nav icon

طريقة عمل لازانيا باللحمة المفرومة والسبانخ

من الاكلات الجديدة المفضلة لدى الكثيرين ، هى اللازانيا ، وقد ابدع الشيفات فى تقديمها باكثر من طريقة حتى تصنعيها لافراد اسرتك بالمقادير المفضلة اليهم ، تابعى معنا طريقة عمل لازانيا السبانخ الشهية والتى يقدمها لنا الشيف شربينى .

 

المقادير :
* نصف كيلو لازانيا
* ثلاث ملاعق كبيرة دقيق
* كيلو لبن
* ربع كيلو لحم مفروم
* ملعقة صغيرة بهارات
* ملعقة كبيرة خل
* بصلتان
* ثمانى فصوص ثوم
* اربع ثمرات طماطم طازجة
* مكعبان مرقة ( على حسب الرغبة )
* ملعقتان كبيرتان صلصة طماطم جاهزة
* ملعقتان كبيرتان سمنة او زبدة
* ملعقة صغيرة زعتر
* ملعقة صغيرة فلفل اسود
* كوب كريمة لبانى
* نصف كوب كزبرة مقطعة
* نصف كوب شبت مقطع

طريقة عمل لازانيا باللحمة المفرومة والسبانخ

طريقة التحضير :

- يفرم البصل مع الثوم فى الكبة ، ثم تحضر طاسة على النار ويضاف اليها ملعقة من السمن ، وتترك حتى دقيقة حتى تذوب ، ثم يضاف اليها البصل والثوم المفرومين .

- يحضر وعاء على النار مملوء بالمياه ، ويترك لمدة خمس دقائق حتى تغلى المياه ، ثم تضاف اليها الطماطم بعد تنظيفها وخرمها ، وتترك الطماطم لمدة خمس دقائق تقريبا ، حتى يكون من السهل عليكى ازالة القشرة الخارجية .

- تضاف اللحمة المفرومة الى الطاسة التى بها البصل والثوم المفروم ويتم تقليبها معهم حتى يتغير لونها .

- بعدها تأخذ الطماطم المقشرة وتضرب فى الكبة ثم تضاف الى الطاسة التى بها البصل والثوم واللحمة وتقلب جيدا .

- يرش الملح والفلفل الاسود والزعتر ، والبهارات على خليط اللحمة المفرومة ، ثم تقطع السبانخ ، الكزبرة ، الشبت ، وتضاف الى الطاسة التى بها اللحمة المفرومة مع التقليب .

- وتضاف الى المكونات السابقة ملعقتين الصلصة مع التقليب ، ثم تترك المكونات على نار هادئة حتى تنضج وتتجانس مع بعضها .

- يحضر وعاء عميق ثم يوضع على النار لتحضير البشاميل ، ثم يضاف اليه ملعقتان كبيرتان من السمنة ، ومعهم ملعقتان كبيرتان من الدقيق ، مع التقليب المستمر لمدة حوالى خمس دقائق ، ثم يضاف اليها مقدار اللبن مع الاستمرار فى التقليب ، ويضاف اليهم ايضا الكريمة اللبانى .

- ثم تحضر صينية مستطيلة متوسطة الحجم عميقة ، ويضاف اليها ملعقتان كبيرتان من البشاميل الخفيف ، ثم بعدها ترص طبقة من اللازانيا ، ثم توضع فوقها نصف مقدار السبانخ باللحمة المفرومة ، ثم ترص شرائح اللازانيا مرة اخرى ثم طبقة من البشاميل ، ثم السبانخ مع اللحمة المفرومة ، ثم طبقة من اللازانيا ، ثم يوضع على وجه الصينية باقى مقدار البشاميل .

- تدخل صينية اللازانيا فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة حوالى من ساعة الا ربع الى ساعة حتى تمام النضج ، ثم تخرج الصينية من الفرن وتقطع وتقدم ساخنة ، وبالهنا والشفا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading