nav icon

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

خلال الأسابيع الثمانية الأولى من حياة القطط الصغيرة أو الهررة، فإن لبن القطة الأم يعتبر أفضل غذاء للقطط الصغيرة، وبعد ذلك يحين الوقت لتقديم الأطعمة الغذائية المصاغة الخاصة للقطط، وأول سنة من حياة الهررة تتميز بالنمو السريع، وفي خلال هذا الوقت فإن التغذية المناسبة أمر حيوي لتطور الهررة، والمواد الغذائية المصاغة تشتمل على مستويات متوازنة من العناصر الغذائية التي هي آمنة لبطون الهررة الحساسة.

 

- لماذا من المهم اطعام القطط الصغيرة بالطعام الخاص بها ؟

 

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

 

يجب اطعام القطط الصغيرة التي هي أقل من العام بالطعام الخاص بها، فأنت ربما يكون لديك قط أو أكثر من القطط البالغة وتعتقد أن الطعام المصاغ الخاصة بها ربما يكون أكثر راحة ومناسب بالنسبة الى القطط الصغيرة، ولكنك عند ذلك قد تضحي بالعناصر الغذائية التي تحتاجها الهررة الصغيرة.

 

القطط الصغيرة لها بطون صغيرة لذلك فهي تميل الى التقاط عدد قليل من القطع الصغيرة، ونادرا ما تتناول وجبة كاملة في جلسة واحدة، فالجمع بين عادة الأكل وسرعة النمو للهرة تعتبر مهمة في السنة الأولى لتطورها، وأنه من السهل أن نرى لماذا الهررة في حاجة الى الطعام المصاغ المحمل بالعناصر الغذائية المثالية في كل قطعة.

 

- مميزات الطعام الخاص بالقطط الصغيرة :

طعام القطط الصغيرة يختلف عن الطعام الخاص بالقطط البالغة وذلك لأنه يحتوي عل نسبة عالية من الدهون والبروتين،

 

* البروتين :

البروتينات ضرورية لنمو الأنسجة العضلية الصحية والغضاريف، وحصول الهررة على الكثير من البروتين في سنواتها التي تبني فيها الجسم قد يساعد فعلا الهررة على تجنب حالات التدهور المؤلمة في وقت لاحق من الحياة.

 

* الدهون :

الدهون مثل الأحماض الأمينية أوميجا 3 ضرورية لنقل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون الى الهررة الخاصة بك، كما أن الدهون توفر الطاقة الاضافية، والهررة الصغيرة تحتاج الى أن تكون مفعمة بالحيوية والنشاط لأنها تمر في خلال هذا العام بالنمو السريع.

 

* المعادن :

المعادن تعمل على تعزيز نمو أسنان وعظام قوية، فالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم هي ذات أهمية حاسمة في تنمية الهررة الخاص بك.

 

- طعام القطط الصغيرة رطب أم جاف ؟

منذ سنوات وكان الناس يعتقدون أن التغذية التقليدية وهي الصيغة الغذائية الجافة تعتبر أفضل للقطط، وذلك لأنها تساعد الهررة على تنظيف أسنانها أثناء تناولها الطعام، وربما هذا قد يقدم للهررة بعض فوائد للأسنان، والحقيقة هي أن طعام القطط الجاف يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وهو العصر المساهم في البدانة عند القطط وخاصة اذا كانت القطط محبة للطعام مثل الكثير من القطط.

 

على سبيل المقارنة، فإن الطعام المصاغ المبلل لقطط ذات الجودة العالية ينقسم بالتساوي بين الدهون والبروتين، ومع النسبة الصحيحة بين الفيتامينات والمعادن في هذا الخليط، ويعتبر هذا هو أقرب نظام غذائي طبيعي للقطط تحصل عليه في البرية، حيث أنه يتم هضمه بكفاءة عالية.

 

هناك معلومات متناقضة لا تزال موجودة بشأن هل الطعام الجاف يساعد حقا على منع أمراض الأسنان أكثر من الغذاء الرطب، فغالبا ما يوصف الطعام الجاف كوسيلة لتنظيف الأسنان، ومع ذلك تشير التقارير أن معظم القطط لا لا تطحن أو تمضغ الطعام الجاف بشكل كافي لتنظيف أسنانهم بشكل فعال، بالاضافة الى أن بقايا الكربوهيدرات الموجودة على الأسنان من المواد الغذائية الجافة يمكن أن تساهم في تسوس الأسنان.

 

ولكن أيهما أفضل الطعام الجاف أم الرطب ؟ فإن ذلك يعتبر خيارك، ولكن ربما كان من الأفضل أن يكون قليلا من كلا النوعين، ويكون الطعام الجاف الخاص بالهررة طوال اليوم مع ادخال الطام الرطب في وجبتها في المساء، وسواء كان الطعام رطبا أم جافا فإن ذلك سوف يساعد الهررة الخاصة بك في النمو ليصبح قط سليم وقوي.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading