nav icon

ديزني لاند في باريس المملكة السحرية التى تفوقت على شهرة برج ايفل

ديزني لاند في باريس تقع في ضاحية مارن لا فاليه ، وهي إمبراطورية ديزني الأوروبية ، ديزني لاند في باريس تسمي بالمملكة السحرية ، وهي ثاني منتج ديزني بديل فتح خارج الولايات المتحدة، بعد منتجع ديزني طوكيو.

 


مرحبا بكم في ديزني لاند في باريس:
إلى كل الذين يأتون إلى هذا المكان السعيد ، مرحبا بكم في والت ديزني افضل الاماكن المستوحاة من افضل الحكايات ، والتي لديها مواهب خاصة تشاركها مع العالم ، وتصور لك هذه المملكة السحرية قصص تأتي الى الحياة، وتعطيك مصدر للفرح والهام للجميع.

 

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


إلى كل الذين يدخلون استوديوهات ديزني لاند في باريس يرون جزءا من الأحلام، حيث ان هذه الاستديوهات تقدم لنا سحر خالد ومودة ناحية السينما والتلفزيون ، فتحتفل هذه الاستوديوهات بالفن والفنيين رواة القصص التي جاءت من أوروبا وحول العالم.
ديزني لاند في باريس تتكون من اثنين من الحدائق، حديقة ديزني لاند و استوديوهات والت ديزني بارك ، ومنطقة التسوق، وقرية ديزني ، وتتألف القرية من المتاجر والمطاعم ، ومدينة ملاهي ديزني تشتهر بالاهتمام بالتفاصيل، وعقلية الخدمة الجيدة ، والحشود، وارتفاع الأسعار ، والاحتفاظ بالحدائق نظيفة بطريقة جنونية والقصد من كل ذلك هو جعلها سحرية ومتميزة.

 


وهناك العديد من الاختلافات الإقليمية ، والروح التجارية الإجمالية التي تقابل اما قبول أو تجاهل أو انك ببساطة تتمتع بها ، وستجد مخازن للبضائع في كل زاوية، والعديد من ركوب الخيل الدعائي من قبل مختلف الشركات الكبيرة ، ولجعل التجربة أكثر سحرية ومتعة، ستجد مدينة النور  وهي عبارة عن مجرد قطار يمشي لمدة نصف ساعة بعيدا.

 


زيارة ديزني لاند في باريس المشوقة :

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


في عام 2010 أتي الي ديزني لاند حوالي 15 مليون ، وهنا تفوقت ديزني لاند في باريس علي برج ايفل كأكثر وجهة سياحية ذات شعبية في منطقة باريس، وايضا تأتي المكان الرابع الأكثر زيارة في العالم، ومن الضروري عند القيام في زيارة ممتعة إلى ديزني لاند في باريس ان تقوم بالتخطيط لقضاء وقت ممتع ، وأفضل الأوقات لزيارة ديزني لاند الموجودة في باريس خلال أيام الأسبوع التي تكون عادة خارج أيام العطل الرسمية والعطل المدرسية ، ويبدو أن الأوقات الأقل زيارة تكون في شهر سبتمبر وأكتوبر ومايو ويونيو ، وبالنظر إلى الأحوال الجوية الفرنسية، من المرجح ان شهر يونيو هو الرهان الأكثر أمانا، فربما تكون قادرا على الحصول على بعض الصفقات الجيدة خلال هذه الأوقات.

 


وسائل السفر الي ديزني لاند في باريس

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


منتجع ديزني لاند في باريس هو على اتصال جيد بكلا المطارات الدولية في باريس ، فنجد من مطار شارل ديغول الدولي ، تعمل خدمة قطار فائق السرعة إلى المنتجع ، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقيقة.

 


ومن مطار أورلي ،سوف تحتاج إلى اتخاذ ثلاثة قطارات ، من مطار أورلي لمحطة أنتوني ، ومن أنتوني الي شاتليه ليه حليس، وأخيرا من شاتليه ليه حليس إلى مارن لا فاليه شيسي .

 


او بدلا من ذلك، يمكنك استخدام خدمة الحافلات إلى منتجع ديزني لاند في باريس من كلا المطارين.

 


وسائل النقل من مطارات باريس الدولية :

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


إذا كنت مسافرا مع مجموعة أو مع عائلتك، يمكنك أيضا أن تأخذ سيارة أجرة من المطار ، او يمكنك حجز مكوك VTC  خاص إذا كنت مسافرا مع عائلتك أو إذا كنت من ضمن مجموعة مكونة من 3 أشخاص أو أكثر ، والمكوك هذا معروف باسم خدمات السيارات أو سيارات الأجرة ، وتحتاج إلى حجز مقدم قبل أن تتمكن من التقاط واحدا.

 


ويمكنك العثور على نوعين من هذا المكوك خاص او مشترك وهذا الفرق بينهم :
•    المكوك المشترك : وتقوم بالمشاركة في المكوك مع زبائن آخرين ، ويمكن لهذا أن يؤخرك لان هذا المكوك سيكون بحاجة لالتقاط الزبائن الآخرين وهو أرخص من المكوك الخاص.
•    المكوك الخاص : هو يقلك في الوقت المحدد ويقوم بتوصيلك مباشرة إلى العنوان المحدد في حين اذا قمت بحجزه.
مزايا سيارات الأجرة :
•    الأسعار الثابتة
•    مقاعد الأطفال المجانية
•    لا يوجد رسوم إضافية للأمتعة
•    نظام تحديد المواقع المستخدمة لتجنب ازدحام المرور

 


تسهيلات عند الوصول الي ديزني لاند في باريس :
تسهيلات الدخول جيدة جدا، وهناك عدد قليل جدا من المناطق التي ستجد بها عقبات معتادة، مثل السلالم المحصورة، والتي تجعل الوصول اليها مستحيلا ، ولكن هناك نظام جيد للغاية لوصول المعوقين  ، ولأسباب تتعلق بالسلامة والإخلاء، ستجد بعض الجولات لا تزال بحاجة إلى أن يكون المتسابق قادرا على المشي أو تسلق سلم ، وستكون فكرة جيدة ان تقوم بالحصول على تصريح دخول المعاقين ، لان ذلك سيسهل علي الموظفين مساعدة الزوار المعوقين.

 


وعند االذهاب الي ديزني لاند ستجد شخصيات ديزني تنتشر بحرية في جميع أنحاء الحديقة ، وتكون متوفرة على مدار الساعة ، وعادة ما تكون أكثر الشخصيات شهرة مثل ميكي، ودونالد وبعضها متاح فقط في أوقات معينة.

 


وستجد هناك العديد من البرامج المتاحة في جميع أنحاء ديزني لاند في باريس :

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


•    عرض طرزان ، الذي يظهر الألعاب البهلوانية المختلطة مع موسيقى من الفيلم ، وهي حقا جيدة وتستحق الوقت.
•    استوديوهات والت ديزني وهي الاكثر تفاعل هناك ، حيث تعرض فيلم يتكلم عن رحلة من 100 عام من تاريخ السينما ، وهي جيدة جدا للقيام بها.
•    عرض الأسد الملك  ،وهو الان ملغي وهو استنادا إلى فيلم الموسيقي والرسوم المتحركة الذي يحمل الاسم نفسه ، ويلاقي هذا العرض فاعلية جيدة مع الأطفال ، ويقوم فيه الممثلين بالقيام بالادوار علي المسرح أثناء النهار، والآن بدلا من ذلك يقومون بتشغيل الرسوم المتحركة القصيرة على شاشة كبيرة.

 


عمليات الشراء والأكل في ديزني لاند في باريس :

ديزني لاند في باريس التى تفوقت على شهرة برج ايفيلديزني لاند في باريس


من الجميل انك لن تواجه مشكلة في العثور اي شئ في ديزني لاند في باريس، فستجد العديد من المخازن المختلفة في جميع أنحاء الحديقة، والتي تبيع  بضائع ديزني وتذكاراتها العامة ، ويوجد بها كل شيء بداية من أقلام الرصاص إلى الكتب، وستجد ايضا قبعات فيدورا إنديانا جونز وقبعات رعاة البقر والمسدسات وازياء سندريلا ، او يمكنك شراء الكريستال وسيوف الفرسان.
ديزني لاند في باريس بها العديد من المطاعم والحانات التي لديها في الغالب شيء واحد مشترك وهو انهم جميعهم مكلفين ، ويمكنك ان تجد جميع انواع الاكلات ، وأرخص المواد الغذائية يمكن شراؤها من ماكدونالدز ، ففرع ماكدونالدز الموجود هناك هو اغلي بكثير من اي فرع خارج مدينة ديزني لاند وايضا هو يعتبر الفرع الاكبر في فرنسا.

 


وإذا حجزت في فندق ديزني، فان هذا يشمل وجبة الإفطار ، فيمكنك أكل ماتريد علي الافطار ضمن اقامتك  ، إذا كنت تتجول طوال اليوم، وخصوصا عندما يكون الجو حارا، فسوف تحتاج إلى الكثير من السوائل ، وتذكر أن الحديقة تغلق في فصل الشتاء والربيع والخريف في وقت مبكر لذلك من الصعب أن تتناول وجبة العشاء في الحديقة بعد حلول الظلام.

 


والاتصالات لن تكون مشكلة للزوار الناطقة بالانجليزية ، فستجد ان كل القوائم والعلامات تتوفر باللغة الانجليزية وبعض اللغات الأخرى أيضا ، وجميع أعضاء فريق العمل يتحدثون باللغة الإنجليزية ،فقد تم تعينهم من جميع أنحاء أوروبا، والعديد منهم يتكلمون أكثر من ثلاث لغات ، والي جانب اللغة الفرنسية ستجد ربما الألمانية التي تعتبر هي من اللغات الثلاث الأكثر استخداما في ديزني لاند في باريس ، وستجد خرائط متوفرة باللغة الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية والهولندية والألمانية.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading