nav icon

8 معلومات مثيرة عن ورد الزنبق

ورد الزنبق من الأزهار العطرية التي لها رائحة طيبة وكانت تستخدم قديما في مستحضرات التجميل، وتسمى أيضا بزهرة الليليوم، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة لـ ورد الزنبق، وهناك الزنبقيات المخادعة التي يعتقدها البعض أنها من فصيلة الزنبقيات ولكنها ليست زنبقيات حقيقية، وسوف نتعرف على بعض المعلومات المثيرة والتي لا يعرفها الكثير منا عن ورد الزنبق.

 


1- هناك أكثر من 100 جنس من عائلة الزنبقيات
وللحديث عن عائلة ورد الزنبق الكبيرة فهناك 108 من جنس الزنبق على وجه الدقة.

 


2- الزنبقيات المخادعة

8 معلومات مثيرة عن ورد الزنبق

ورد الزنبق

هناك الكثير من الناس ينخدعون ببعض الأزهار ويعتقدون أنها من عائلة ورد الزنبق مثل زنبق الماء وزنبق كالا وهي ليست من الزنبقيات الحقيقية.

 


3- من الأزهار المفضلة ورد الزنبق ذو النمش
وهذه الزهرة رسميا تدعى زنبق بلاك بيري.

 


4- زهرة الزنبق جميلة ولكنها سامة
يجب أن تحتفظ بـ ورد الزنبق بعيدا عن قطك الأليف، فإذا تناول قطك الأليف ورد الزنبق فقد يصاب بإضطراب في المعدة، ومن المعروف أن ورد الزنبق يسبب الفشل الكلوي، وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب الموت، ومن المعروف أيضا أن ورد الزنبق يعتبر سام للبشر، لذلك يجب الإحتفاظ به بعيدا عن الأطفال الصغار الفضوليين.

 


5- ورد الزنبق رمز البراءة

8 معلومات مثيرة عن ورد الزنبق

ورد الزنبق


هذا المدلول يعود الى الإمبراطورية المصرية والتى استمرت في العصور الوسطى في العصر الفيكتوري، وقد اكتسب ورد الزنبق رمز أخر يشير الى العظمة وذلك بسبب شكلها الجميل والمحبوب واعتقادهم أنها مرتبطة بالسيدة مريم.

 


6- العصر الفيكتوري عاشق ورد الزنبق
ورد الزنبق في العصر الفيكتوري تكشف أن الناس في هذا العصر غالبا ما كانو يلبسونه  في شعرهم، أو كانت هذه الأزهار تعلق على فساتين السهرة، وأيضا الفتيات الصغيرات تفضل أن تظهر في الصور الفوتوغرافية وهي تضع ورد الزنبق.

 


7- المصريون كانو يستخدمون ورد الزنبق في العطور

8 معلومات مثيرة عن ورد الزنبق

ورد الزنبق


المصريون هم أول من استخدمو مستحضرات التجميل، حيث قد تم استخراج  الزيوت العطرية الخاصة بهم وايضا المراهم من ورد الزنبق، ورائحة الزنابق غالبا ما تظهر في العطور الشعبية اليوم.

 


8- ورد الزنبق أكثر سعادة للأصدقاء
للحصول على أفضل النتائج من السعادة، هي مجموعة من ورد الزنبق التى تتكون من ثلاثة أو خمس أزهار من نفس النوع، والذي يظهر اعجابا وسعادة أكثر.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading