nav icon

قصة البطة والبيضة الذهب من اجمل حواديت الاطفال

يمكن قراءة الكثير من حواديت الاطفال ، لتسلية اطفالك وفى نفس الوقت لتعرفهم على السلوكيات السليمة التى ينبغى عليهم اتباعها فى المواقف المختلفة ، كما ان حواديت الاطفال تساعد فى تنمية مهارات المخاطبة للاطفال ، واليوم من خلال موقعكم سحر الكون سنقدم اليكم احدى حواديت الاطفال الرائعة وهى قصة البطة والبيضة الذهبية .

 

يحكى انه كان يعيش رجل وزوجته فى منزل صغير ، وكان المنزل يحيطه حظيرة صغيرة ، يربى بها بعض الطيور من دجاج واوز ، وكانت الزوجة فى كل صباح تخرج للحظيرة هى وزوجها لتفقد احوال الطيور وتجميع البيض .

 

وفى احدى الايام وجد الزوج بطة ترقد على بيضة من الذهب ، ففرح كثيرا ونادى على زوجته ليخبرها ، وعندما علمت الزوجة فرحت كثيرا ، وقالت له سنكون اغنياء قريبا يازوجى العزيز ،فنحن يمكننا ان نجمع عدد من البيض الذهبى ثم نبيعه ، لنحصل على الكثير من الاموال وبعدها نشترى كل ما نحتاج اليه .

 

قصة البطة والبيضة الذهب من اجمل حواديت الاطفال

وبالفعل اهتم الزوج والزوجة كثيرا بتلك البطة التى تبيض يوميا بيضة ذهبية ، الى ان جاء الزوج فى احدى الايام ، وقال لزوجته اذا كانت البطة تبيض لنا كل يوم بيضة من الذهب فما بالنا اذا ذبحنا البطة واخرجنا احشائها ، فمن المؤكد ان احشاء البطة بها الكثير من الذهب .

 

وبالفعل اخذ الزوج البطة فى اليوم التالى ثم احضر السكين وجميع الادوات ، ثم ذبح البطة وبدا يخرج احشائها ، وكانت المفاجاة انه وجد احشاء البطة عادية كاحشاء باقى الطيور ، ولم يعثر على ذهب ، فحزن الزوج كثيرا وحزنت زوجته لانهم حرموا من البيضة الذهبية التى كانوا ياخذوها من تلك البطة ، وقالت الزوجة اننى نادمة على ذبح البطة ، فكنا سنصبح من الاغنياء وكنا سنرتاح من الفقر ، كيف لنا لا نفكر انها بطة عادية وان احشاؤها طبيعية مثلها مثل باقى الطيور ، لكن الحزن والندم لم يسترجعوا البطة مرة اخرى ، ولم يستطيعون ان يجدوا البيضة الذهبية مرة اخرى .

 

تبين لنا تلك القصة الرائعة ، انه علينا التفكر والتدبر قبل اجراء اى تصرف ، وان الندم لا يمكنه ان يرجع ما فات ، وان السعى هو الذى يجلب الرزق .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading