nav icon

كيفية تربية الارنب لوب الإنجليزي ؟

الارنب لوب الإنجليزي الذي يشتهر بالأذن المرنة الطويلة، والتي في الواقع يمكن أن تجر على الأرض في الأرانب البالغة، والارنب لوب له مزاج وطبع رائع ومثير للإعجاب على حد سواء.

 


- صفات الارنب لوب الإنجليزي
كل من جمعية مربي الأرانب الأمريكية، ونظيراتها البريطانية، واتحاد الأرانب البريطانية لديهم معايير محددة لأرانب لوب الإنجليزية، وقد لا تكون قلقا بشأن ما اذا كان أو لو لم يكن لديك أرنب يتوافق مع هذه المعايير، ومع ذلك فمعرفة أساسيات كيف الارنب لوب الإنجليزية يبدو سوف تساعدك على معرفة هذه السلالة.

 


- المظهر الخارجي
الارنب لوب الإنجليزي لديه رأس كبير، وعيون واسعة ومتلألئة، والأذن يجب أن تكون متوازنة مع الجسم، وعندما توضع الأذن على الظهر، فإنه يجب أن تصل الأذن الى قمة ظهر الارنب، كما ينبغي لقمة أذن أرنب لوب الإنجليزي أن تكون دائرية وليست مدببة، وهذه الأرانب لها فراء قصير وناعم.

 

كيفية تربية الارنب لوب الإنجليزي ؟


- حجم الارنب لوب
وفقا لمعايير جمعية الأرانب البريطانية، فإنه ينبغي أن تكون أرانب لوب الإنجليزية كبيرة الحجم بقدر الإمكان دون النظر الى التناسب، والأذن الطويلة هي ميزة مدهشة في أرانب لوب الإنجليزية والتي حقا تميز هذه السلالة بغض النظر عن الأرانب الأخرى، وفي الواقع هذه الأرانب لديهم أطول أذن من أذن أي سلالة من الأرانب الأخرى وفقا لموسوعة جينيس العالمية، وهناك بعض السلالات من أرانب لوب الإنجليزية تكون طويلة ونحيفة الجسم، وبعض السلالات الأخرى تكون قصيرة وعريضة.

 


- المعطف ولون الارنب لوب
يمكن أن يتكون لون الفراء من لون واحد، أو يتخلله علامات من اللون الأبيض، وهناك رقعة ملونة حول الفم تشبه الفراشة، والألوان الشائعة تشتمل على:
*الأسود
*الرمادي
*الأبيض
*الذهبي

 


- الشخصية والسلوك
الارنب لوب الإنجليزي يجعل من رفقائه عائلة رائعة، والارنب لوب لطيف ومحب، والأطفال الصغار يجب أن يكونوا تحت الاشراف التام عند الاقتراب من هذه الأرانب، حيث أن أذن هذه الأرانب يمكن أن تنجرح بسهولة، والأرانب تحب أن تستمتع باللعب في الخارج أو في جميع أنحاء المنزل، ومع ذلك فإنها لا تقفز كثيرا حيث أن آذانهم تعيق حركاتهم.

 


- المشاكل الصحية
الارنب لوب الإنجليزي يواجه نفس المشاكل الصحية مثل السلالات الأخرى، والتي تشتمل على الإسهال، وتضخم الأسنان، وهناك واحدة من أكبر المشاكل الصحية وهي مشكلة الأذن، وأذن الأرانب تمثل حوالي 12% من سطح الأرنب، والسلالة معرضة لإلتهابات الأذن، واذا تركت دون علاج فيمكن لالتهابات الأذن أن تتحول الى مشاكل أكثر خطورة مثل إمالة الرأس، وأيضا حجم الأذن الكبير، وحقيقة أنها تجر على الأرض يجعلها أكثر عرضة للإصابة، ولأن الأرانب لديها معطف قصير فينبغي حمايتها من البرودة والحرارة الشديدة.

 


- العناية
1- يجب فحص الأذن بانتظام والمحافظة عليها من تراكم الشمع.
2- الأظافر تحتاج الى التقليم لتجنب خدش الأذن.
3- كما هو الحال مع جميع الأرانب، يجب أن تتأكد من أن المنطقة تحت الذيل نظيفة وخالية من الفضلات.

 


- تاريخ الارنب لوب الإنجليزي
سلالة الارنب لوب الإنجليزية تعود الى انجلترا عام 1700، ولكن الكثير لا يعرفون شيئا عن تطورها، وأرانب لوب الإنجليزية تعتبر واحدة من أقدم سلالات الأرانب المحلية، وخلال العصر الفيكتوري أبقت الكثير من الأسر هذه الأرانب كحيوانات أليفة، وعلى الرغم من أن هناك سلالات اضافية لأرانب لوب اليوم مثل لوب الهولندية ولوب الفرنسية، إلا أن الارنب لوب الإنجليزي تعتبر هو الارنب لوب الأصلي.

 

كيفية تربية الارنب لوب الإنجليزي ؟


- أرنبك الأليف
اذا كنت تحب حيوان حنون ولطيف، فأرانب لوب الإنجليزية قد تكون مثالية لك، وغالبا يأتى هذا الارنب عند استدعائه، ويبدو أنها تستطيع التعرف على أصحابها، والأرانب المحلية لجميع الأنواع يجعلون أصحابهم سعداء، والأشخاص الذين يحبون هذه السلالة يقولون أن شخصيتها أكثر من رائعة، ولعل هذا هو السبب في تسميتها بملوك الهوى.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading