يمكنك سؤال الطبيب عن امكانية المتابعة ، وسوف يقوم بإعطاءك فكرة عن الوقت الذى تشعري فيه بالقلق ومتى تحتاجين الاتصال به ؟ واتخاذ افضل طرق الأمن والسلامة .

الحمى ليست سوى جزء من القصة ، احيانا يكون الطفل مريض وبه شئ آخر غير الحمى ، والسؤال الاكثر اهمية الآن هو هل الطفل تظهر علية اعراض اخرى للمرض ؟ لذلك يجب الاتصال بالطبيب إذا كان طفلك يعانى من :

- التشنج او التعصب .

- حاله غير نشطة و خمول .

- البطئ .

- الامتناع عن الاكل .

- صعوبة التنفس .

- طفح جلدى .

- القئ .

- إسهال .

 

ما هى اسباب الحمى او ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال ؟

قد ترجع اصابة طفلك بارتفاع درجة الحرارة او الحمى لعدة اسباب ولكن على الارجح ان تكون الاصابة بسبب العدوى ، فاشياء بسيطة مثل تزلات البرد يمكن ان تسبب الحمى ومن الممكن ان تتحول الى التهابات خطيرة مثل الالتهاب السحائى ، فإذا كان طفلك دون الثلاثة اشهر ولديه حمى قومى بمراجعة الطبيب .

مواضيع مميزة :

loading