nav icon

كيفية تربية قطط البوبتيل الامريكية ؟

إذا كنت ترغب في تقبل فكرة وجود قطط غير عادي، فيجب ان تفكر جديا في اقتناء قطط البوبتيل الأمريكي فلن يكون مجرد سلالة عادية بالنسبة لك فهو قط جميل وبه سحر لا يقاوم ، فمع ذيله القصير، وآذانه المعنقدة ، وهيئته القوية، نجد قطط البوبتيل قصيرة الذيل الأمريكية لديها نظرة برية متميزة للغاية.

 


وقطط البوبتيل الامريكية تحب عائلتها كثيرا ولكنها غير ودية تجاه الضيوف ولكنها في العموم خيار جيد للعائلات وخاصة مع الأطفال الأكبر سنا الذين سوف يعاملوهم باحترام، ولكن ينبغي أن يكون هذا تحت إشراف .

 


خصائص قطط البوبتيل الامريكية البدنية :
قطط البوبتيل الأمريكي من سلالات القطط الغريبة وتأتي في مزيج من الالوان المختلفة ، مما يجعلها من القطط المنزلية الرائعة ، فهذا القط الكبير ذات العضلات القوية يتميز بذيل قصير، و يمكن لذكور قط البوبتيلان تزن ما يزيد عن نصف كيلو جرام تقريبا ، اما عن اناث قط البوبتيل فهي اصغر من الذكور نوعا ما.

كيفية تربية قطط البوبتيل الامريكية ؟


ومن اهم مايميز قطط البوبتيل الامريكية ان رجليها الخلفيتين أطول قليلا من اليدين ، ولدي هذه السلالة من القطط فراء سميك وفاخر مع نوعين من الفراء ، فنجد الطبقة الأولى، وهي الأقرب إلى الجلد، والتي تشبه شعر القط القصير ، ونجد الطبقة الخارجية والتي تتكون من الشعر متوسط الطول والذي يكون مقاوم للماء ، وفراء قطط البوبتيل يمكن أن تأتي تقريبا في أي لون أو نمط ، وسلالة قطط بوبتيل الأمريكية هي سلالة بطيئة النضج ، فنجد ان القط قد يستغرق حوالي ثلاث سنوات لكي ينضج تماما.

 


سلوك قطط البوبتيل الامريكية :
هذه القطط تتميز بالتصرف الحلو والإخلاص لأصحابها، ومن المعروف ان قط البوبتيل الأمريكي لديه طبيعة ولائية اتجاه اصحابه ، ويمكن تدريبه بطريقة سهلة على عكس معظم سلالات القطط الاخري ، وهذا النوع لعوب جدا وينفق ساعات في اللعب مع البشر يعيشون معها ، وتتكيف قطط البوبتيل الامريكية بشكل جيد مع أي وضع منزلي وتتقبل جيدا الحيوانات الأليفة سواء كانوا من القطط أو الكلاب.

 


تاريخ قطط البوبتيل الامريكية :
على الرغم من أن لا أحد يعرف حقا حيث المكان الذي نشأ فيه قطط البوبتيل الامريكية الا ان الاسطورة تقول ان هذا الصنف هو نتيجة تهجين بين قط العانس المحلي والبوبكات البرية ، ولكن التاريخ الحقيقي لهذا القط غير معروف ونتيجة لطفرة جينية ظهرت قطط البوبتيل الامريكية في أماكن مختلفة على مر القرون، بداية من اليابان إلى جزيرة آيل أوف مان ، وفي حين ان قطط البوبتيل ليست جديدة على أمريكا، ظهرت لأول مرة في عام 1960 ، واصبحت في الآونة الأخيرة لها شعبية كبيرة.

كيفية تربية قطط البوبتيل الامريكية ؟


ما تحتاج لمعرفته عن صحة قطط البوبتيل الامريكي :
جميع القطط لديها القدرة على تطوير مشاكل صحية وراثية، كما لكل الناس ايضا القدرة على وراثة الأمراض  ،فيجب ان تعرف اذا ادعي المربي انه لا يوجد لدي القط اي مشاكل صحية أو وراثية فهو غير صريح معك ، ولكن ايضا المربي لا يستطيع ان يوفر لك ضمانة صحية على القطط، فيمكن ان تولد سليمة 100 في المئة وليس لديهااي مشاكل معروفة، وتبدأ المشاكل بعد فترة في الظهور.

 


ولكن قط البوبتيل الأمريكي هو قط صحي بشكل عام، ولكن يمكن لقط بوبتيل الأمريكي ان يكون لديه مشاكل في العمود الفقري والتي تؤثر على قدرته على التحكم في التبرز ، فمن الحكمة أن تشتري من مربي مضمون.

 


ويجب ان تتذكر أنه بعد أن اتخذت قطة صغيرة جديدة في منزلك، يجب ان يكون لديك القدرة على حمايته من أكثر المشكلات الصحية شيوعا مثل السمنة ، فيجب ابقاء وزن قط البوبتيل الخاص بك مناسب ، وهذه هي واحدة من أسهل الطرق لحماية صحته العامة، ويجب الاستفادة القصوى من القدرات الوقائية الخاصة بك للمساعدة في ضمان صحة القط الخاصة بك.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading