nav icon

تعرفي على فوائد قشر البرتقال للبشرة

الكثير منا يعتقد أن قشر البرتقال عديم الفائدة ويستغنون عنه برميه في سلة القمامة من دون تفكير ، ولكن يجب ان تعلم ان الله لم يخلق أي شيء من دون هدف، فوائد قشر البرتقال للبشرة علي سبيل المثال تعتبر قوة لا يستهان بها من بين المواد الغذائية والتي يمكن أن تساعدك على جعل بشرتك جميلة ومشرقة ومتوهجة، تابعي معنا لتتعرفي اكثر على فوائد قشر البرتقال للبشرة.

 


فوائد قشر البرتقال للبشرة مذهلة حيث تحتوي قشور البرتقال على المواد الغذائية والمغذيات النباتية التي تعود بالفائدة على الجلد ويمكنه شفاء العديد من الأمراض الجلدية ، لذلك يقومون باستخراج قشر البرتقال ليكون عنصر في العديد من منتجات التجميل اليوم بسبب فعاليته في اشراق البشرة والحد من حب الشباب ، فنجده يحتوي علي كل مايلي :


1-      فيتامين C  :

تعرفي على فوائد قشر البرتقال للبشرة
 هل كنت تعلم أن من فوائد قشر البرتقال للبشرة انه يحتوي في الواقع علي فيتامين C بنسبة اكبر من البرتقال نفسه ، فكل 100 جرام من قشر البرتقال يحتوي على 136 ملليجرام من فيتامين  C ، ومن المعروف عن فيتامين C انه ليس فقط يحارب الجذور الحرة التي تدمر خلايا الجلد ولكنه يساعد أيضا في إضافة تألق وتوهج لبشرتك، وهذا الأمر يجعل قشر البرتقال المنتج الفعال لجمال البشرة.


2-     الكالسيوم:
قد يتفاجأ الجميع عندما يكتشف أن من فوائد قشر البرتقال للبشرة انه يحتوى على الكالسيوم الذى هو في الواقع جيد جدا لبشرتك، فهو يساهم في تجديد خلايا الجلد البالية ومنع تلف الحمض النووي ، فكل 100 جرام من قشور البرتقال تحتوي على 161 ملليجرام، أو 16 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم، مما يجعله مثاليا لمنتجات الجلد ، فإذا كان لديك بشرة جافة بها حكة، كن متأكدا من مراجعة مستويات الكالسيوم.

 


3-     الألياف الغذائية:
من فوائد قشر البرتقال للبشرة هو انها مصدر غني من الألياف الغذائية، وخاصة البكتين، فالألياف الغذائية التي يقدمها 100 جرام من قشر البرتقال تساوي 28 في المئة من بدل الكمية الغذائية الموصى بها، وتبين البحوث أن تجفيف قشور البرتقال يزيد في الواقع إنتاج البكتين ، إلى جانب منع متلازمة القولون العصبي، نجد الألياف الغذائية تساعد أيضا في منع مستويات السكر في الدم من بلغ ذروته مباشرة بعد وجبة الطعام.

 


كيف تصنع بنفسك مسحوق قشر البرتقال :
ليس من الصعب أن تقوم بصنع مسحوق قشر البرتقال الخاص بك ، فكل ما تحتاجه هو البرتقال، وخلاط ، وان تترك قشر البرتقال يجف من 1- 5 أيام  ، ويجب ان تتعلم كيفية تجفيف مسحوق قشر البرتقال بالشمس في المنزل ، فيمكنك عمل ما يلي :

تعرفي على فوائد قشر البرتقال للبشرة


1.    اولا كل ما عليك فعله ببساطة هو انقاذ قشور البرتقال من بقايا البرتقال العضوية الذي تأكله، وإزالة الأجزاء البيضاء على الجزء الداخلي من القشرة، وغسلها بالماء المقطر الدافئ.

 


2.    نشر قشور البرتقال على صينية ووضعها في المنطقة التي تستقبل الكثير من أشعة الشمس ، وتركهم هناك حتى يتم تجفيفها، هذا عادة ما يستغرق من 1- 2 أيام، ولكن يمكن أن يستغرق ما يصل الى خمسة في البرد والطقس الغائم ، وإذا كنت ستترك قشر البرتقال في الهواء الطلق، يجب تغطيته بقطعة قماش رقيقة أو شبكة للحماية ضد الأوساخ والحشرات.

 


3.    والآن، دون إضافة أي ماء، اسحق قشور البرتقال المجففة لتحويلها إلى مسحوق ناعم باستخدام خلاط، أو مدقة.

 


4.    تخزين مسحوق قشر البرتقال المجفف بالشمس الخاصة بك في برطمان محكم.

 


كيفية استخدام قشر البرتقال :

تعرفي على فوائد قشر البرتقال للبشرة

يمكنك الاستفادة من فوائد قشر البرتقال للبشرة بعدة طرق لاستخدام قشر البرتقال ، والبعض منها ينطوي على تحويله إلى مسحوق كما هو موضح أعلاه، والبعض الآخر ببساطة تشمل طحن قشر البرتقال الطازج إلى عجينة ووضعه على جلدك.
وفيما يلي بعض من فوائد قشر البرتقال للبشرة وطرق استخدام قشر البرتقال للبشرة :

 


العلاجات المنزلية وطرق استخدام قشر البرتقال لعلاج البشرة :
1-     علاج حب الشباب :
تحدث البثور عندما تحجب الأوساخ الزائدة أو البكتيريا مسام الجلد الخاص بك ، و من فوائد قشر البرتقال للبشرة انه يساعد على تنظيف بشرتك عن طريق استخراج الأوساخ من عمق المسام  ،فقشر البرتقال قد يكون وسيلة ممتازة لعلاج حب الشباب ، كل ما عليك هو وضع قناع وجه بسيط عن طريق طحن قشر البرتقال لكي يصير عجينة ، وضعي المعجون على وجهك ، وقشر البرتقال لن يعالج حب الشباب فقط بل انه سيمنع البشرة الدهنية من إنتاج دهون زائدة.

 


2-     قشر البرتقال يعمل على تبييض البشرة :
هل لديك عيوب أو بقع داكنة غير قابلة للتفسير على بشرتك ، ما لا تعرفه ان فوائد قشر البرتقال للبشرة انه يعمل علي  التبييض الطبيعي ويمكن أن يساعد في تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع مرور الوقت ، فقشر البرتقال يساعد علي تخفيف وتشتيت الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 


3-     قشر البرتقال يعطل البثور السوداء :
من فوائد قشر البرتقال للبشرة أيضا انه يمكنه ان يقوم باستخراج الرؤوس السوداء ، كل ماعليك فعله هو قناع بسيط مكون من :
•    مزيج من الزبادي مع مزيد من مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون سميك.
•    وضع هذا القناع على وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة ، واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بماء فاتر ، وهذا ليس فقط يوفر وسيلة طبيعية وغير مؤلمة للتخلص من الرؤوس السوداء ولكنه أيضا يعمل علي إزالة الزيت الزائد والأوساخ وانسداد المسام الخاصة بك.

 


4-     قشر البرتقال يجعلك تقل " لا " للتجاعيد :
القوة المضادة للتأكسد في البرتقال تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد السليمة ، وهذه الجذور الحرة تلعب دورا هاما في خلق التجاعيد وترهل الخدين ، والحصول على كمية كبيرة من الكالسيوم في قشر البرتقال يعتبر فعالا جدا للحماية من الشيخوخة المبكرة للجلد.

 


5-     قشر البرتقال يعمل علي تلوين بشرتك :
من فوائد قشر البرتقال للبشرة انه يحتوى على كميات وفيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة في قشر البرتقال التى تمنع بشرتك من الحصول علي البشرة الزيتية جدا أو البشرة الجافة ، فعندما تضع قشر البرتقال على الجلد، فإنه يعمل أيضا بمثابة الحبر، ويعمل علي إزالة الخلايا الميتة والأوساخ وتشديد المسام .

 


تحذير هام :
على الرغم من أنه من الجيد عموما أن تأكل قشرة الفواكه، الا انني أنصح بذلك فقط مع الفاكهة المزروعة عضويا ، لان معظم بساتين ومزارع الفاكهة يقومون برشها بالمبيدات الحشرية للحفاظ على الآفات بعيدا ، ولكن لا تزال هذه المبيدات الحشرية على جلد الفاكهة، بل وربما تخترق عمق الجسد من الفاكهة ، وعندما تستهلك هذه الفاكهة تكون الآثار كارثية ، خاصة بالنسبة للأطفال ، وهنا الفاكهة الطبيعية لديها مخاطر أقل، ولكن ينبغي التأكد من غسلها جيدا قبل استهلاكها.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading