nav icon

طريقة عمل البقلاوة بالشيكولاتة اللذيذة بالفيديو

يتم اعداد الجلاش بطرق مختلفة ومبتكرة وكلها رائعة ومذاقها مميز ، والاطفال والكبار يفضلون دائما وصفات الجلاش سواء كانت حلو او حادق ، واليوم من خلال هذا الموضوع ستقدم الينا الشيف نجلاء الشرشابى طريقة عمل البقلاوة بالشكولاته سهلة ومذاقها رائع لكل عشاق الشيكولاتة ، تابعى معنا سييدتى طريقة عمل البقلاوة من خلال هذا الموضوع .

 


مقادير طريقة عمل البقلاوة بالشيكولاتة :
* كوب دقيق السميد
* كوب سمنة
* كوب سودانى مجروش
* كوبان لبن طازج
* نصف كوب سكر
* ملعقتان كبيرتان كاكاو
* ملعقة صغيرة فانيليا
* نصف كيلو جلاش
* كوب شيكولاتة مبشورة
* كوبان شربات بماء الورد

طريقة عمل البقلاوة بالشيكولاتة اللذيذة بالفيديو


 طريقة عمل البقلاوة بالشيكولاتة :
- فى مقلاة على النار تذاب ملعقتان كبيرتان من السمن ، وفى نفس الوقت يتم تحضير الحشوة من خلال احضار اناء ووضعه على النار ، ثم اضافة له ملعقتان كبيرتان من السمن ، ومقدار السميد مع السكر مع الكاكاو ،والفانيليا والسودانى ويتم تقليب جميع المكونات جيدا .

 


- بعدها يضاف الى خليط السميد مقدار اللبن ثم يترك حتى يصل الى الغليان ، وبعدها يرفع من على النار .

 


- بعد ذلك تجهز صينية مستطيلة متوسطة الحجم ، ثم تدهن بالسمن وبعدها يتم رص نصف طبقات الجلاش باسفل الصينية وبين كل طبقة تدهن بالسمن ، على ان تكون اطراف الجلاش اعلى سور الصينية .

 


- بعد ذلك توضع الحشوة على الجلاش ، وبعدها يتم اضافة طبقات الجلاش الموجودة اعلى سور الصينية ، ويضاف الى كل طبقة ايضا سمنة ، وعند الانتهاء يمكن اضافة طبقتين من الجلاش مع دهنهم بالسمن ، ثم يقطع الجلاش مربعات ، وتدخل الصينية فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة حوالى نصف ساعة ، حتى تصبح طبقات الجلاش لونها ذهبى .

 

- تخرج الصينية من الفرن ويصب عليها الشربات ثم يزين وجه صينية الجلاش بمبشور الشيكولاتة وبالهنا والشفا .

 

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading