nav icon

ما هي أنواع ببغاوات باراكيت ؟

ببغاوات باراكيت صغيرة في الحجم ولكنها كبيرة في شخصيتها، كما أنها طيور ودودة للغاية، وكلمة باراكيت تعني الذيل الطويل، والببغاوات صغيرة الى متوسطة الحجم مع ريش الذيل الطويل المدبب، وجسم ببغاوات باراكيت ممتلئة الجسم.

وهذه الطيور الملونة الرشيقة مليئة بالطاقة، وببغاوات باراكيت من الطيور الاجتماعية مع بعضها ومع الناس، لذلك تعيش في أسراب، وهي من الطيور الأليفة الأكثر شعبية، وهناك العديد من الأنواع المختلفة لببغاوات باراكيت، فهناك طيور البادجي التي تسمى باراكيت في الولايات المتحدة، وهي واحدة من أفضل ببغاوات باراكيت المعروفة، حيث أن هناك أكثر من 120 نوع.

 

هذه الببغاوات الصغيرة ذكية للغاية واجتماعية، وهي تتكيف بسرعة داخل أقفاصها، كما أنها مرحة جدا، وللاحتفاظ بها صحية فهم في حاجة الى بيئة محفزة مع الكثير من الأنشطة، بما في ذلك مناطق للتسلق، ولعب للمضغ، وتعيش ببغاوات باراكيت في البرية في أسراب، لذلك يجب أن تحتفظ بها في أزواج.

 

تعرف على أنواع ببغاوات باراكيت

 

- منشأ ببغاوات باراكيت :

توجد ببغاوات باراكيت في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من ببغاوات باراكيت والتي وجدت في كل منطقة، على الرغم من العثور على أكبر تنوع لها في أستراليا والعالم الجديد في أمريكا الوسطى والجنوبية، واستراليا لديها أكثر من 30 نوعا من بعض ببغاوات باراكيت الملونة، وهناك أكثر من 27 نوعا وجدت في الأمريكتين.

 

الببغاوات الدخيلة من ببغاوات باراكيت في الأمريكتين وأفريقيا تسكن المناطق المدارية والمناطق شبه الاستوائية، وجزيرة نيوزيلاندا والدول المجاورة لها بها العديد من ببغاوات باراكيت، وبعض من خصائصها تشبه تلك الموجودة في أسيا، فالببغاوات الأسيوية هي من أجود أنواع الببغاوات، فالببغاوات رقيقة مرحة يمكن أن تتحدث والبعض لا يمكنه التحدث.

 

- تاريخ ببغاوات باراكيت :

ببغاوات باراكيت جزء من التاريخ القديم، وكانت تستخدم كغذاء، ثم احتفظو بها بعد ذلك كطيور أليفة، على مدي مئات السنين.

* ببغاوات باراكيت كانت تسمى ألكساندرين نسبة الى الاسكندر الأكبر، والذي كان موجود في ذلك الوقت أثناء الفتوحات الهندية، وقد جلبت الببغاوات الى اوروبا من الهند.

* الطبيب اليوناني والمؤرخ كتسياس كنيدوس وصف بعض الطيور التي يمكن أن تتحدث باللغة الهندية والذي يعود تاريخه الى 367 قبل الميلاد، والذي كان لونه يميل الى الأخضر المزرق، واللون القرمزي مع الوجه الأرجواني واللحية السوداء، وهذا هو الطائر المعروف الآن بباراكيت ذو الرأس القرمزية بستاكولا سيانوسيفالا.

* العالم الروماني بليني كتب أول كتاب في عام 72 ميلاديا عن رعاية الطيور، والكتاب كان يصف تدريب ورعاية ببغاوات باراكيت.

 

في عام 1400، ظهرت الببغاوات عندما اكتشف العالم الجديد ووصلت الببغاوات الى اوروبا من أمريكا الوسطى والجنوبية، وأصبحت الببغاوات شعبية جدا، وفي أواخر عام 1800 أصبحت ببغاوات أمريكا الوسطى والجنوبية شعبية في الولايات المتحدة، وفي عام 1900 كانت هناك زيادة كبيرة في أعداد الطيور بسبب تربيتها وتكاثرها في الأسر.

 

تعرف على أنواع ببغاوات باراكيت


- معلومات عن ببغاوات باراكيت :

جميع الباراكيت من الببغاوات، ولكن ليس كل الببغاوات باراكيت، والباراكيت هي الببغاوات الصغيرة التي تتكون من العديد من الأنواع المختلفة التي ليس لها علاقة بالببغاوات الموجودة في جميع أنحاء العالم من أستراليا إلى آسيا، وشبه المدارية من أفريقيا إلى أمريكا الوسطى والجنوبية، والتي تنتمي الى رتبة بسيتاسين من الببغاوات ذات المنقار الخطافي، والتي من عائلة الببغاوات الحقيقية، وتنتمي الى فصيلة الببغاء الإفريقي التي تتكون من 7 أعضاء، وتشمل على مجموعة متنوعة من الببغاوات المألوفة مثل الماكاو، والرماديون الأفريقية، وببغاوات الأمازون، وطيور الحب، وأكثر من ذلك.

 

- ما هي ببغاوات باراكيت ؟

باراكيت هو مصطلح يشير الى الببغاوات الصغيرة الى المتوسطة، وحجم أصغر الببغاوات منها تصل الى حوالي 18 سم، وأكبرها يصل الى 45 سم في الطول من أول الرأس الى نهاية الذيل، والذيل يعتبر واحد من الخصائص المميزة لهذه المجموعة من الببغاوات، فالببغاوات لديها ذيل طويل وريش الذيل يصل الى نصف طول الجسم.

 

- بما تتميز ببغاوات باراكيت ؟

الببغاوات في البرية تعيش في العديد من الموائل المختلفة، وهناك المئات من الأنواع المختلفة من الببغاوات وجدت في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان، وهي تختلف في الحجم من (18- 45 سم) في الطول، ومتوسط العمر الافتراضي للببغاوات غير معروف في معظم الأنواع، ومن المعروف أن الببغاوات تعيش لفترة أطول في الأسر مما هي عليه في البرية، والطيور الأكبر حجما تعيش أطول من الطيور الصغيرة، وبشكل عام، يمكن للببغاوات الصغيرة أن تعيش من (8- 10) سنوات، في حين أن بعض الببغاوات الكبيرة من المعروف أن تعيش لمدة 25 عاما أو أكثر.

 

- خصائص جميع أنواع ببغاوات باراكيت :

* ببغاوات باراكيت في العموم لها أجسام نحيلة وطويلة وذيول مدببة.

* ألوان ببغاوات باراكيت رائعة جدا، فجميع الببغاوات لها اللون المميز للريش وأعلى باطن الفم الخاص بها، والألوان تتراوح بين الأخضر للأصفر اللامع والأحمر والبرتقالي والأزرق والبنفسج.

* ببغاوات باراكيت لديها كير خالي من الريش وهي المنطقة أعلى المنقار والتي تحيط بالأنف، ولون هذه المنطقة هي التي تميز الذكور عن الاناث.

* منقار ببغاوات باراكيت متعدد الاستخدامات، حيث أن الجزء العلوي من المتفار يكون معكوف وذلك لأنه يستخدمه في التسلق، والامساك بالأشياء، أو الحفر، أو المضغ، وكسر البذور، وتقشير الفاكهة.

* ببغاوات باراكيت طيور ذكية جدا ويمكن أن تتعلم الكلام بسهولة، وهم بارعون في محاكاة الأصوات التي يسمعونها، ومنهم من يكرر الكلمات أو العبارات وحتى الصافرة.

* جميع ببغاوات باراكيت نشيطة بشكل طبيعي، وسوف تبقى مشغولة باستمرار، فسوف تطير وتتسلق من جثم الى أخر، وسوف تمضغ الألعاب وأي شيء يمكن أن تصل اليه.

 

تعرف على أنواع ببغاوات باراكيت

 

- أنواع ببغاوات باراكيت :

توجد ببغاوات باراكيت في جميع أنحاء مناطق أستراليا وآسيا والمناطق الاستوائية ومناطق شبه إستوائية من أفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، وبالرغم من أن جميع الببغاوات تنتمي إلى فصيلة الببغاء الإفريقي، إلا أنها توجد في عشائر الببغاوات المختلفة.

 

* الباراكيت الامريكي :

هذه العشائر من ببغاوات باراكيت من الببغاوات المدارية الجديدة، والتي تتألف من أكثر من 155 نوع وسلالة، وقد وجدت هذه العشائر من الببغاوات في المكسيك، وتمتد جنوبا عبر أمريكا الوسطى والجنوبية، ولا تحتوي هذه المجموعة على ببغاوات باراكيت فقط، ولكن أيضا مجموعة متنوعة من الببغاوات المفضلة الأخرى بما في ذلك الببغاوات الكايك، والمكاو، وببغاوات الأمازون، والببغاوات في هذه العشيرة يمكن أن تكون ملونة جدا، أو ليست تماما شديدة في اللون مثل العديد من الببغاوات الأسترالية.

 

* الباراكيت الأسترالي :

تتكون هذه العشيرة من الببغاوات من (34- 40) من الببغاوات الاسترالية، وقد وصفت هذه المجموعة ببغاوات ذو الذيل العريض، وهذه العشيرة تتكون من 30 نوع من ببغاوات باراكيت الاسترالية، والكثير منها هي ملونة جدا، ونيوزيلندا لديها ثلاثة أنواع من ببغاء باراكيت وعدد قليل من السلالات، وهناك أيضا العديد من أنواع ببغاء باراكيت في كاليدونيا الجديدة، والجزر المجاورة.

 

* باراكيت الآسيوي والأفريقي :

هذه العشيرة تتكون من الببغاوات الآسيوية، فضلا عن بعض الببغاوات الأفريقية والمدغشقرية، وهي تحتوي على 12 جنس و 170 نوع وسلالة، وبالاضافة الى الباراكيت هناك أيضا مجموعة متنوعة من الأنواع الأخرى من الببغاوات بما في ذلك طيور الحب.

 

ببغاوات باراكيت الآسيوية هي فريدة من نوعها إلى حد ما،  والبعض منها سوف يكون حنون جدا وربما يتعلم الكلام، في حين أن البعض الآخر لا يتعلم، والبعض قابلة للتدريب جدا ويمكن التعامل معها، ولكن البعض الآخر لن يفعل، وأنها غالبا ما تكون غير مرحة بشكل عام مثل الأنواع الأخرى من ببغاوات باراكيت ولكن هناك العديد من الاستثناءات التي تجعلها من الطيور الأليفة ممتازة.

 

- سلوك ببغاوات باراكيت :

 

ببغاوات باراكيت لها كل الصفات الرائعة من أكبر الببغاوات لأصغرها، فهي نشطة، وذكية، واجتماعية جدا، ولها القدرة على الكلام، ولكن لديهم بعض الخصائص الفريدة الخاصة بها، حيث أن الببغاوات الصغيرة تتطلب مساحة أقل وعادة ما تكون أقل تكلفة من الببغاوات الكبيرة، واعتمادا على الحجم، والبيئة الجيدة فإن الببغاوات يمكن أن تعيش لتصل إلى 10 أعوام للطائر الصغير مع عمر 25 عاما أو أكثر لأكبر الأنواع.

 

ببغاوات باراكيت من الطيور الاجتماعية للغاية، وهم يتأقلموا جيدا في الأسر، وسوف تتكيف بسهولة في الأقفاص الصغيرة أو الكبيرة، وهي طيور صغيرة ذكية وسهلة الترويض عموما، وسوف ترتبط بأصحابها جدا، ويمكن أن تبدأ قريبا بتقليد الأصوات، فهي جيدة نسبيا في تعلم الكلام، وماهرة في تعلم الحيل.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading