nav icon

كيفية البقاء إيجابيا مع النوع الثاني من مرض السكري

ما الذي يتطلبه الأمر للحفاظ على السكري حتى يحين موعد الفحص؟ وأيضا تتساءل كيف يسير هذا الأمر دون الشعور بالتعب والاجهاد؟ ومع ذلك، فإن عليك أن تكون أكثر حماسا وتفائلا في بعض الأيام من الأيام الأخرى، وقد حان الوقت لرؤية جديدة، فيمكنك مواجهة هذه الأسئلة كلما اخترقت ذهنك.

 

- ليس لدي وقت لممارسة التدريبات :

 

كيفية البقاء إيجابيا مع النوع الثاني من مرض السكري

 

* اعادة التفكير

يجب عليك أن تعيد النظر، وتقوم بأداء 10 دقائق من التدريبات الرياضية، فممارسة الرياضة لا تأخذ الكثير من الوقت، فخذ ولو القليل من الوقت الذي سوف يعطيك دفعة من التفائل والطاقة، وعشر دقائق من ممارسة الرياضة لن تحتاج خلالها الى تغيير ملابسك، فعلى سبيل المثال، بدلا من اللعب بهاتفك المحمول وأنت في صالة الانتظار، فإسأل من يرافقك اذا كان لديه الوقت للسير عشر دقائق حول موقف السيارات قبل الموعد.

 

- ما هي المشكلة ؟

دائما تفكر بطريقة قديمة وتقول فات الآوان بالنسبة لي، فالحصول على فقدان الوزن بعيدا عن المتناول، فربما قد حاولت من قبل والمحاولة بائت بالفشل وخيبة الأمل.

 

اعادة التفكير :

خبراء الصحة العقلية يقولون أن معظم حالات القلق تأتي من القلق حول المستقبل، فعليك ان تركز اكثر على ما يمكنك القيام به اليوم، فإن ذلك أفضل، ومع مرور الوقت، سوف تنتقل صحتك في اتجاه إيجابي، وإسأل طبيبك لمساعدتك على وضع أهداف صغيرة على طول الطريق للوصول إلى الهدف النهائي الخاص بك، فأنت تريد الأهداف الممكنة التي يمكن أن نبني عليها، وعلى سبيل المثال، إذا فقدت قليلا من الوزن في وقت واحد، فإنه يمكن خفض مستويات السكر في الدم وضغط الدم في وقت أقرب مما قد يتصور البعض، فيمكنك أن تبدأ ببطء، فأولا تعلم أن تتناول المزيد من الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون.

 

- انا أشعر بالإنتفاخ :

أنت لم تتبع خطة الوجبات الغذائية الخاصة بك عندما تتناول طبق كبير جدا من المعكرونة والجبن، والآن أنت تعتقد أنك قد دمرت كل ما حصلت عليه من تقدم.

 

* اعادة التفكير :

أعط لنفسك الثقة والخيارات الجيدة لتناول الطعام في الأيام القادمة، فيمكن أن تكون قد تناولت وجبة دسمة في وقت واحد ولكن لديك وجبات متوازنة معظم أيام باقي الاسبوع، فالهدف لديك لاحراز التقدم وليس لاتقانه، والآن ليس لديك الا التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك، فقط احسب السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فيجب أن تترك العواقب جانبا، وتقول لنفسك أنه يمكنني العودة الى المسار الصحيح.

 

- ثلاث طرق لتحويل الأفكار السلبية :

كل ما يتطلبه الأمر هو التدريب على تحويل صوتك الداخلي الى صديقك المقرب بدلا من انتقادك لنفسك، واجعل هذا اسلوبك مع هذه النصائح :

1- الاحتفاظ بدفتر اليوميات الخاص بك، والذي يمكن أن تكتب فيه أفكارك، وبعد نحو اسبوع يمكن اعادة قراءته للبحث عن طرق واسلايب سوف تساعدك في تحقيق هدفك.

2- كتابة رسائل إيجابية لنفسك، مثل أنا بصحة جيدة، وأنا قوي، وأنا اتحكم في صحتي بشكل جيد، وضعها في أماكن تراها كل يوم،مثل محفظتك، أو على طاولة السرير، أو بالقرب من معجون الأسنان الخاص بك.

3- قل أشياء ايجابية لنفسك في كل مرة تنظر فيها الى المرآة، مثل ابتسامتي لطيفة، شعري يبدو جيدا حقا اليوم، هذا اللون جميل جدا بالنسبة لي.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading