nav icon

ما هى افضل طريقة فى تنظيف غسالة الاطباق ؟

الاجهزة الكهربائية الموجودة فى منازلنا تحتاج الى صيانة وتنظيف بشكل مستمر حتى تعمل جيدا ولا تتعطل كثيرا ، وقد تجهل بعض السيدات طريقة تنظيف غسالة الاطباق وغسالة الملابس وغيرها من الاجهزة الكهربائية ، تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع حتى تتعرفى على افضل طريقة تنظيف غسالة الاطباق .


- العلامات التى تدل على انه يجب تنظيف غسالة الاطباق :
فى بعض الاحيان قد تجدين روائح كريهة صادرة من غسالة الاطباق ، او قد تجدين بقع صدا على الاطباق المغسولة للتو ، ويمكن ان تجدين اوساخ على الاطباق، فى هذا الوقت يجب تنظيف غسالة الاطباق ، لان الغسالة فى تلك الحالات قد يكون بها بعض الشحوم المتراكمة او بقايا الصابون ، وحتى ان لم يكن فى غسالة الاطباق تلك الشحوم او الصابون الا انها مكان رطب ودافء ومظلم مما يجعل البكتريا تنتشر بشكل سريع جدا به .

 


- ارشادات حول طريقة تنظيف غسالة الاطباق :
ان معرفة الطريقة المثالية فى تنظيف غسالة الاطباق سيساعد على الحفاظ على صحتك ، ويجعل الاكواب والاطباق نظيفة ومتالقة ، كما انه يساعد فى اطالة عمر الغسالة ، اتبعى النصائح التالية لتساعدك على تنظيف غسالة الاطباق بسهولة وبسرعة .

 

ما هى افضل طريقة فى تنظيف غسالة الاطباق ؟


1- بقع الصدأ :
اذا كان يوجد على الاطباق بعد غسيلها بقع صدا فعليكى تنظيف غسالة الاطباق بحامض الستريك ، فهذا المنتج يستخدم للقضاء على بقع الصدا الخاصة بغسالة الصحون ، فبامكانك سيدتى اضافة ملعقتين من مسحوق حامض الستريك مع الصابون ، ثم تشغيل الغسالة دورة كاملة ، واذا كانت بقع الصدا بالغسالة شديدة فستضطرين الى تشغيل الغسالة دورة اضافية لازالة كافة البقع .

 


- البقع المعدنية :
لازالة المعادن التى تتراكم داخل الغسالة عليكى سيدتى ازالة جميع الاطباق الموجودة بالغسالة ثم بدء تشغيلها ، وبعد ذلك يضاف الى الغسالة مقدار من المياه الساخنة مع الخل ، وقد توجد طريقة اخرى فى تنظيف غسالة الاطباق هى وضع وعاء مملوء ثلاثة اكواب من الخل على الرف السفلى للغسالة ثم تشغيل الغسالة على دورة كبيرة لكى يختلط المياه مع الخل ، واذا لم يتم التنظيف فبامكانك ان اضافة عصير ليمون الى الغسالة بدلا من الخل .

 


- لازالة الروائح السيئة :
اسهل وارخص طريقة فى تنظيف غسالة الاطباق و لازالة الروائح الكريهة من الغسالة هى رش بيكربونات الصوديوم على الجزء السفلى للغسالة ، ثم تركه ليلة كاملة فى الغسالة ، وفى الصباح يتم مسح الغسالة باسفنجة رطبة ، وفرك الجدران الداخلية للغسالة ، ثم بعد ذلك تشغيل غسالة الصحون على دورة الشطف ، وتوجد طريقة اخرى هى استخدام فرشاة اسنان قديمة مبللة بالماء الساخن والصابون ثم فرك كل جوانب الغسالة الداخلية ، واذا كانت فى الغسالة رائحة كريهة جدا ، فبامكانك ازالة الرف السفلى من الغسالة وتنظيف المكان جيدا .

 

ما هى افضل طريقة فى تنظيف غسالة الاطباق ؟


- نصائح اضافية عند تنظيف غسالة الاطباق:
اولا لابد من اتباع جدول زمنى محدد لتنظيف الغسالة من الداخل ، كما انه عليكى ان سيدتى ازالة جميع الفضلات الموجودة فى الاطباق قبل غسلها بالغسالة .

 

ما هى افضل طريقة فى تنظيف غسالة الاطباق ؟


ثانيا لا داعى من وضع كميات اضافية من الاطباق فى الغسالة لان ذلك يحول دون غسل وشطف الاطباق فى الغسالة  بسهولة ، وعليكى سيدتى ان تراعى درجات حرارة المياه الساخنة المسموح بها عند تشغيل غسالة الصحون .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading